الأحد 20 يونيو 2021 05:03 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
وزير الاتصالات : الانتهاء من الأرشفة الإلكترونية ل 13 مليون ورقة لوزارة السياحة والآثار” يونيون إير ” : طرح بوتجازات الهالوجين في مصر قبل أوروبا أكتوبر 2021عمرو طلعت : تسريع وتيرة التعاون المثمر القائم على المصالح المشتركة بين مصر وليبيا فى قطاع الاتصالات” الإيكونوميست ” : ربط المدارس بالإنترنت يساهم في نمو الناتج المحليإل جي تحتفل بالعيد ال 31 لإنطلاق عملياتها في السوق المصري من خلال حملة رد الجميلالإنتاج الحربي تطلق مبادرة لتأهيل (1000) مهندس على تقنيات الثورة الصناعية الرابعةوزير الإسكان يتفقد أعمال تشطيب الواجهات لـ15 برجاً بالمنطقة الشاطئية والمدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدةتنسيق القبول للجامعات والمعاهد للعام الدراسي القادم بذات قواعد التنسيق المعمول بهاالقباج تتفقد مبادرة ” نور” لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمعوزير النقل: الافتتاح الرسمي للمرحلتين الأولى والثانية للقطار الكهربائى في أكتوبر من هذا العاموزيرة الهجرة تبحث مع شباب الدارسين بالخارج مشاركتهم في المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة”الزراعة : الحجر الزراعي يبدأ في تكويد المزارع والكيانات التصديرية والمنظومة الجديدة
عالم الـIT

” جارتنر” تدرج حلول كاسبرسكي بوصفها ” جديرة أن تؤخذ في الاعتبار” في صناعة المركبات المعرفة بالبرمجيات

بلدنا نيوز الاقتصادي

أدرجت شركة أبحاث السوق العالمية الشهيرة "جارتنر " شركة كاسبرسكي بوصفها "منتِجَ حلول جديرًا أن يؤخذ في الاعتبار" في تقريرها المعنون بـ "توجهات السوق: المركبات المعرّفة بالبرمجيات تُحدث ثورة في سلسلة إمداد صناعة السيارات"، وذلك نظير نظامالتشغيل KasperskyOS.

ويحلّل التقرير التوجهات المستقبلية في صناعة المركبات المعرفة بالبرمجيات مستهدفًا مقدمي خدمات التقنية الحديثة الذين باتوا قادرين على إحداث ثورة في سلسلة إمداد صناعة السيارات.

وبدأت صناعة السيارات في التحوّل إلى اعتماد هيكلية جديدة لبناء المركبات، تتحكّم فيها البرمجيات في وظائف المركبة.

وبدأ صانعو السيارات، حتى التقليديون منهم، يعيدون التفكير في الطريقة التي تعمل بها مركباتهم، وباتوا الآن يرون مستقبل مركباتهم متمثلًا في المركبات المعرفة بالبرمجيات.

وذكرت "جارتنر " في تقريرها أن نظام التشغيل الدقيق من كاسبرسكيKasperskyOS يشكّل بين الأنظمة الأخرى "مثالًا على أنظمة تشغيل المركبات التي تستخدم برمجيات مراقبة الأجهزة الافتراضية، المعروفة بـ Hypervisor،لتمكين الزيادة في المرونة وتقييد وظائف التطبيقات، ما يسهّل على شركات صناعة السيارات توظيف تطبيقات مختلفة في مركباتها".

وتتألف المنصة المتوائمة للمركبات من كاسبرسكي Kaspersky Automotive Adaptive Platform، التي يديرها نظام التشغيل KasperskyOS، من مجموعة متخصصة ومتقدمة لتطوير البرمجيات، تسمح بإنشاء حلول آمنة ومتوافقة مع وحدات التحكم الإلكترونية المستخدمة في مختلف المركبات المعرّفة بالبرمجيات،مثل وحدات التحكم بالاتصالات، وقمرة القيادة الرقمية، وأنظمة مساعدة السائق والقيادة الآلية. وتتيح البرمجيات التي يجري إنشاؤها باستخدام نظام كاسبرسكي الحماية من الهجمات الرقمية، وتعطُّل الاتصالات، والمخاطر التي تنطوي عليها البرمجيات القديمة المشتملة على ثغرات قابلة للاختراق، والمكونات غير الموثوق بها المقدمة من مصنعين خارجيين، وجميع الثغرات التي يمكن أن توجد في الجيل التالي من أنظمة المركبات.

تتكوّن المركبات المعرفة بالبرمجيات من أجهزة حاسوب تتحكم في كل شيء؛ من المحرك والمكابح إلى أنظمة الترفيه والملاحة، وفقًا لإفغينيا بونوماريفا مديرة تطوير الأعمال لقطاع النقل وصناعة السيارات في وحدة الأعمال الخاصة بنظامKasperskyOS، والتي أكّدت أن ضمان الأمن الرقمي لعشرات ملايين المركبات المصنعة كل عام "أمر بالغ الأهمية لجعلها محلّ اعتماد وثقة". وقالت: "يتيح اعتماد شركات تصنيع السيارات على منصة Kaspersky Automotive Adaptive Platform إبقاء تركيزها منصبًا على وظائف منتجاتها، مع تمتعها بالطمأنينة وراحة البال من الناحية الأمنية".

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول منصة Kaspersky Automotive Adaptive Platform.

صُمّم تقرير جارتنر المعنون بـ "توجهات السوق: المركبات المعرّفة بالبرمجيات تُحدث ثورة في سلسلة إمداد صناعة السيارات" لاطلاع مقدمي التقنيات الذين يغطّون سلسلة إمداد الجيل التالي من المركبات المعرفة بالبرمجيات. ويعرض التقرير توجهات السوق الحالية المتعلقة بهذه المركبات وسائقيها. وأدرج التقرير شركة كاسبرسكي بوصفها "منتِجَ حلول جديرًا أن يؤخذ في الاعتبار".

تقرير "جارتنر " المعنون بـ "توجهات السوق: المركبات المعرّفة بالبرمجيات تُحدث ثورة في سلسلة إمداد صناعة السيارات"، من إعداد جوناثان دافنبورت، وقد صدر في 20 يناير 2021.

جارتنر كاسبرسكي البرمجيات صناعة المركبات

آخر الأخبار

efinance
efinance