الخميس 19 مايو 2022 07:50 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
رئيس الوزراء يتابع حركة السياحة الوافدة إلى مصر وجهود جذب الأسواق البديلة” المشاط ” تستعرض الإجراءات الحكومية لتطوير البنية التحتية المستدامة والذكية في القطاعات الاقتصادية الحيويةالقوى العاملة : صرف 5 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 645 شاباً بالمنيامدبولي : تطوير ”مطار سفنكس” يكتسب أهمية كبيرة خاصة لقربه من منطقة الأهرامات” إسماعيل ” : آلية ربط التمويل بالنتائج تهدف لدعم اللامركزية من خلال رفع قدرات العاملين بشركات المياه والصرف” أشبال مصر الرقمية ” مبادرة جديدة لصقل مهارات تكنولوجيا المعلومات للطلاب المتفوقين في المدارسمحمد الإتربي رئيساً ل اتحاد المصارف العربية بالإنتخابتعيين محمد سعد رئيسيًا ومديرًا تنفيذيًا لمنطقة شمال شرق إفريقيا ب سيجنفايأڤايا توسّع شراكتها الاستراتيجية مع مايكروسوفت لتوفير حلولها ”ون كلاود” ضمن حزمة حلول ”أزور” من مايكروسوفتهاتف OPPO Find N يحصل على جائزتان في مسابقة التصاميم iF Design 2022«بنية» توقع اتفاقية شراكة مع شركة Ramp;M العالمية لتوسيع أعمالها في مشروعات البنية التحتية” ماجد الفطيم ” ومنصة «ڤاليو» يوقعون شراكة لإطلاق منتج «شقلباظ» الذي يتيح لعملاء ماجد الفطيم استرداد قيمة مشترياتهم
الأخبار

رئيس الوزراء يلتقي المدير التنفيذي لشركة ” ميركيوريا” العالمية للطاقة

بلدنا نيوز الاقتصادي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، مع مسئولي شركة "ميركيوريا" العالمية للطاقة، برئاسة المهندس ماجد شنودة، المدير التنفيذي للشركة. وحضر الاجتماع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ومسئولي الشركة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أهمية المشروع المقترح من جانب شركة "ميركيوريا"، والخاص بتموين السفن، وتنفيذ هذا المشروع في منطقة قناة السويس، بما يسهم في تعزيز أهمية المنطقة الاقتصادية، وزيادة دور المنطقة كمركز تنموي متكامل.

وخلال الاجتماع، عرض المدير التنفيذي لشركة "ميركيوريا" مقدمة عن الشركة التي تم تأسيسها في عام ٢٠٠٤، وتعمل فيما يزيد على ٥٠ دولة حول العالم، بحجم أصول ثابتة يصل إلى ٢.٨ مليار دولار.

وأضاف أن الشركة مهتمة بالاستثمار في منطقة قناة السويس، نظراً للأهمية الجغرافية البالغة لهذه المنطقة، ولكونها أحد أهم المناطق الاقتصادية الواعدة في العالم.

وشرح رئيس شركة ميركيوريا المشروع المقترح من الشركة بحجم استثمارات يصل إلى ٤٥٠ مليون دولار، في مجال تموين السفن، وجمع المخلفات البحرية وتنقية البيئة المائية، بالإضافة إلى خدمات الشحن، مضيفاً أن الشركة لديها مخطط زمني للتنفيذ خلال مدة لا تزيد عن ٣٦ شهراً.

من جانبه، أشار وزير البترول إلى أن الشركة كانت على تواصل مع الوزارة منذ فترة، وهناك جوانب عدة للتعاون، خاصة أن قطاع البترول في مصر يمتلك مقومات البنية التحتية، والمهارات والخبرات البشرية التي يمكن توظيفها لخدمة كافة المشروعات المقترحة.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء باستكمال عملية التفاوض مع الشركة، وعرض تصور مقترح لخطة العمل بكافة تفاصيلها؛ حتى يتسنى سرعة التحرك لتنفيذه، في ضوء ما للمشروع المقترح من أهمية، وما يمتلكه من جدوى اقتصادية.

بنك القاهرة 1
رئيس الوزراء شركة ميركيوريا العالمية للطاقة

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance