الجمعة 26 أبريل 2024 02:20 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الاستثمار

التمثيل التجارى: مصر ستشارك بمعرض الخرطوم الدولى 21 يناير 2021 المقبل

بلدنا نيوز الاقتصادي

قال محمد الخطيب نائب مدير إدارة المشرق العربى فى التمثيل التجارى ورئيس مكتب التمثيل التجارى بالخرطوم، إن مصر ستشارك فى المعرض الدولى للخرطوم فى الفترة من 21 إلى 27 يناير 2021 من العام المقبل بأكبر جناح فى المعرض ومساحته 468 متر، وهو أكبر جناح شاركت فيه مصر من قبل فى السودان .

وأضاف الخطيب خلال ندوة فرص تنمية الصادرات الغذائية المصرية إلى السودان بالتعاون مع التمثيل التجارى وهيئة تنمية الصادرات، إن الفرص التصديرية مع السودان قوية وفقا لما يربطنا معها من اتفاقيات تجارية ومنها اتفاق التجارة العربية الحرة، واتفاقية الكوميسا، وتجارة الحدود نظرا لاقتراب الحدود وتكاليف النقل المنخفضه لقرب المسافة مع مصر.

وأضاف، إن آخر زيارة رئاسية للسودان فى 2018، وتم تدشين وقتها مجلس الأعمال المصرى السودانى ، ومنذ أغسطس 2020 بدأنا التحرك فى منتهى القوة منذ زيارة رئيس الوزراء فى 15 أغسطس ومعه وزيرة التجارة وتم الاتفاق على عدد كبير من الموضوعات واتنفذ منها الكثير والمتبقى سيتم تنفيذه بأقصى تقدير فى الربع الأول من 2021 المقبل .

وتابع، إن دولة السودان استوردت مليار دولار فى 2018 وهى واردات متواضعة جدا، وعلى سبيل المثال أهم السلع التى تستوردها هى السكر واللبن وزيت النخيل والخميرة وزيت عباد الشمس والأرز ، والطماطم سواء طازجة أو محضرة وغيرها من السلع .

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
التمثيل التجارى مصر ستشارك بمعرض الخرطوم الدولى 21 يناير 2021 المقبل
تحويل الأرقام
efinance