الجمعة 22 أكتوبر 2021 01:29 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
ثورة الاتصالات

انتظروا أول إنتاج لمصنع الكابلات الضوئية بالمنطقة الاقتصادية مطلع 2022

” مكي” : 500 مليون دولار حجم استثمارات ” بنية” في أفريقيا خلال 2021

بلدنا نيوز الاقتصادي

كشف المهندس أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة " بنية" عن حجم الاستثمارات التي خصصتها شركته في مجال البنية التحتية وخدمات تكنولوجيا المعلومات في أفريقيا خلال العام الحالي 2021 والتي تبلغ أكثر من 500 مليون دولار .

وقال " مكي" ردا على تساؤل لجريدة " بلدنا نيوز الاقتصادية" خلال الويبنار الذي نظمته شركة تيليكوم ريفيو لتكريم شركة " بنية " كأفضل شركة لتطوير البنية التحتية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا : أن إنطلاق الاستثمار في أفريقيا لشركة " بنية" بدأ في عام 2020 حيث وقعت الشركة بروتوكول تعاون مع وزير الاتصالات الكونغولي للتوسع في إمداد شبكات البنية التحتية للاتصالات وشبكات الاتصالات التشاركية ومراكز البيانات الكبرى في دولة الكونغو وهو ما نعتبره بداية قوية لامتداد استثمارات الشركة في جميع الدول الأفريقية.
وأضاف " مكي" أن الشركة تخطو نحو الأمام في ظل تكاتف فريق عملها وحرصها على التدريب المستمر للكوادر البشرية العاملة بداخلها.

وعن مصنع الكابلات الضوئية التي بدأت شركة " بنية" العمل في تأسيسه بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس قال " مكي" أنهم يعملون على قدم وساق لتجهيز مصنع الكابلات الضوئية وسيكون أول إنتاج له مع مطلع العام المقبل 2022.


وأوضح " مكي" أن شركة " بنية " رائدة في مجال البِنْيَة التَّحْتِيَّة للاتصالات والاقتصاد الرقمي في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط؛ حيث تقدِّم مجموعةً كبيرة ومتنوعة من المنتجات والخدمات والحلول الرقمية، بما في ذلك خدمات الاتصالات والحلول السحابية والحماية الأمنية الذكية ومراكز البيانات واسعة النطاق، فضلًا عن تصنيع وتشغيل تكنولوجيا الحلول الذكية والأنظمة المتكاملة، وذلك من خلال مجموعة الشركات التابعة لها، التي تعمل عَبْرَ مختلف قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار " مكي" إلى أن مجموعة شركة "بِنْيَة" حاليًّا 5 شركات رائدة، هي: فايبر مصر للأنظمة، وفايبر مصر للحلول الهندسية، وبِنْيَة رقمية، وبِنْيَة للكابلات، وبِنْيَة للاتصالات بجمهورية الكونغو الديموقراطية.

تأسَّست الشركة في عام 2016، واتَّخَذَتْ من القاهرة مقرًّا رئيسيًّا لها؛ وباتت تقدِّم قائمة طويلة من الخدمات والحلول المُبْتَكَرَة لأكثر من 300 عميل من المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص بمختلف أحجامها على رُقْعَة جغرافية واسعة بإفريقيا والشرق الأوسط، ولديها خطط طموحة لتطبيق التحوُّل الرقمي في الدول الإفريقية؛ باعتبارها قارة الفرص الذهبية.
نفَّذت شركة "بِنْيَة" العديدَ من المشروعات الاستراتيجية بنجاح، بما في ذلك البِنْيَة التَّحْتِيَّة التكنولوجية للمدارس الحكومية المصرية عام 2018، بجانب تنفيذ البِنْيَة التَّحْتِيَّة التكنولوجية لمشروعات مختلفة في العاصمة الإدارية الجديدة والحي الحكومي، بالإضافة إلى التَّعَاقُد على بناء أكبر مراكز لبيانات البرمجيات السحابية في الشرق الأوسط وإفريقيا، وتقوم "بِنْيَة" حاليًّا بالتخطيط لتطوير شبكة الألياف الضوئية للاتصالات داخل جمهورية الكونغو الديموقراطية.
رؤية واستراتيجية شركة "بِنْيَة" تقوم على تقديم حلول تكنولوجية مُبْتَكَرَة لمساعدة الشعوب على التواصل، لذلك يقع الاختيار عليها دومًا باعتبارها أهم مُشَغِّل رئيسي للتَّحَوُّل الرقمي في المنطقة، بفضل ما تقدِّمه من خدمات متنوعة ومتطورة للحلول الذكية والأنظمة الرقمية المُتطورة في المجالات كافةً، بما فيها المدن الذكية، والرعاية الصحية، والتعليم، والنقل والمواصلات. وتضمُّ شركة "بِنْيَة" كوادر بشرية تتمتَّع بمستوًى عالٍ من الاحترافية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بقيادة نُخْبَة من خبراء صناعة التكنولوجيا تَتَّسِمُ بالكفاءة المتميزة والخبرة العالمية.
أهداف شركة "بِنْيَة" الرئيسية تَتَمَحْوَرُ حول تمكين الحكومات من توفير أفضل الحلول الذكية لمواطنيها، من خلال رَقْمَنَةِ عمل الحكومات والمدن الذكية بصورة فعالة، بعدما أصبح التَّحَوُّل الرقمي الشامل هو المحرك الرئيسي للنمو في العديد من الدول؛ بسبب تزايُد طلب الحصول على بيانات عالية السرعة لتقديم خدمات مميزة في القطاعات كافةً.

18f5c39ff77f768c3fb704d4e246102e.jpg30c31c4af9525b5f8fe7becd3621449e.jpg42ee75d896732b01090be8721b76eb2c.jpg
أحمد مكي شركة بنية البنية التحتية مصنع الكابلات الضوئية أفريقيا تيليكوم ريفيو
efinance
efinance