الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 03:40 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
الاقتصادات الخليجية تستعد لنمو قدره 14.51% خلال 2021نيفين القباج : تدريب ٣٠٠٠ شاب بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهليةوزير الزراعة يتفقد الأصول التابعة للوزارة بمحافظة القليوبيةأشرف عطية يكتب عن النمو الاقتصادي المعاصر”اورنچ مصر” تفوز بجائزة أسرع شبكة إنترنت محمول في مصر طبقاً لتطبيق Speedtest® من Ookla®” إتش بي” : ضبط 70 ألف منتج مزيف من جميع أنحاء إفريقياحفل إفتتاح إكسبو 2020 دبي يليق بإنجاز دولة الإمارات التاريخي في جمع العالمالمؤتمر العربي الخامس لأمن المعلومات يختتم فعالياته بمشاركة محلية وعالمية” الزراعي المصري” ينظم مؤتمراً للشمول المالي ودعم الأسر الأكثر احتياجاً بقرى حياة كريمة بمحافظة قنا إحتفالاً بعيد الفلاحأورنج تختار إريكسون لتعزيز خدمة الأموال المتنقلة وتسريع الشمول المالي في إفريقياشاه شاكر : تنظيم الأسرة يحد من خطر التضخم ويدعم ملف الأمن الغذائي المصرى” تنظيم الاتصالات” و ” منع الممارسات الاحتكارية ” يتعاونان لحماية المنافسة الحرة بسوق الاتصالات المصري
ثورة الاتصالات

دو توقع اتفاقية تعاون مع إريكسون في مجال شبكات الجيل الخامس

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلنت شركة إريكسون عن توقيعها اتفاقية تعاون مع دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اختارت الشركة بموجبها حلول شبكة النفاذ الراديوي الخاصة بتقنية الجيل الخامس من إريكسون وذلك في إطار خطط دو لتوسيع نطاق تغطية شبكة الجيل الخامس على امتداد دولة الإمارات وتحديث شبكتها الرئيسة.

وتماشياً مع رؤية الإمارات العربية المتحدة 2021 الرامية إلى بناء اقتصادي معرفي مستدام، ستقوم دو بتحديث شبكة النفاذ الراديوي الخاصة بها بالاعتماد على حلول نظام إريكسون الراديوي المتطور، مما يتيح لها الاستفادة بشكل كامل من الفرص والإمكانات التي توفرها تقنية الجيل الخامس في مجال الأعمال إضافة إلى تطوير حالات استخدام متنوعة لتقنية الجيل الخامس مثل تحسين النطاق العريض المتنقل والوصول اللاسلكي الثابت وتعزيز الأجهزة المتصلة بتقنية إنترنت الأشياء المكثفة وضمان زمن وصول أقل بموثوقية فائقة إضافة إلى توسيع الابتكارات على مستوى التطبيقات عبر مختلف القطاعات والمجالات مثل المدينة الذكية والتصنيع والرعاية الصحية وغيرها.

ومع اكتمال عملية تطبيق وتنفيذ الحلول الجديدة خلال العام 2021، والتي تتضمن خدمات تحسين شبكات الجيل الخامس المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والمستندة إلى البرمجيات المعرفية، سوف تستفيد دو وعملاءها من شبكة النفاذ الراديوي للجيل الخامس لتعزيز الطاقة الاستيعابية للشبكة وزيادة تعددية الاستخدام وتحسين كفاءة التكلفة، فضلاً عن تطوير تقنيات وخدمات جديدة تلبي المتطلبات المستقبلية.

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة:"يشكل تسخير القدرات والإمكانات الهائلة التي تتمتع بها تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس لتقديم الدعم لقطاعات الأعمال في دولة الإمارات وتمكين عملائنا من الشركات والأفراد من جني ثمار التقنية الجديدة، أولوية رئيسة لنا في دو خلال المرحلة القادمة. وفي ظل تطورات المشهد الرقمي، تتمثل مهمتنا بالعمل على مواكبة التحولات المتسارعة وتلبية متطلبات السكان ومجتمعات الأعمال ورفدعم بأفضل حلول وخدمات الاتصال التي تتميز بالجودة والكفاءة. ولطالما جمعتنا شراكة قوية مع إريكسون ونحن سعداء بهذا التعاون الجديد في إطار جهودنا لتعزيز خططنا المتعلقة بتوسيع نطاق شبكة الجيل الخامس من خلال الاستفادة من أحدث تقنيات التفاذ الراديوي التي طورتها الشركة. ونؤكد التزامنا بتسخير كافة إمكانياتنا لتحويل قدرات الجيل الخامس إلى واقع ملموس بما يدعم أجندة التحول الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة".

ومن جانبه قال فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: " تمهد القدرات والميزات الاستثنائية التي تتمتع بها شبكات الجيل الخامس الطريق إلى المستقبل الرقمي المستدام. ونهدف من خلال شراكتنا الجديدة مع دو إلى إحداث تحولات إيجابية في البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس بهدف خلق فرص وإمكانيات جديدة تستفيد منها جميع القطاعات وكذلك العملاء الأفراد. يسعدنا العمل مع دو كشريك جديد للبنية التحتية لشبكة الجيل الخامس، ما يكسبنا مركز جديد لمواصلة المساهمة للوصول إلى رؤية المجتمع الإماراتي الرقمي من خلال مساعدتها على تطوير خدمات وحالات استخدام جديدة ومتطورة للمستهلكين والشركات والمجتمع ككل".

وتتمتع شبكات الجيل الخامس بفضل مزايا السرعة والمرونة الاستثنائية، بقدرتها على تحمٌل حركة مرور بيانات أكثر كثافة، باستجابة وموثوقية أكبر من أي وقت مضى.

جدير بالذكر أن إريكسون وقعت 127 اتفاقية تجارية وعقداً مع مزودي خدمات اتصالات رائدين حول العالم في مجال شبكات الجيل الخامس، منها 74 صفقة تم الإعلان عنها علناً و79 اتفاقية في مجال إطلاق شبكات جيل خامس تجارياً.

اريكسون دو الاتصالات الراديوية الجيل الخامس

آخر الأخبار

efinance
efinance