الجمعة 19 أبريل 2024 08:34 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الاستثمار

270 مليار دولار حجم المبيعات الرقمية على مستوى العالم خلال أسبوع التسوق الإلكترونى

بلدنا نيوز الاقتصادي

كشفت «سيلزفورس»، الشركة العالمية الرائدة في تطوير حلول إدارة علاقات العملاء، اليوم عن نتائج أسبوع التسوق الإلكتروني والتي شملت تحليلات عن سلوكيات التسوق عالميا لما يزيد عن مليار متسوق عالمي عبر منصة "سيلزفورس كاستمر 360" Salesforce Customer 360.

وتشير النتائج إلى تحقيق رقم قياسي جديد في المبيعات الرقمية بلغ 270 مليار دولار، أي بارتفاع مقداره 36 بالمئة مقارنة بالعام 2019. ونتيجة لتأثير جائحة كوفيد-19 على سلوكيات التسوق عبر الإنترنت وتقليص ساعات عمل المتاجر في موسم العطلات وانخفاض حركة المرور، فقد أقبل المستهلكون بقوة على التسوق عبر الإنترنت، ما أدى إلى ارتفاع المبيعات الرقمية إلى مستويات جديدة خلال أسبوع التسوق الإلكتروني.

تعليقا على هذه النتائج، قال آدام بليتزر، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لدى سيلزفورس ديجيتال: "لقد أذهلنا النمو القياسي الذي حققه عملاؤنا في موسم العطلات هذا. حيث أتاحت منصة سيلزفورس كاستمر 360 لعملائنا قدرات على التوسع ومكنتهم من تقديم تجارب رقمية مخصصة تلبية لأذواق المستهلكين. وأدت هذه التركيبة الفعالة إلى تسجيل ملايين من طلبات الشراء وتعاملات بمليارات الدولارات لصالح عملائنا حول العالم".

أبرز نتائج سيلزفورس لموسم العطلات 2020

· التجارة الرقمية حققت أرقاما قياسية جديدة: وصل إجمالي المبيعات الرقمية إلى 270 مليار دولار عالميا و60 مليار دولار في الولايات المتحدة. وارتفع إجمالي التجارة الرقمية بنسبة 36 بالمئة عالميا خلال أسبوع التسوق الإلكتروني في موسم العطلات الراهن مقارنة بالعام 2019، ذلك تزامنا مع إقبال مزيد من المستهلكين على التسوق عبر الإنترنت بسبب الجائحة.

منصة التجارة السحابية دعمت قدرات أكبر لتوسع العملاء خلال أسبوع التسوق الإلكتروني، والذي بدوره شهد نموا في المبيعات الرقمية بنسبة 50 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

· استلام المشتريات الرقمية من مواقف المتاجر أدى إلى زيادة المبيعات: حققت شركات التجزئة العالمية التي قدمت خيارات تسليم المشتريات إما في مواقف أو نقاط مرور السيارات أو في المتاجر، زيادة في عوائد المشتريات الرقمية بنسبة 32 بالمئة وسطيا مقارنة بالشركات التي لم توفر تلك الخيارات، وذلك بمقارنة الأرقام المسجلة خلال أسبوع التسوق الإلكتروني هذا العام مع العام الماضي.

· شركات التجزئة التي تجمع بين أخذ طلبات الشراء من الإنترنت مع تقديم خيارات تسليم المشتريات للمستهلكين محليا وبأمان، ستشهد نموا قويا لعائداتها من المشتريات الرقمية، وذلك مع اقتراب المواعيد النهائية لشحن المشتريات وتوقعات بحصول تأخير في شحن 700 ملايين طرد. ويأتي ذلك إثر استفادة عملاء سيلزفورس من تقديم خدمة تسليم المشتريات في مواقف السيارات التابعة لمتاجرهم هذا العام، الأمر الذي أدى إلى نمو عائداتهم بنسبة 95% مقارنة بالعام 2019.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
سيلزفورس التسوق الإلكتروني المبيعات الرقمية
تحويل الأرقام
efinance