الأربعاء 25 مايو 2022 11:17 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
وزير الاتصالات يشهد إطلاق المنصة الإلكترونية للشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة من أجل التوظيف ” تأهيل ”” مدبولى ” يوجه بتوسيع المناقشات مع المطورين العقاريين حول قانون التطوير العقارىناصر الإجتماعى : 14.5 مليار جنيه حجم الودائع الاستثمارية خلال الربع الأول من عام 2022بنك مصر والبنك الأهلي المصري يطلقا مشروعهما ”وصال” بطريق مصر السويسبالصور.. وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد ” قلهانة ” بعد تطويره ويتفقد مشروع مد كابلات الألياف الضوئية بالفيومعمرو طلعت : التوقيع الإلكترونى بدأ فى مصر منذ 2004 وواجه الكثير من التحدياتبالفيديو..وزير الاتصالات يفتتح الدورة الرابعة لقمة مستقبل صناعة مراكز البيانات العملاقةتعرف على تفاصيل أول اجتماع لوحدة حل معوقات الاستثماررئيس البورصة : الاستثمار المؤسسي الحكومي في السوق يوفر سيولة إضافية ويحفز الاستثمار الأجنبى”مناخ أرضنا” تلتقي المنسق الوطني لاتفاقيةالأمم المتحدة لتغير المناخ لمناقشة فعاليات كلايماثونبنك مصر يقدم خدمات التمويل العقارى بالتعاون مع ”مجموعة عربية للتنمية والتطوير العقاري”” الاتصالات ” و ” البنية التحتية ” على رأس أولويات 21 مشروع استثمارى لصندوق مصر السيادى خلال 2022
ثورة الاتصالات

اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات و ” دل تكنولوجيز ” لإطلاق هاكاثون للذكاء الاصطناعي

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتفاقية تعاون مع شركة "دل تكنولوجيز" لإطلاق هاكاثون للذكاء الاصطناعي خلال الفترة من 5 إلى 13 مارس المقبل، بهدف بناء قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة المطلوبة في سوق العمل والتوظيف في هذا المجال بالمستقبل.

وتنقسم المسابقة إلى مسارين أحدهما لطلاب الجامعات والخريجين والآخر للمحترفين والمتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويركز الهاكاثون على بناء نموذج تعليمي يساهم في حل إحدى المشكلات الحقيقية داخل المجتمع اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي، ذلك من خلال إنشاء نظام معزز يقرر الوقت المناسب لفتح إشارات المرور بطريقة تقلل من إجمالي وقت انتظار المركبات، مما يقلل بدوره من انبعاثات الكربون من السيارات.

وتتولى شركة "دل تكنولوجيز" القيام بالتطوير التقني للتطبيقات التي سيتم استخدامها في الهاكاثون، بجانب تقديم جوائز للفائزين تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 12 ألف دولار موزعة على الفائزين. كما ستقوم الشركة بعقد ندوات عبر الإنترنت متعلقة بالذكاء الاصطناعي والتعريف بهذا المجال قبل انطلاق فترة الهاكاثون.

وتم الاتفاق على أن يتم اختيار لجنة من الخبراء والمحكمين من أجل تقييم المشروعات المشاركة بالهاكاثون، ثم اختيار الفائزين وفقًا للمعايير التي تضعها اللجنة.

يذكر أنه من المقرر أن تعقد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إحدى هذه الندوات عبر الإنترنت في 20 فبراير المقبل، يتم خلالها استعراض استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي ومساهماتها في القطاعات التنموية مثل الزراعة والسياحة.

بنك القاهرة 1
عمرو طلعت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هاكثون الذكاء الاصطناعي

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance