الخميس 28 مارس 2024 09:40 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الأخبار

وزيرة التضامن : قلوبنا مع أسر الوفيات والمصابين في حادث سوهاج الأليم وسنقدم كل الدعم والمساندة

نيفين القباج-التضامن الاجتماعي-حادث قطاري سوهاج
نيفين القباج-التضامن الاجتماعي-حادث قطاري سوهاج

وجهت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات عاجلة قدرها عشرون ألف جنيه لأسرة كل متوفى وعشرة آلاف جنيه لكل مصاب في حادث قطاري سوهاج الذي وقع اليوم وذلك لحين انهاء اجراءات التعويضات، بالتنسيق مع جهات الدولة المعنية.

ومن الجدير بالذكر أن السيد رئيس الجمهورية كان قد أمر ، فور وقوع الحادث، بمضاعفة التعويضات المستحقة لأسر المتوفين لتصل الى ١٠٠ الف جنيه للمتوفى وتعويض المصابين بمبالغ تتراوح بين ٢٠ الى ٤٠ الف جنيه تبعا لحدة الاصابة وعدد ساعات البقاء بالمستشفى، مع سرعة الصرف في خلال ثلاثة أيام كحد أقصى.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي على الفور بتعبئة جهود الجمعيات الأهلية والمتطوعين وطالبت برفع حالة الطواري في إقليم وسط الصعيد والدفع بعدد من فرق الاستجابة السريعة لتوفير مهمات الاغاثة اللازمة بما يشمل المواد الغذائية وأدوات التعقيم والحماية الشخصية، بالاضافة إلى توفير أماكن لاقامة أسر المصابين من المراكز المحيطة بسوهاج ومن خارج المحافظة.

كما تقوم السيدة الوزيرة بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري والأزهر الشريف والكنيسة لتوفير فرق الدعم النفسي اللازم للأسر المكلومة في مصابها وبالأخص للأطفال والنساء.

وتتوجه وزيرة التضامن الاجتماعي بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن جميع العاملين بالوزارة ‏بخالص العزاء لأسر المتوفين ضحايا الحادث، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
تحويل الأرقام
efinance