الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 09:47 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
” مدبولي” : ندعم هيئة تنمية الصعيد للقيام بدورهاوزيرة التضامن تفتتح معرض ” ديارنا ” للحرف اليدوية والتراثية بمول مصر بمحافظة الجيزةمنتدى دل تكنولوجيز الشرق الأوسط يستعرض قوة التقنيات التحويليةعبد القادر : الضرائب المصرية لم تعرض مشروع قانون بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافيةماريان عازر : مصر كانت من أول الدول التى تصدت للحروب السيبرانية‏علي فرج و نوران جوهر يتربعان على عرش بطولة ”سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش ”عمرو طلعت : ارتفاع معدلات استخدام الإنترنت بنسبة تزيد عن 70٪ خلال جائحة كوروناالاقتصادات الخليجية تستعد لنمو قدره 14.51% خلال 2021نيفين القباج : تدريب ٣٠٠٠ شاب بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهليةوزير الزراعة يتفقد الأصول التابعة للوزارة بمحافظة القليوبيةأشرف عطية يكتب عن النمو الاقتصادي المعاصر”اورنچ مصر” تفوز بجائزة أسرع شبكة إنترنت محمول في مصر طبقاً لتطبيق Speedtest® من Ookla®
البنوك

تحت رعاية البنك المركزي المصري :

المعهد المصرفي المصري يطلق النسخة الإلكترونية من برنامج التدريب من أجل التوظيف ( TFE)

بلدنا نيوز الاقتصادي

في إطار تركيز المعهد المصرفي المصري (EBI)، الذراع التدريبي الرسمي للبنك المركزي المصري، على تطوير واحدة من أهم أدواته وهي منصة التعلم الإلكتروني للمعهد، أعلن المعهد عن إطلاق منصة برنامج "التدريب من أجل التوظيف" (TFE) والذي تم تطويره لطرحه في نسخته الإلكترونية الجديدة لمساعدة الطلاب وخريجي الجامعات على تنمية مهاراتهم الأساسية وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل في المجال المصرفي.

قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: "يحرص المعهد على تعزيز فرص عمل الشباب في القطاع المصرفي، ومن ثَم، قام بتطوير منصة برنامج TFE والتي تُعد إحدى أفضل أنظمة التدريس والتدريب لتسهل على متدربي المعهد المصري الحصول على المعلومات والبرامج التدريبية التي يرغبون في الالتحاق بها وفي المواعيد التي تناسبهم، كما ستساعد هذه المنصة المتدربين على مواكبة بيئة العمل المتغيرة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بعد انتشار فيروس كورونا".

وتوفر منصة التدريب من أجل التوظيف (TFE) برامج التعلم الإلكتروني لطلبة بالسنة الرابعة وخريجي كلية التجارة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكذا طلبة وخريجي الجامعات الخاصة (كلية التجارة، والحقوق... الخ) ممن يتطبق عليهم معايير وشروط الالتحاق بالبرنامج. وفيما يتعلق بشروط الالتحاق بهذا البرنامج، أشار الأستاذ/ عبدالعزيز نصير أن يكون المتقدم مصري الجنسية وأن يكون طالباً بالسنة الرابعة أو من حديثي التخرج وأن يجتاز المقابلة الأولية ثم يجتاز اختبار كامبردج لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية. وبالنسبة لرسوم الالتحاق بالبرنامج، أضاف نصير: "هذا البرنامج مدعوم من البنك المركزي بالنسبة لطلبة وخريجي الجامعات الحكومية".

وأضاف المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري قائلاً: تم تصميم هذا البرنامج باللغة الإنجليزية ليُقدم على مدار حوالي 23 دورة عن موضوعات متنوعة تشمل الأسس المصرفية، ومهارات التعامل مع الآخرين، والتنمية الذاتية والبرامج المالية والمصرفية، وعند الانتهاء من البرنامج التدريبي يحصل المتدربون، الذين يجتازون اختبارات نهاية البرنامج، على شهادة تفيد باستكمال المتدرب للبرنامج. وختم نصير حديثه بأن هذا البرنامج يُعد بمثابة حلقة وصل بين خريجيه والبنوك الأعضاء في المعهد المصرفي المصري، حيث سيتم تحميل سيرهم الذاتية والمستندات المطلوبة على منصة TFE، لتكون متاحة لإدارات الموارد البشرية بالبنوك ليتسنى لهم الحصول على البيانات الخاصة بخريجي البرنامج للتعيين وذلك وفقاً لشروط التعيين الخاصة بكل بنك.

النهاية

نبذة عن المعهد المصرفي المصري EBI:

تم تأسيس المعهد المصرفي المصري بواسطة البنك المركزي المصري في عام ١٩٩١ ليصبح الذراع التدريبي الرسمي له ليطبق أفضل الممارسات الدولية لصقل المهارات الفنية والإدارية للعاملين بالقطاع المالي والمصرفي برؤية تستهدف أن يصبح المعهد المركز المعرفي الرائد للخدمــات الماليـــة في مصــر والمنطقة المجــــــــاورة من خلال التميز في تنمية المهارات وتوفير الخدمات المعرفيــــة المتكاملــــة للقطــــاع المالي، والمساهمة في نشر الوعي المالي في المجتمع.

تحت رئاسة محافظ البنك المركزي المصري، السيد الأستاذ/ طارق عامر، يعتبر مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري أحد أهم أوجه التنافسية التي يتميز بها المعهد. مكون من 8 أعضاء من رؤساء البنوك وخبراء اقتصاديين، يلعب أعضاء هذا المجلس دورا بارزا في تقدم القطاعين المالي والمصرفي.

حصل المعهد المصرفي المصري على الإعتماد الدولي لمدة ٥ سنوات من مجلس اعتماد التعليم المستمر والتدريب (ACCET) في أبريل ٢٠٠٩ كتأكيد للإلتزام بمعايير الجودة العالمية ليصبح بذلك المعهد التدريبي الأول المعتمد في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في ديسمبر ٢٠١٤، تم تجديد الاعتماد لمدة خمس سنوات أخرى تنتهي في عام ٢٠١٩ والتي تم تجديدها لمدة 5 سنوات اخرى تنتهي في 2024.

بالإضافة إلى تميزه في مجال التدريب المصرفي، يقدم المعهد برامج المهارات القيادية والإدارية وتكنولوجيا المعلومات، علاوة على وحدتين متخصصتين للتدريب في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفي الحوكمة.

ولأن خدمات المعهد المصرفي لا تقتصر فقط على التدريب، يوجه المعهد جهوده ليصبح مركز التميز والمعرفة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات لنشر المعرفة في البحوث والتوعية وخدمات التقييم وخدمات الدعم الفني والاستشارات.

كمؤسسة مسؤولة مجتمعياً، أطلق المعهد المصرفي المصري مبادرة عشان بكرة عام 2012، وهي مبادرة وطنية تحت رعاية البنك المركزي المصري في مجال التثقيف المالي وتطوير المنتجات والخدمات المالية التي تناسب الأطفال والشباب في مصر والشرق الأوسط. بالاضافة إلى ذلك، قام البنك المركزي المصري برعاية برنامج المعهد، التدريب من اجل التوظيف، لتقديمة لكافة الطلاب بالجامعات الحكومية وعقد ندوات تعريفية بالتثقيف المالي بهدف تقليل الفجوة ما بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل من خلال تدريب المشاركين على مجموعة من البرامج المتخصصة التي تؤهلهم للتخصص في مجالات محددة وفقا لمتطلبات سوق العمل المصرفي والمالي.

المعهد المصرفي المصري البنك المركزي المصري برنامج التدريب من أجل التوظيف

آخر الأخبار

efinance
efinance