الأحد 14 يوليو 2024 11:29 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
” كاسبرسكي ” تحصل على لقب الريادة من Quadrant Knowledge Solutions للسنة الثانية على التواليأمازون مصر تكشف عن ستة أيام من العروض والتخفيضات حصريًا لأعضاء برايم من 16 حتى 21 يوليو” الزراعى المصرى ” : ارتفاع محفظة القروض مقارنه بالنصف الأول من العام الماضي والودائع تقفز إلى 185 مليار جنيه بنهاية...وزير قطاع الأعمال : فرص عديدة لزيادة الإنتاج والصادرات وتعظيم القيمة المضافةندوة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بالجيزةالعلماء الروس يحولون رماد الفحم إلى سيراميكالبتكوين ترتفع بنسبة 2.7 % بعد رد فعل ترمب على محاولة اغتيالهالذكاء الاصطناعي قد يتنبأ باحتمالية إصابتك بألزهايمر في المستقبلمدبولي: العلاقات المصرية الصربية تشهد زخمًا كبيرًا.. ونتطلع للاستفادة من شركات بلجراد”ريلمي ” تقدم سلسلة realme 12 5G التى تتميز بأداء استثنائي بفضل معالج متطورةرئيس الوزراء: منتدى رجال الأعمال المصري- الصربي يُؤسس لحقبة جديدة بين البلدينسلامة الغذاء: 3600 رسالة مصدرة من خضروات وفواكه طازجة
الأخبار

أسامة ربيع : وصول القاطرتين الجديدتين للمشاركة في مناورات شد السفينة الجانحة

بلدنا نيوز الاقتصادي

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، بأن جهود تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN مستمرة على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال التكريك نهارا، وعمل مناورات الشد بالقاطرات في أوقات تتلائم مع ظروف المد والجزر.

وأوضح رئيس الهيئة أن نتائج أعمال التكريك بواسطة الكراكة مشهور إحدى كراكات الهيئة بلغت حتى الآن ٢٧ ألف متر مكعب من الرمال، على عمق وصل إلى ١٨ مترا، مع مراعاة حدوث انهيارات ترابية من أسفل السفينة للمناطق التي يتم تكريكها.

وتتواصل أعمال التكريك لإزالة الرمال المحيطة بمقدمة السفينة لتسهيل عملية تعويم السفينة وذلك جنبا إلى جنب مع القيام بمناورات الشد بواسطة قاطرات الهيئة في توقيتات تتلائم مع المد والجذر واتجاه الرياح.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن مناورات الشد تمت أمس بواسطة ١٢ قاطرة تقوم بالعمل من ثلاثة اتجاهات مختلفة، حيث تعمل القاطرتان بركة ١ وعزت عادل على شد مقدمة السفينة، فيما تقوم ٦ قاطرات بدفع مؤخر السفينة جنوبا، وتقوم أربع قاطرات أخرى بشد مؤخر السفينة جنوبا.

وأعلن رئيس الهيئة بأنه من المقرر الدفع بالقاطرتين الجديدتين القاطرة " عبد الحميد يوسف " و القاطرة "مصطفى محمود" للمشاركة في مناورات الشد بعد اكتمال بنائهما بترسانة بورسعيد البحرية بقوة شد ٧٠ طن وانتهاء تجارب البحر وتجارب التشغيل، بما يحقق الاستفادة من إمكانياتهم وقدراتهم التي تواكب أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الوحدات البحرية المعاونة.

جدير بالإشارة، إلى أن القاطرتين الجديدتين تتماثلان في المواصفات الفنية، يبلغ طول كل قاطرة 35.87 متر، وعرضها 12.5 متر، بغاطس كلي 5.75 متر، وسرعتها 13 عقدة، كما تمتاز برفاصات ذات قدرة وكفاءة عالية مصنوعة من قبل شركة Voith الألمانية، وماكينات من شركة DAIHATSU اليابانية.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
الفريق أسامة ربيع قناة السويس السفينة الجانحة

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance