السبت 20 أبريل 2024 02:28 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
” أميستون ” تبدأ في تصنيع أسلحة من الجيل الخامس” الاتصالات ” : إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة الأقصر لتنمية المهارات الرقمية ودعم الابداع التكنولوجى” طلعت ” : مشاركة 2500 طالب من مختلف الجامعات حول العالم فى البطولة الدولية للبرمجياتاندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرةوزارة العمل تشارك فى معرض EDU TECH ”بمشروع مهنى 2030 ”مدير ببنك مصر فرع الإمارات ينقذ عائلة من الغرق ورئيس البنك في القاهرة يبعث بتكريم” السجان ” : 220 صناعة بمثابة المكون الرئيس للسياحة.. ولدينا كافة عناصر الجذبكاسبرسكي تقدم نظام Thin Client 2.0 المحدث بحل المناعة السيبرانية” الفطيم العقارية ” يواصل رسم البسمة على وجوه الايتام بالتعاون مع دار الأورمان”علاء الخشن” رئيساً تنفيذياً لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات RCXالتموين تطلق أكبر قافلة من المساعدات لأهالي قطاع غزة منذ بداية الأحداثصرف مرتبات شهر أبريل الحالي للعاملين بالدولة بدءاً من الأحد الموافق ٢١ أبريل
البورصة

أسعار النفط تصعد لأعلى مستوى في 9 أشهر

بلدنا نيوز الاقتصادي

صعد النفط لأعلى مستوى في تسعة أشهر اليوم الخميس، بعد أن كشفت بيانات حكومية انخفاضا في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، بينما تلقت الأسعار الدعم من إحراز تقدم صوب التوصل إلى اتفاق تحفيز مالي في الولايات المتحدة وطلب قوي من آسيا.

وسجل الدولار الأمريكي أدنى مستوى في عامين ونصف العام مقابل عملات منافسة رئيسة اليوم.

وترتفع أسعار النفط عادة حين يتراجع الدولار، إذ إن الخام المسعر بالعملة الأمريكية يصبح أقل تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا أو 1.4% إلى 51.80 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ 07:44 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71 سنتا أو ما يعادل 1.5% إلى 48.53 دولار للبرميل، وبلغ الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ أوائل آذار/مارس الماضي.

وقال كبير محللي السوق لدى أواندا في نيويورك، إدوارد مويا: ”جميع الأخبار إيجابية لأسعار النفط.. المخزونات الأمريكية سجلت انخفاضا أكبر من المتوقع، ثلاث من شركات التكرير الهندية تعمل بقدرة 100% تقريبا؛ ما يشير إلى أن الطلب على الخام يظل قويا، ويبدو أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المزيد من التحفيز النقدي والمالي؛ ما يدفع الدولار للانخفاض ومعظم السلع الأولية للارتفاع“.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت 3.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 11 من كانون الأول/ديسمبر الجاري؛ ما يزيد عن توقعات المحللين بانخفاض 1.9 مليون برميل.

كما تلقت أسعار النفط الدعم بفضل اقتراب مشرعين أمريكيين من اتفاق على حزمة إنفاق بقيمة 900 مليار دولار للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا، فيما أبدى كبار النواب في الحزبين الجمهوري والديمقراطي تفاؤلا أكبر مقارنة مع ما كانوا عليه قبل أشهر بشأن إبرام اتفاق.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
أسعار النفط تصعد لأعلى مستوى في 9 أشهر

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance