الأربعاء 17 أبريل 2024 12:46 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك بإطلاق مبادرة مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية بإقليم شمال إفريقيارئيس الوزراء : نستهدف زيادة صادراتنا من 15-20‎%‎ سنويا.. ونحن هنا اليوم لنسمع رؤاكم ومقترحاتكم والمطلوب منا كحكومةوزير التموين : هناك استقرار في أسعار الدقيق وانخفض سعر الكيلو من 28 جنيها إلى 18 جنيها / للكيلووزيرة التعاون الدولي تؤكد على الدور الفاعل للبرلمانيات المصريات في المبادرات الدولية لمناقشة قضايا وتحديات التنميةمحمد فريد : أسواق السندات الحكومية تتطلب نماذج تسعير مغايرة للأنماط التقليدية” مدبولي ” : تكليفات من الرئيس بسرعة الانتهاء من هذه المشروعات ودخولها الخدمةالصادرات السلعية المصرية تسجل 9 مليار و612 مليون دولار بنسبة ارتفاع 5.3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023” إنتل ” تطلق العنان للذكاء الاصطناعي المؤسساتي مع مسرع Gaudi 3 واستراتيجية أنظمة الذكاء الاصطناعي المفتوحةمؤتمر ومعرض CDIS و FDC يعلنان إطلاق نسخة مشتركة” القومي للاتصالات ” يتعاون مع المكتب العربي للاستشارات الهندسية والأمنية في تأمين الشبكات والأمن السيبراني” رئيس الوزراء ” يستعرض نتائج تقرير منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية عن مصر” المصرية للاتصالات ” : تكليف وائل حنفي قائماً بأعمال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية
ثورة الاتصالات

اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات و ” دل تكنولوجيز ” لإطلاق هاكاثون للذكاء الاصطناعي

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتفاقية تعاون مع شركة "دل تكنولوجيز" لإطلاق هاكاثون للذكاء الاصطناعي خلال الفترة من 5 إلى 13 مارس المقبل، بهدف بناء قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة المطلوبة في سوق العمل والتوظيف في هذا المجال بالمستقبل.

وتنقسم المسابقة إلى مسارين أحدهما لطلاب الجامعات والخريجين والآخر للمحترفين والمتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويركز الهاكاثون على بناء نموذج تعليمي يساهم في حل إحدى المشكلات الحقيقية داخل المجتمع اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي، ذلك من خلال إنشاء نظام معزز يقرر الوقت المناسب لفتح إشارات المرور بطريقة تقلل من إجمالي وقت انتظار المركبات، مما يقلل بدوره من انبعاثات الكربون من السيارات.

وتتولى شركة "دل تكنولوجيز" القيام بالتطوير التقني للتطبيقات التي سيتم استخدامها في الهاكاثون، بجانب تقديم جوائز للفائزين تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 12 ألف دولار موزعة على الفائزين. كما ستقوم الشركة بعقد ندوات عبر الإنترنت متعلقة بالذكاء الاصطناعي والتعريف بهذا المجال قبل انطلاق فترة الهاكاثون.

وتم الاتفاق على أن يتم اختيار لجنة من الخبراء والمحكمين من أجل تقييم المشروعات المشاركة بالهاكاثون، ثم اختيار الفائزين وفقًا للمعايير التي تضعها اللجنة.

يذكر أنه من المقرر أن تعقد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إحدى هذه الندوات عبر الإنترنت في 20 فبراير المقبل، يتم خلالها استعراض استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي ومساهماتها في القطاعات التنموية مثل الزراعة والسياحة.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
عمرو طلعت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هاكثون الذكاء الاصطناعي

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance