الجمعة 29 مارس 2024 02:23 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
ثورة الاتصالات

” هواوي مصر” تفوز بلقب ” أفضل جهة توظيفية” لعام 2021 في إفريقيا

بلدنا نيوز الاقتصادي

فنسنت صن: نعمل على تطبيق أفضل ممارسات إدارة الموارد البشرية

اختيرت شــركـــة هواوي تكنولوجيز مصر، الرائدة عالميا في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كأفضل جهة توظيفية لعام 2021 في إفريقيا من مؤسسة Top Employers Institute. ولقد نالت هواوي هذا اللقب عن اعمالها في افريقيا في 9 دول و علي رأسهم مصر. يأتي هذا الاعتماد بمثابة شهادة على الإنجاز الذي حققته شركة هواوي في تطبيق أفضل ممارسات إدارة الموارد البشرية، والتي ترتكز على تعزيز بيئة العمل الإيجابية، وتشجيع الموظفين على التطور الشخصي والمهني.

منح المعهد شهادته لشركة "هواوي تكنولوجيز" بعد نجاح الشركة في عمليات التقييم التي قام بها المعهد، حيث ان التقييم الذي يقوم به المعهد يشمل ضرورة اتباع الشركة سياسات الموارد البشرية الجيدة من خلال تطبيق ستة مبادئ تضم 20 موضوعاً في مجال الموارد البشرية مثل: "التوجيه الأفضل للعاملين، "الأداء الوظيفي"، "جذب أفضل المواهب"، "تطوير القدرات"، "التفاعل الإيجابي داخل المؤسسة"، "التنوع والشمول داخل بيئة العمل".

وفي هذا الإطار علق فنسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر قائلاً: "سعيد باختيار شركة هواوي كواحدة من أفضل بيئات العمل وأفضل جهة توظيفية لأول مرة في أفريقيا و9 دول من بينهم مصر. جاءت تلك الشهادة لتؤكد مجهودات الشركة وتقديراً لتميّزها المتواصل في تقديم برامج التطوير الوظيفي، وتوفير فرص العمل باستمرار، بالإضافة إلى توفير بيئة عمل فريدة من نوعها."
وأضاف صن "تضع هواوي موظفيها في المقام الأول، ونؤمن بالدور المحوري الذي يلعبه فريق العمل، من حيث المساهمة في تحقيق النجاح والتقدم الشامل للشركة. كما اننا نعتبر طاقتنا البشرية أهم أصول الشركة، ونحرص على إشراكهم بشكل مستمر في برامج، وأنشطة، ومبادرات مخصصة لا توفر لهم التدريب اللازم والملائم لتطوير حياتهم المهنية فحسب، بل تهدف أيضاً للأخذ بآرائهم وأفكارهم، وبالتالي تشكيل ثقافة وبيئة عمل إيجابية ومحفزة على مختلف الأصعدة."

قال ماكس. واي، رئيس قطاع الموارد البشرية بشركة هواوي مصر " كان عام 2020 مليئاً بالأحداث العصيبة كما شاهدنا جميعاً، فلقد أثر على الاقتصاد العالمي والمحلي، ولكن استطعنا بمجهودات موظفينا تخطيها ونحن أكثر قوة بفضل إصرارنا، ومرونتنا، وحرصنا في الوقت نفسه على ضمان سلامة موظفينا وعافيتهم. ففي ظل تفشي وباء فيروس كورونا، حرصنا على وضع خطة استراتيجية عالمياً ومحلياً في أكثر من 170 دولة خارج الصين لضمان سلامة موظفينا. طبقت الشركة برنامج العمل المنزلي واستخدام الوسائل التكنولوجية إيماناً منا بأهمية التحول الرقمي لاستكمال العمل بشكل منتظم، كما استمرينا في نشر التوعية بين موظفينا، وارسال الارشادات التحذيرية حرصاً على سلامتهم. وعلى صعيد اخر، حرص الموظفون على العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لوعيهم الشديد بخطورة توقف العمليات على الاقتصاد ككل."

من جانبه صرح ديفيد بلنك، المدير التنفيذي لمعهد "The Top Employers Institute" قائلاً: "على الرغم من العام المليء بالتحديات الذي مررنا به، والذي كان له بالتأكيد تأثير على المنظمات في جميع أنحاء العالم، استمرت هواوي في وضع موظفيها في المرتبة الأولى. نحن فخورون بمشاركة إعلان هذا العام وتهنئة المنظمات التي تم اعتمادها في بلدانها من خلال The Top Employers Institute program."

الجدير بالذكر ان شركة هواوي بدأت عملها عالميا منذ أكثر من 30 عاما مضت، وعلى مدار هذه الأعوام توسعت هواوي في أكثر من 170 دولة خارج الصين، ويعمل بها ما يقرب من 194 الف عامل وموظف من ما يقرب من 157 دولة / منطقة. تعمل هواوي على دعم الموظفين من خلال تقديم برامج تدريبية وتمكينيه متميزة لضمان استمرار تطوير قدرات العاملين واطلاعهم على أحدث الحلول التكنولوجية التي يتم تطويرها في مراكز البحث والتطوير لقيادة التحول الرقمي العالمي.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
هواوي مصر فينيست صن أفضل جهة توظيفية
تحويل الأرقام
efinance