الأربعاء 22 سبتمبر 2021 01:24 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
التكنولوجيا

شراكة أمريكية أردنية لاستقدام تكنولوجيا حديثة في مختبرات الأنسجة لمصر

بلدنا نيوز الاقتصادي

نجح المهندس إبراهيم العرجاني، في عقد شراكة مصرية أمريكية أردنية، لاستقدام التكنولوجيا الحديثة في مجال مختبرات الأنسجة، والتي من شأنها المساهمة في الربط بين الجانب المصري والجامعات الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وفتح قنوات تواصل بين الخبراء المصريين والأمريكيين، وإرساء منهجيات البحث والابتكار والتعاون لدفع قاطرة الاقتصاد الوطني المصري.

ووقع المهندس إبراهيم العرجاني ممثلا عن الجانب المصري عقد الشراكة مع نظيريه من الجانب الأردني النائب الدكتور محمد الدوايمة، ومن الجانب الأمريكي انطوني فورتي المستشار الزراعي لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، المستشار للبنك الدولي وجامعه كاليفورنيا، والتي تعد الجامعة الزراعية الأولى في العالم.

وقال المهندس إبراهيم العرجاني، أن توقيع هذه الشراكة سيعمل على تيسير سبل التعاون المشترك والمثمر مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتضافر جهود البحث العلمي، وتحقيق الأهداف المشتركة التى تدعم تعزيز السياسات الحكومية ودعمها في قطاع الزراعة، لاسيما في مجال زراعة المناطق الجافة بالتقنية البيولوجية وإنشاء معامل نخيل الأنسجة، وذلك تنفيذا لتوجيهات ورؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ولفت العرجاني إلى أنه تم الإتفاق على إنشاء محطة تجارب زراعية ومختبر أنسجة بالشراكة مع USDA، فضلا عن الاتفاق كذلك على إنشاء أول جامعة أمريكية للزراعة بمصر.

وأوضح أنه قد تلقى دعوة من الجانب الأمريكي لعقد مفاوضات مع جامعة كاليفورنيا لانشاء فرع لها في جمهورية مصر العربية، مما سيكون له أثر كبير في نقل التكنولوجيا الزراعية الأمريكية الى مصر.

شراكة أمريكية أردنية تكنولوجيا حديثة مختبرات الأنسجة
efinance
efinance