الأحد 25 فبراير 2024 04:08 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
” إنتل ” تطلق أول وحدة لتصنيع الأنظمة المصممة لمواكبة تقنيات الذكاء الاصطناعيجارتنر : ارتفاع شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصي والهواتف الذكية المعززة بالذكاء الاصطناعي إلى 295 مليون وحدة في عام 2024” مدبولى ” : الجانب الإماراتي يتوقع استثمار 150 مليار دولار سيتم ضخها طوال مدة تنفيذ المشروع لتنمية مدينة رأس الحكمة” مدبولى ” : مشروع رأس الحكمة يضع مصر على خريطة السياحة العالمية وضمان السياحة كمصدر مستدام للعملة الأجنبيةوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك في ”منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة”رئيس الوزراء يعلن عن أضخم صفقة استثمارية في تاريخ مصر لتنمية رأس الحكمةوزير الزراعة: تحصيل 5,3 مليار جنية مستحقات الدولة لدى الغير خلال الثلاث سنوات الماضيةوزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح الدورة الـ 66 لمعرض «ديارنا للحرف اليدوية والتراثية»وزير المالية : منظومة «نافذة» تساعدنا في تعزيز جهود التحول للاقتصاد الرقميرئيس البنك الزراعي المصري يبحث مع رئيس جامعة الاسكندرية تعزيز التعاون في مجالات التنمية الزراعيةخبراء الاعلام الرقمي : الذكاء الاصطناعي أداة لخدمة الاعلام .. ولكن بشروطAdvanced Integration ترصد استثمارات في مشروعات الذكاء الاصطناعي في مصر
ثورة الاتصالات

” إريكسون” تحرز مكانة ريادية ضمن تقرير ” ماجيك كوادر نت من جارتنر” للبنية التحتية لشبكات الجيل الخامس

بلدنا نيوز الاقتصادي

احتلت شركة إريكسون مكانة ريادية ضمن تقرير "ماجيك كوادرنت" لبنية شبكات الجيل الخامس الخاص بمزودي خدمات الاتصالات لعام 2021، الصادر في فبراير الجاري عن مؤسسة جارتنر المتخصصة بأبحاث واستشارات تكنولوجيا المعلومات. ويعكس هذا التقدير مكانة إريكسون الرائدة على صعيد تطوير وتنفيذ البنية التحتية الشاملة والمتكاملة لشبكات الجيل الخامس لشركات الاتصالات.

وقام خبراء "جارتنر" بتقييم جهات البيع التي تقدم حلول الجيل الخامس لمزودي شبكات الاتصالات بشكل شامل ومستقل لتحديد مدى اكتمال رؤيتهم وقدرتهم على التنفيذ، بهدف تقديم لمحة عن قدرات البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس في السوق. وجرى تقييم موردي البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس الذين يقدمون خدمات شاملة على أساس كيفية عملهم على تحسين أداء مزود تكنولوجيا المعلومات ليكون أكثر كفاءة وفعالية وقدرة على المنافسة، وللتأثير بصورة إيجابية على الإيرادات، وكذلك على نسب الاحتفاظ بالعملاء والسمعة السوقية من منظور "جارتنر".

كما شمل تقييم القدرة على التنفيذ، منتجات وخدمات إريكسون والقدرة على الاستجابة لمتطلبات السوق وسجل العمل والقدرة على التنفيذ في السوق وتجربة العملاء والجدوى بشكل عام.

بهذه المناسبة قال فريدريك ييدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشبكات في شركة إريكسون: "نحرص على مواصلة استثماراتنا الجادة في شبكات الجيل الخامس، سواء من حيث الأبحاث أو النشر لضمان تقديم أفضل المنتجات والخبرات التي تلبي احتياجات عملائنا على كافة المستويات، بما يشمل توفير الكوادر الميدانية المؤهلة لخدمتهم بأفضل صورة ممكنة. ولا شك بأن إحرازنا مكانة ريادية في تقرير’ ماجيك كوادرانت‘ من مؤسسة ’جارتنر‘ هو خير تجسيد لريادتنا في مجال التكنولوجيا وقدرتنا التنافسية وتركيزنا المتنامي على الابتكار الذي يمثل امتداداً لالتزامنا الراسخ تجاه عملائنا".

ونظرًا لمكانتها الرائدة في مجال تقنيات الجيل الخامس، وقعت إريكسون لغاية اليوم أكثر من 130 اتفاقية تجارية مع مختلف مزودي خدمات الاتصالات وتعمل على تشغيل 79 شبكة جيل خامس بشكل مباشر عبر العالم.

وتواصل الشركة عملها على تطوير عروض شاملة لشبكات الجيل الخامس، تشمل نظام إريكسون الراديوي وحل الجيل الخامس الرئيسية) (5G Core، ومنتج تزامن الشبكة) (Orchestration، وشبكات النقل من الجيل الخامس، إلى جانب الخدمات المهنية. وقدمت الشركة حلولًا برمجية مبتكرة مثل تقنية مشاركة الطيف وتقنية تجميع الموجات الحاملة لبيانات شبكات الجيل الخامس، وتقنية معزز الإرسال ( (Uplink Booster، التي تساهم في تحسين التغطية وكفاءة الطيف، فضلًا عن تحسين النتيجة النهائية التي يحصل عليها المستخدم.

وتدعم هذه الحلول مزودي الخدمة في نشر وتطوير شبكات الجيل الخامس لديهم لضمان أفضل تجربة للمستخدم النهائي. كما يمكن لمنتجات نظام إريكسون الراديوي التي يتم تقديمها منذ عام 2015، أن تدعم قدرات الموجات الراديوية الجديدة لشبكة الجيل الخامس (NR) من خلال تثبيت البرامج عن بعد.

وتقدم إريكسون للخدمات الرقمية حلًا مزدوجًا لحلول الشبكة الرئيسية للتقنية الجديدة 5G Core لتمكين شبكات وأعمال أكثر ذكاءً، بما يتيح لمزودي خدمات الاتصالات القدرة على تقديم العديد من الفرص لمستخدمي الهواتف المتحركة من أفراد وصناعات.

ويجمع حّل الشبكة الأساسية لتقنية الجيل الخامس بين حزمة حلول إريكسون المتطورة للشبكات ووظائف الشبكة الأساسية ضمن منصة سحابية محلية مشتركة تدعم خاصية الموجات الراديوية الجديدة المستقلة وغير المستقلة لشبكات الجيل الخامس والجيل الرابع والجيل الثالث والجيل الثاني.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
إريكسون شبكات الجيل الخامس ماجيك كوادر نت جارتنر

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance