السبت 18 سبتمبر 2021 08:59 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
” الاتصالات ” تقدم ماجستير العلوم في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي من جامعة كوينز الكنديةوزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات يتفقدون جامعة الجلالةوزيرة البيئة تعلن الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمحطتين الوسيطتين ديروط وابوتيج بمحافظة أسيوط” مدبولي” : مصر تساند جهود الحكومة العراقية في التنمية وتعزيز الأمن والاستقراررئيس الوزراء يناقش مع بعثة البنك الدولي مشروع تحديث نظام تسجيل الأراضي والعقارات في مصر” التعمير والإسكان” يطلق خدمة كبار العملاء HDB Royalأحمد مكي : الدولة المصرية تتبنى رؤية قوية للتحول الرقمي وأعطت الملف إهتماماً غير مسبوقاً” سوني العالمية” تعلن عن أعضاء لجنة التحكيم بمسابقتها للتصوير الفوتوغرافي 2022محمد مرشدى : تقرير الأمم المتحدة الإنمائى عن مصر شهادة عالمية لرؤية الرئيس السيسي حول الإصلاح الاقتصادىخبير اقتصادي يتوقع تثبيت أسعار الفائدة.. ويضع روشتة لطريقة الحفاظ على الأموال من التأكل بسبب التضخممايكرو فوكس ” Micro Focus ” تعزز شراكتها المجتمعية مع مستشفى ” 57357 ” و تقدم حلول الرقمنه لتحسين الخدمات الصحيهدراسة استطلاعية : تكوين علاقات عبر وسائل التواصل الإجتماعي يعرضك للتشهير
عالم الـIT

” أجاي قاوتم ” يكتب عن أهمية حل تشريح شبكة الجيل الخامس للنفاذ الراديوي

أجاي قاوتم مدير المنتج الاستراتيجي بشبكة الجيل الخامس للنفاذ الراديوي
أجاي قاوتم مدير المنتج الاستراتيجي بشبكة الجيل الخامس للنفاذ الراديوي

ما مدى أهمية تشريح شبكة الجيل الخامس للنفاذ الراديوي لتحقيق إمكانات ووعود تقنية الجيل الخامس؟ تساهم هذه العملية كجزء حيوي من تقنية التشريح المتكامل للشبكة، في إطلاق إمكانات مجموعة واسعة من حالات الاستخدام لمختلف الصناعات والشركات وقطاع النطاق العريض المتنقل المحسن. الأمر الذي دفعنا لمناقشة عملية تشريح شبكة الجيل الخامس للنفاذ الراديوي من إريكسون، في أحدث دراساتنا البحثية، لتعزيز الوعي بأهمية هذه التقنية، ودورها الأساسي في تحقيق الإمكانات الكاملة لشبكة الجيل الخامس.

تعد تقنية الجيل الخامس بتوفير منصة ابتكار مفتوحة، تمكن الأعمال والمجتمع للتواصل في مستقبل أكثر ذكاءً وأمانًا واستدامة، على كافة الجوانب والمستويات، بدءاً من الهواتف الذكية ووصولاً إلى المصانع الذكية.

وتوفر عملية تشريح شبكة الجيل الخامس للمزودين، القدرة على توفير مجموعات واسعة من الاستخدامات بفضل مزايا الاتصال السريع والأداء المحسن. الأمر الذي يدفع بالمزودين حول العالم لتشريح شبكات الجيل الخامس، حيث يتم تخصيص شرائح معينة من الشبكات الافتراضية لتلبية متطلبات الاتصال الخاصة بحالات الاستخدام المختلفة. ويسهل تشريح الشبكة تمايز الخدمة وضمان تعزيز القدرات الاستيعابية والارتقاء بالأداء، وهي من العوامل الأكثر أهمية خلال أوقات الذروة التي تشهد كثافة استثنائية في حركة البيانات، للوفاء بالالتزامات المرتبطة باتفاقات مستوى الخدمة.

ومن الأمثلة على ذلك الألعاب عبر الإنترنت، حيث أظهرت دراسة استقصائية تم إجراؤها من قبل مختبر المستهلكين في إريكسون على 7000 مستهلك، أن 90% من المستخدمين الذين يمارسون ألعاب الفيديو أسبوعياً على الأقل، قد تأثروا سلبياً بتأخر الاتصال عند اللعب، مع توقف 1 من أصل 3 لاعبين في بعض الأحيان عن اللعب نتيجة لذلك.

وتختلف الألعاب الرقمية فيما بينها من ناحية معدلات البيانات، ومتطلبات زمن الانتقال والموثوقية على شبكات الاتصالات المتنقلة. ويعتبر هذا التنوع مثالياً على مدى أهمية تشريح الشبكة، حيث يمكن لمزودي الخدمات توفير شرائح مخصصة للألعاب السحابية أو أي تطبيق من الواقعين الافتراضي أو المعزز. ويمكن لإطار التشريح الاحتفاظ بالموارد المخصصة من خلال تنظيمها عبر شبكات الاتصال الراديوية وشبكات النقل والشبكات الأساسية.

تماماً كما هو الحال مع مثال الألعاب السحابية، يمكن لمزودي الخدمة اعتماد تقنية تشريح الشبكة، كطريقة للتمييز بين عروض الجيل الخامس الخاصة بهم. فهي تساعد على الاستفادة من الإمكانات الهائلة لمجموعة واسعة من الاستخدامات للمؤسسات وأسواق النطاق العريض المتنقل المحسّن بأداء مضمون.

ويعزز حل إريكسون لتشريح شبكة الجيل الخامس للنفاذ الراديوي، أداء مزودي الخدمة عبر توفير عمليات معالجة متميزة للخدمات الجديدة ، بجودة فائقة وتحسين عملية إدارة الموارد الراديوية لتحقيق اتفاقية مستوى الخدمة. كما يتميز هذا الحل بمرونته وقابليته للتطوير بدرجة كافية، لدعم عدد متزايد من حالات استخدام التشريح، وتسويقها على نحو أكثر سرعة.

إريكسون شبكة الجيل الخامس للنفاذ الراديوي

آخر الأخبار

efinance
efinance