الأربعاء 6 يوليو 2022 03:01 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
«فيكسد مصر» تتيح خدمات التوقيع الإلكترونى للافراد والختم الالكترونى للشركاتوزير النقل : منظومة النقل الذكي ستسهم بقدر كبير في تقليل نسب الحوادث وزيادة معدلات السلامة والأمان للطرقتصميم استثنائي ومزايا فائقة بهاتف HUAWEI nova 9 SEOPPO تحتفل بمرور مئة عام على تأسيس السنتر كورت كراعي عالمي لبطولة ويمبلدون للتنستعرف على أبرز مشروعات مبادرة”الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة ”” الاتصالات ” : رفع كفاءة سرعات خدمة الانترنت بالمنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ استعدادا للمؤتمر الدولي للمناخ3.1 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر أبريل 2022” الكهرباء ” : تزايد أقصى حمل كهربى ليصل إلى 33 الف ميجاوات خلال عام 2022” التنظيم والإدارة ” : نلتزم بتطبيق الدستور والقانون في آليات التوظف في الجهاز الإداري للدولةنائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي : حريصون على إنجاح ” قمة المناخ ” في مصر” الرعاية الصحية ” : تدريب مقدمي الخدمة الصحية وتطبيق اليقظة الدوائية بمحافظات التأمين الصحي الشاملتعرف على المعلمين والمعلمات المخاطبين بقرار وزير التربية والتعليم بترقية 57 ألف معلم
الابداع

فريق جامعة كوينزلاند يفوز بالمرتبة الأولى في جوائز إريكسون للابتكار 2020

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلنت إريكسون فوز فريق WakeShare من جامعة كوينزلاند بأستراليا بالمركزالأول في جوائز إريكسون للابتكار لعام 2020، تقديراً على ابتكار حل شحن جديد موفر للوقود. فيما فاز فريق جامعة كيلانيا- سريلانكا ، وفريق جامعة ستانفورد- الولايات المتحدة، بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.

تتميز حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات(ICT) ، مثل الإنترنت والشبكات اللاسلكية والهواتف المتنقلة ووسائط الاتصال الأخرى، بالقدرة على الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية بنسبة تصل إلى 15٪ بحلول عام 2030.

واستطاعت إريكسون قبل عقد حاسم من العمل المستدام، عبر تنظيم فعالية جوائز إريكسون للابتكار لعام 2020، تحدي جيل من المبتكرين الشباب، لإلهامهم وتشجيعهم لإيجاد حلول مناسبة لمواجهة أزمة التغير المناخي الحالية كأولوية استثنائية.

وعلى الرغم من التحديات المرتبطة باستمرار انتشار الوباء، والتي أدت إلى خلق ظروف استثنائية، شكلت عقبة في وجه الجهود التعاونية المتعددة ووضعها موضع التنفيذ، استطاعت إريكسون عبر هذه المسابقة، التشجيع على تطوير أكثر من 500 ابتكار رائد من جميع أنحاء العالم. وقد جرى تقييم المشاركات بناء على ثلاثة معايير رئيسية هي الجدوى والاستدامة والاستحسان. وشهدت الفعالية النهائية، التي تم بثها على الهواء مباشرة للمشاهدين من جميع أنحاء العالم، مشاركة كافة المتأهلين للتصفيات النهائية وهم يقدمون ابتكاراتهم أمام لجنة التحكيم، إضافة إلى إلقاء الكلمة الرئيسية من قبل الأستاذ الحائز على جائزة نوبل ديدييه كويلوز والضيوف الآخرين.

تم اختيار فريقWakeShare من جامعة كوينزلاند -أستراليا، في المرتبة الأولى بجائزة العام 2020، حيث حصلوا على جائزة دعم بقيمة 25000 يورو، بالإضافة إلى حل أنظمة البرامج لمواجهة التحديات التي تشهدها عمليات شحن المنتجات، الأمر الذي يمكن الموردين من تنسيق المسارات، وتحسين عمليات السفر، وتقليل إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في صناعة الشحن – والذي يعتبر أحد أكبر مسببات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

أما الفريقين الفائزين بالمركزين الثاني والثالث فهما على التوالي، فريق Elzian Agro من جامعة كيلانيا، الذي ابتكر بناء على تقنية التعلم الآلي، منصة التنبؤ بالآفات لدعم المزارعين للتكيف مع تغيرات المناخ، وفريق O2C Marketplace من جامعة ستانفورد مع حل يستخدم الأقمار الصناعية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للتحقق من آلية عزل الكربون كوسيلة لتعويض الكربون، وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أو غازات الدفيئة الأخرى.

وقال بوريه إيكهولم الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إريكسون: "نعتقد أن الشباب هم المحرك الرئيسي للابتكار. تركز جوائز إريكسون للابتكار لعام 2020 على واحدة من أكثر القضايا أهمية في عصرنا، وهي تغير المناخ. وتمثل هدفنا لهذا العام، من خلال التحول إلى الجامعات في جميع أنحاء العالم، في تمكين الشباب وإلهامهم لابتكار أفكار جديدة تمكنهم من استثمار التكنولوجيا، ودعم صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواجهة هذا التحدي الكبير الذي يهدد عالمنا".

ومن جهتها، قالت هيذر جونسون، نائب رئيس وحدة الاستدامة والمسؤولية المؤسسية في إريكسون: " مع دخولنا عقد عالمي جديد، يتميز بالتوجه غير المسبوق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بات موضوع التغير المناخي أكثر أهمية من أي وقت مضى. استطاعت إريكسون عبر برنامجها لجوائز الابتكار 2020، إلهام أفضل وألمع الطلاب الذين يشاركوننا شغفنا للابتكار، وتشجيعهم لتسليط الضوء على دور التكنولوجيا في دعم جهود مواجهة التغير المناخي. وعلى الرغم من أن هذا العام لم يكن مثل أي عام آخر ، يؤكد هذا الحدث مدى التزام إريكسون بالعمل على الحد من التغير المناخي، فضلاً عن تنمية الابتكار والتعاون من منظمة من الشركاء لإحداث تغيير إيجابي على نحو مستمر".

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
جامعة كوينزلاند جوائز اريكسون للإبتكار

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance