الجمعة 22 أكتوبر 2021 01:59 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
البورصة

كيف تبدأ التداول مع A3Trading وتحقق دخلًا عبر الانترنت

بلدنا نيوز الاقتصادي

هل من الممكن تداول جميع الأسهم العالمية من بيتك؟ وما هي مزايا التداول من خلال الفوركس بدلًا من البورصة؟ يوجد العديد من الأسئلة التي تدور حول أمر مزايا وتداول الأسهم من خلال المنزل، فقد تم تأسيس العديد من أسواق الأسهم خلال الأعوام السابقة مما أثار حيرة المتداولين في اختيار الطريقة الأمثل للتداول واختيار السوق الأفضل لتداول أسهمها.

تاريخ الأسهم وتداولها

تعود الأسهم وأسواقها إلى القرن الـ13، ومن ثم تطور الأمر تدريجيًا حتى وصل إلى ما يبدو عليه الآن، وتنقسم مراحله إلى 4 مراحل وهي:

مرحلة ظهور الأسهم

إن أولى عمليات تبادل الحصص والأسهم -قبل القيام بتأسيس أسواق خاصة بتداول الأسهم- كانت في إحدى الشركات في عام 1250 ميلاديًا، وذلك في القرن الثالث عشر، وتحديدًا في فرنسا بمدينة تسمى تولوز، وكانت حينها شركة Société de moulins de Bazacle متخصصة في عملية طحن الحبوب.

اعتبرت أول شركة قامت بمنح حصة من أرباحها إلى المستثمرين، فيحصل كل مستثمر على ورقة تؤكد امتلاكه لحصة بتلك الشركة، وفي نهاية كل عام ينال الشخص المستثمر نصيبه من الربح الذي يكون عبارة عن حصة من القمح، وتختلف الحصة حسب مساهمة كل مستثمر منهم.

مرحلة تأسيس السوق المركزي الأول

أصبحت مدينة بروج في بلجيكا واحدة من أكبر مراكز تبادل وتجارة السلع في قارة أوروبا في القرن الـ14.

قد تم تأسيس أول مكان خاص بتبادل الأصول المالية في مكان واحد وبشكل مركزي بها، وأصبح يجتمع التجار في فندق خاص لعائلة Van der Buerse المشهورة.

صار يتدفق المستثمرون وأصحاب السفن للبحث عن أي مصدر للمال بهدف تمويل رحلات السفن التجارية نظرًا إلى حاجتها لأموال عديدة، ويكون المقابل نيل جزء من الأرباح وتقاسم المخاطر، ومن ثم اشتق اسم البورصة من اسم العائلة وأصبح الاسم يستخدم في بعض اللغات الألمانية والعربية كرمز لسوق الأسهم.

مرحلة العصور الوسطى

ازداد الأمر وانتشرت التبادلات التجارية، ثم ازدادت توسعًا حين ظهرت الحملات الاستعمارية لدول أوروبا الكبرى، مثل فرنسا وبريطانيا والبرتغال وغيرهم، حيث تطلبت حملات الغزو ورحلات السفن الاستعمارية تمويلها بالعديد من الأموال.

فتم تأسيس العديد من المراكز المالية لتبادل الأصول المالية حيث كان يلتقي المستثمرين والتجار ومُلاك السفن، فتم تأسيس بورصات وأسواق أسهم عديدة في دول أوروبا، مثل بورصة ليون في فرنسا وبورصة أنفيرس في بلجيكا وبورصة أمستردام في هولندا وبورصة باريس في فرنسا.

استمر حال البورصات كما هو حتى القرن الـ19 تحديدًا عند قيام الثورة الفرنسية، حيث استخدمت أسواق الأسهم لتمويل البنوك المركزية وتأسيس بنية تحتية كالسكك الحديدية والقنوات المائية والسدود من قبل الحكومات الموجودة في فرنسا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية.

تطور الأمر ليشمل جميع دول العالم نظرًا للحاجة الزائدة لمصادر مادية لتمويل مجال النمو الاقتصادي، فأسست أسواق الأسهم في أغلب دول أوروبا بجانب بعض الدول في آسيا مثل هونج كونج وطوكيو.

مرحلة القرن العشرين

حدث تقدم هائل في وسائل الاتصال والتكنولوجيا خلال القرن العشرين مما أدى إلى حدوث انعكاس ملحوظ على البورصات وأسواق الأسهم العالمية، فبدلًا من أن تتم المعاملات المالية يدويًا أصبح يمكن للمستثمرين والمتداولين إجراء المعاملات أوتوماتيكيًا من خلال الأنظمة التكنولوجية المتقدمة والحديثة.

صارت أسواق الأسهم في الوقت الحالي مركز الصناعة المالية القائمة بذاتها وتدعى التداول المالي، وتتجاوز عائدات التداول المالي آلاف المليارات عبر العالم وتقدر قيمتها بالدولار.

لم تعد ترتبط البورصات وأسواق الأسهم بكسب رؤوس أموال لتمويلات النمو الاقتصادي فقط، بل أصبحت مركزًا لتداول كل المعاملات المالية واستغلال تقلبات الأسعار خلال مدى قصير.

الاختلاف بين تداول الأسهم عبر البورصة وعبر سوق فوركس

كثيرًا ما يتردد سؤال إن كان هناك اختلاف بين تداول الأسهم من خلال الفوركس والبورصة، والإجابة هي نعم؛ يوجد العديد من الفروق بينهما، وإن كنت تفضل تداول الأسهم واستثمارها من المنزل فالحل الأمثل لك هو سوق فوركس، حيث يجعلك تتداول الأسهم متى شئت من منزلك دون الحاجة للذهاب إلى نيويورك.

الاختلافات بين البورصة والفوركس :

  • وقت التداول

يعمل سوق فوركس على مدار 24 ساعة لمدة 5 أيام أسبوعيًا، في حين أن تداول الأسهم في البورصة متاح في عدد ساعات معينة، ويختلف توقيت التداول من دولة لأخرى.

  • طريقة البيع والشراء

يمكن القيام بالبيع والشراء في سوق فوكس من خلال ضغطة زر واحدة دون الحاجة لأي شخص للقيام بالعملية، أما في البورصة يجب القيام بكثير من الصفقات قبل البيع والشراء.

  • دفع العمولة

لا يوجد في سوق فوركس ما يسمى بدفع عمولة، فلا يتم دفع أي عمولات من خلاله ويتم الدفع مباشرةً عبر سبريد، وتكون نسبة الدفع ضئيلة مقارنةً بما يتم دفعه من عمولة في البورصة، حيث يتم دفعها للشركة الوسيطة القائمة بعملية البيع والشراء.

  • تداول العملات

يتيح سوق فوركس للشخص المتداول أن يتداول قرابة 6 أزواج من العملات مما يتيح له فرصة الاختيار ويسهل عليه عملية التداول والتبادل، في حين أن تداول الأسهم في البورصة صعب إلى حدًا ما، نظرًا لأن سوق الأسهم يحتوي على ما يزيد عن 52 منتج من حول العالم، وبذلك قد يجد المتداول شيئًا من الصعوبة في الاختيار.

  • عملية السيولة

عند القيام بإعطاء أمر الحصول على المال في سوق فوركس يتم الحصول عليه على الفور بجانب إمكانية استلامه عبر البنوك الإلكترونية، مما يجعل من السيولة سهلة وميسرة.

بينما تكون السيولة في سوق الأسهم مقيدة بشكل كبير، حيث يجب أن تُتبع بعض النظم ليتم الحصول على المال، مما يجعل من أمر السيولة صعب ويستغرق الكثير من الوقت.

  • مؤشرات الأسهم

يمكن في حالة صعود الأسواق أن تتم عمليات البيع والشراء في سوق فوركس في أي وقت ممكن، وفي حالة البيع يمكن البيع ومن ثم إعادة الشراء حين تستقر الأسواق.

بينما الأسهم في البورصة غير ثابتة، ففي حالة الصعود يمكن البيع والشراء والربح، أما في حالة الهبوط فستخسر الصفقة.

  • المصداقية والشفافية

يمنح سوق فوركس المتداولين والمستثمرين الشفافية والمصداقية المطلوبة، فيمكن للشخص الاطلاع على كافة المعلومات والأنباء الاقتصادية التي يتم إرسالها له ولكل العملاء دون استثناء.

بينما في البورصة تنعدم بها الشفافية، ففي بعض الأحيان قد تتسرب بعض الأنباء في الدولة قبل أن يتم الإعلان عنها علانية للعملاء ولجميع المواطنين.

  • الرافعة المالية

يمكنك أن تستعمل الرافعة المالية في سوق فوركس حيث تستطيع تداول الأسهم بمبالغ تتجاوز حجم مبالغ محفظتك في الواقع بما يقارب 100 ضعف أو 1000 ضعف.

بينما تُعرف الرافعة المالية عند تداول الأسهم في البورصة بأنها مقيدة ومحدودة بشكل كبير، فيوجد بعض المتطلبات الخاصة باستعمال المتداول والمستثمر للرافعة المالية.

  • المضاربات المالية

يمكن للمتداول أو المستثمر في سوق فوركس أن يستفيد سواء عند الصعود أو الهبوط ويمكنه أن يستخدم أي عملة عالمية والبيع والشراء بنفس العملة في أي وقت يرغب به، ويمتاز بالسيولة المالية طوال العام، فتحدث المضاربة بين المستثمرين عند بيع وشراء مختلف العملات الأجنبية، ومع ذلك توجد عدة خسائر لمن لا يمتلك خبرة جيدة في المضاربة المالية أو من لا يتداول بشكل صحيح ومستمر بهدف ربح المستثمر.

بينما قد تحدث خسائر كبيرة للتاجرين عند تداول الأسهم في البورصة مما ينقص من نشاط المستثمرين، فتقوم البورصة بشكل كبير على ضربات الحظ، وتوجد بعض القواعد المفروضة على المستثمرين للقيام بالمضاربة في أسواق الأسهم خاصةً الأمريكي، يمكن أن تؤثر المضاربات على أرباح المستثمرين سواء بالسلب أو الإيجاب.

شركة A3Trading للتداول المالي

موقع التداول العالمى A3trading مُتخصص فى تقديم خدمة إستثنائية مميزة للغاية فى مجال تداول العُملات والأوراق المالية حيث يقوم المُوقع بتوفير كل الأدوات المالية بل والأحدث أيضاً لتكون قادر على التداول عبر منصات التداول المُتاحة فى الموقع بسهولة شديدة وبثقة تامة، وليس هذا فقط بل يقوم موقع التداول العالمى a3 trading بتقديم أفضل دعم للمستثمرين المبتدئين على وجه التحديد وذلك من خلال تقديم دورات تعليمية وتدريبية مجال الإستثمار خطوه خطوه من الصفر وحتي الاحتراف .

نبذة عن مميزات شركة A3Trading للتداول

  • شركة A3 للتداول هي شركة من الشركات المتخصصة في مجال التداول المالي والنقدي في السوق. 

  • A3Trading تعمل على تداول المال العادي مثل الدولار واليورو والين والمال الرقمي ايضا مثل البيتكوين وغيرها .

  • اللغة العربية فمن الجيد لنا كعرب التداول في منصة توفر اللغة العربية مما يسهل علينا عملية فتح وغلق الصفقات واستخدام المنصة بصفة عامة .

  • A3 Trading تعمل على توضيح التعاملات في التداول في البورصة بالنسبة لصعود بعض الأسهم وانخفاض بعض الأسهم. 

  • توفر العديد من الفيديوهات التوضيحية والطريقة المثالية من أجل تجنب الخسارة ومن أجل الربح. 

  • طرق دفع وسحب متنوعة جدا حيث تدعم المنصة طرف تمويل حساب امنة وسهلة مثل بطاقات الائتمان و التحويل البنكي وحتى التحويل عن وسترن يونيون .

  • حماية المعاملات المالية بطرق جد متطورة من خلال خاصية 3 دي امان الممنوحة من قبل العملاقين ماستر كارد وفيزا كارد .

  • منصة التداول : تعتبر من أحسن منصات التداول في العالم وتوفر العديد من ادوات التحليل الفني الضرورية لتحليل السوق مثل البولنجر باند ، والمتوسط المتحرك بجميع انواعه ،،،الخ 

  • توفير A3Trading حساب ديمو من اجل التداول وحساب الديمو نقصد به حساب مثل الحقيقي لكن التداول فيه لا يكون باموال حقيقية اي يمكن التمرن بهذا الحساب قبل البدأ في التداول باموالك الحقيقية 

 

  • a3 تريدينج تقدم مجموعة من أدوات التداول المساعدة التي تقوم بالنيابة عنك بتحليل الأسواق ومراقبة حركاتها بشكل مستمر وتوفير كل تلك المعلومات لك في شكل بياني بسيط يسهل معها تحديد ماذا تريد أن تفعل من عمليات سواء بيع أو شراء في كل يوم. 

  • A3 Trading تعمل على التعامل الآمن والتواصل الأمن وحفظ بيانات العملاء.

  • شركة A3 للتداول مقرها الرئيسي من اهم مؤشرات الثقة في مجال التداول , فهي شركة مرخصة وموثوقة تقع في دولة قبرص وهي احد دول الاتحاد الاوروبي وتمتاز بثقة كبيرة . 

  • موقع A3trading  يقدم دعم دائم لك وعلى راسهم الدعم الفني الذي يساعد العملاء في المشاكل التقنيه في المنصات وتطبيق ,كذلك يقوم المدرب الشخصي بتقديم نوع آخر من الدعم يتمثل في مساعدة المتداول في النواحية التعليميه وتطوير المهارات والقيام بعمليات تداول صحيح، بل ويصل الأمر إيضاً لتقديم الدعم الفني للمتداول في مختلف اللحظات سواء الناجحة أو الخاسرة.

.A3trading فرصة رائعة لتحقيق الأرباح

ابدأ الان مع  A3 للتداول فكل الذي يتوجب على المتداول فعله في البداية هو تسجيل الدخول على موقع شركة A3trading وبعد ذلك سوف تقودك الشركة في كل شىء سواء في النواحي التعليميه أو ممارسة التداول حيث انه سوف تتولى شركة a3 تريدينج  مسؤلية تعليم كل العملاء عن التداول. فإذا كنت متداول جديد فسوف تعلمك وتدربك الشركة على إتقان التداول بعدد كبير من الوسائل التعليمية سواء دروس الفيديو، أو الكتب، أو الدورات التدريبية.

efinance
efinance