الخميس 20 يونيو 2024 01:17 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بالمبادرة الرئاسية ”سكن لكل المصريين”بـ”سوهاج الجديدة”.. و5.7 مليار جنيه إجمالى الاستثمارات بالمدينةدبي وأبوظبي أغلى المدن في منطقة الشرق الأوسط.. وهونج كونج تحتفظ بموقعها كأغلى مدينة في العالم للموظفين الدولييندراسة : 68% من الرؤساء التنفيذيين للشؤون المالية يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي قد يشكل تهديداً لمناصبهم” معيط ”: إنهاء أكثر من ١٧ ألف «منازعة» بضريبة متفق عليها تتجاوز ١٥ مليار جنيه خلال ١٠ أشهرشركة AWT تحصد جائزتين مرموقتين في قطاع التكنولوجيا المالية من مؤسسات عالمية” معيط ” : 130 مليار جنيه تسهيلات تمويلية للزراعة والصناعة والسياحة.. والخزانة تتحمل فارق سعر الفائدةضريبتا الدخل والشركات تنعشان الخزينة المغربية بـ3.32 مليار دولارالصين تعتزم إعادة النظر في القواعد الإرشادية لصناعة بطاريات الليثيومالدرهم المغربي يسجل ارتفاعاً مقابل اليوروالكويت : ضبط بضائع مقلدة لماركات عالمية بقيمة 33.62 مليون دولارقيس سعيد يدعو لتسريع التعيين في مناصب رئيسية شاغرة بالبنوك التونسيةأكبر اتحاد عاملين بقطاع الصناعة في ألمانيا يسعى لزيادة الأجور 7%
الأخبار

في ضوء مبادرة ”مصرية ب١٠٠ راجل”  :

وزيرة الهجرة تستهل زيارة الواحات البحرية بجولة في نادي مناجم الواحات

بلدنا نيوز الاقتصادي

استهلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فعاليات زيارة الواحات البحرية اليوم الجمعة، بجولة في نادي مناجم الواحات البحرية، وهي المنطقة الغنية بخام الحديد، حيث تضم ٤ مناجم بها أكبر مخزون من خام الحديد بالشرق الأوسط.

جاءت الزيارة بمشاركة ممثل عن وزارة الري وممثل عن وزارة التجارة والصناعة، والسيد نائب محافظ الجيزة، والدكتور عز الدين جاد الله رئيس معمل النخيل بمعهد البحوث الزراعية، وعمدة قرية الباويطي بالواحات البحرية، وكذلك برفقة النائبة غادة علي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعدد من السيدات المصريات المقيمات بالخارج ومتواجدات في مصر حاليا.

ومن ناحيتها، أكدت وزيرة الهجرة أن زيارة اليوم تأتي ضمن بدء الخطوات التنفيذية لتفعيل مبادرة "مصرية ب١٠٠ راجل" لدعم توجه الدولة المصرية لدعم القرى المنتجة وتنمية كافة المحافظات، مثمنة دور المصريين بالخارج في الإسهام في تنمية العديد من الأماكن.

وأضافت وزيرة الهجرة أن الزيارة جاءت في الوقت الحالي نظرًا لضرورة التعاون وتضافر الجهود من أجل دعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري بما فيها تلك المتواجدة بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، تحقيقا لاستراتيجية وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة لتوفير البدائل الآمنة وفرص العمل.

واستمعت معالي الوزيرة ووفد السيدات المصريات بالخارج وكافة الحضور إلى شرح واف حول ما تزخر به مناجم الواحات من خير وفير، كونها غنية بالحديد والخام، التي تساهم في دعم الصناعة الوطنية، وتقدم الخام اللازم لصناعة مكورات الحديد، الذي يعد أول خطوة في صناعة الصلب بعد استخراج الخام من المناجم، لتوفير احتياجات المصانع المحلية المتكاملة، بدلا من استيراده من الخارج.

وكانت وزارة الهجرة قد أطلقت مبادرة "مصرية بـ100 راجل" أواخر فبراير الماضي، بهدف وضع أفكار ورؤى لمشاركة السيدات المصريات بالخارج في دعم المبادرات الوطنية للدولة المصرية وطرق المشاركة، علاوة على إمدادهن بكافة الحقائق والمعلومات الموثقة عن مصر للتصدي للشائعات والأفكار المغلوطة وتصحيحها.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
نبيلة مكرم الواحات البحرية التجارة والصناعة

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance