الإثنين 23 مايو 2022 08:36 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
” التعاون الدولي ” : اتفاقيات تمويل تنموي مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 300 مليون يورو منذ بداية 2022 لدعم جهود الدولة...” طلعت ” : توصيل شبكة الألياف الضوئية لـ 26 ألف منزل وإقامة 21 محطة محمول بقري حياة كريمة” التراس ” يفتتح ملتقى شركاء العمران من أجل إعادة إعمار ليبيا.. غدًا في بنغازي(جي. بي. إم) الشريك المضيف للنسخة الثامنة من قمة الرؤساء التنفيذيين لقطاع تقنية المعلومات716 مليون دولار حجم إيرادات الشركة في الربع الثاني من عام 20227 يونيو المقبل انطلاق المؤتمر السنوي السابع للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا TECH INVEST 4 بحضور وزير الاتصالات” جارتنر ” : نقص الرقائق الإلكترونية لصناعة السيارات يستمر حتى 2023” في إم وير ” : 75% من المؤسسات تولي أولوية قصوى لتجربة الموظفين الرقميةوزير التنمية المحلية يلتقى مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ووزير اللامركزية الكيني ومسئول ”الأغذية العالمى”وزير المالية : الأزمة الاقتصادية العالمية والتغيرات المناخية ضاعفت التحديات على الدول النامية” القصير ” : المشروعات الكبرى تتميز باستخدام الزراعات الذكية والابتكار الزراعي واستخدام الميكنة الحديثة” السعودية ” تعتمد منظومة التكويد والتتبع للصادرات المصرية بديلا عن شركات المطابقة الخاصة
ثورة الاتصالات

وزير الاتصالات يبحث التعاون مع إيطاليا في مجالات التحول الرقمي والبريد

بلدنا نيوز الاقتصادي

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد جامباولو كانتينى سفير جمهورية إيطاليا لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك فى عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى من أبرزها التحول الرقمى، والبريد.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور/ عمرو طلعت الجهود المصرية فى مجال التحول الرقمى وبناء مصر

الرقمية من أجل توفير الخدمات الرقمية للمواطنين، والعمل على طرح الكارت الموحد الذى يتلقى المواطن من خلاله مستحقاته من برامج الدعم؛ موضحا أنه تم تنفيذ مشروع تجريبى فى محافظة بورسعيد والذى تم خلاله اطلاق خدمات مالية رقمية للمواطنين بالمحافظة.

كما أكد الدكتور/ عمرو طلعت على أن البريد المصرى يعد أحد ركائز المنظومة المالية الرقمية؛ خاصة وأن شبكة مكاتب البريد المنتشرة فى أنحاء الجمهورية أصبحت مؤهلة لاستيعاب المعاملات المالية لعدد من كروت الدفع الرقمية؛ مشيرا إلى التطور الكبير الذى يشهده البريد ليصبح احد منافذ تقديم خدمات مصر الرقمية.

ومن جانبه؛ استعرض السيد السفير الايطالى تطورات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ايطاليا والتوجهات الجارية على مستوى الاتحاد الأوروبى لاستخدام أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية الرقمية للتصدى للآثار الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا.

وأشار السيد السفير خلال اللقاء إلى أن ايطاليا لديها نظام الهوية الرقمية والتى تتيح للمواطنين الحصول على خدمات مالية رقمية؛ موضحا الجهود التى تبذلها ايطاليا لتحقيق الشمول المالى الرقمى لدى كافة المواطنين والمؤسسات والمناطق، وزيادة الوعى الرقمى لدى موظفى الجهات المدنية؛ خاصة مع تزايد حجم التعاملات المالية الرقمية أثناء فترة الجائحة.

كما رحب السيد السفير بتعزيز التعاون بين المؤسسات المالية الرقمية الايطالية والبريد المصرى والتى سيستفيد منها عدد كبير من المصريين العاملين بإيطاليا لتسهيل العمليات المالية الالكترونية وتخفيض المصروفات الإدارية ذات الصلة؛ خاصة فى ضوء التقارب بين النظام المتبع بهيئة البريد المصرى وذلك المتبع من المؤسسات المعنية بإيطاليا.

وقى ختام اللقاء؛ وجه الدكتور عمرو طلعت الدعوة للسيد السفير لزيارة متحف البريد المصرى للاطلاع على مسيرة تطور البريد؛ كما وجه السيد الوزير الدعوة لنظيره الإيطالى من خلال السيد السفير لزيارة القاهرة من أجل المزيد من المباحثات حول سبل دفع العلاقات الثنائية فى المجالات ذات الصلة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بنك القاهرة 1
عمرو طلعت السفير الإيطالى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البريد التحول الرقمي

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance