الخميس 28 مارس 2024 08:30 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
عالم الـIT

” تريند مايكرو” : تصدينا لأكثر من 22 مليون تهديد العام الماضي في مصر

بلدنا نيوز الاقتصادي

أصدرت تريند مايكرو إنكوربوريتد الشركة الرائدة في مجال الأمن السحابي تقريرها السنوي للأمن السيبراني لعام 2020 تحت عنوان "التهديدات الأمنية المتدفقة بشكل مستمر".

ويسلط التقرير الضوء على أبرز ملامح الأمن السيبراني والتهديدات الأمنية التي شهدها العام الماضي ، ما يزوّد المعنيين بالمعلومات الاستراتيجية اللازمة لاتخاذ إجراءات الحماية والكشف خصوصاً في ظل الواقع الجديد الناتج عن تداعيات جائحة كوفيد-19.

وأظهرت الإحصائيات العالمية أن تريند مايكرو تمكنت من إيقاف 62.6 مليون هجمة العام الماضي، حيث شكلت نسبة 91% منها الهجمات التي تستهدف البريد الإلكتروني. كما أظهر التقرير أن حوالي 119,000 هجمة إلكترونية تم كشفها كل دقيقة عام 2020 في خضم توجه معظم الموظفين للعمل من المنزل ، ما نجم عنه ضغط كبير على البنية التحتية الأمنية جراء تلك الهجمات.

وفيما يتعلق بمصر، أسهمت حلول تريند مايكرو المبتكرة في كشف وإيقاف أكثر من 20 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، ومنعت حدوث أكثر من 1.8 مليون هجمة Victim باستخدام الروابط الضارة ، بالإضافة إلى أكثر من44,000 هجمة عبر الروابط المضيفة. كما أسهمت تريند مايكرو في تحديد وإيقاف أكثر من 740,000 هجمة عبر البرامج الضارة ، وكذلك صد وإيقاف أكثر من 1600 هجمة عبر البرامج الضارة التي استهدفت مواقع بنكية ومصرفية.

وبحسب التقرير ، فإن الشبكات المنزلية في مصر شكلت المصدر الرئيسي لاستقطاب مجرمي الإنترنت الذين يستهدفون الأنظمة والأجهزة والشبكات. فعلى امتداد البلاد، تمكنت تريند مايكرو من خلال حل "''Smart Home Network من إيقاف أكثر من 18,000 هجمة داخلية وخارجية ، بالإضافة إلى منع حدوث أكثر من 30 مليون واقعة يمكن للمتسللين استهدافها أو السيطرة على أجهزة المنزل من خلال البرامج الضارة ، أو الحصول على معلومات حساسة وهامة، أو اعتراض الاتصالات، أو شن هجمات خارجية.

وعلق أشرف سراج، المدير العام لدى تريند مايكرو في مصر على نتائج التقرير قائلاً :"تظهر نتائج تقريرنا السنوي بأن مشهد التهديدات الأمنية في مصر تطور بصورة شاملة العام الماضي. وقد كشف التقرير أيضاً بأن تداعيات الجائحة العالمية دفعت الشركات داخل البلاد إلى تسريع وتيرة أجنداتها الرقمية سعياً منها لتحقيق التعافي الاقتصادي ، إذ يعد الأمن السيبراني مكوناً هاماً خلال رحلة التحول الرقمي وبلوغ تلك الأهداف".

وأضاف سراج قائلاً :" كي تحقق هذه الجهود أهدافها يتعين على الشركات تبني نهج عمل شامل ومتكامل يمكنهم من توفير عمليات حماية وكشف واستجابة أفضل للتهديدات ، ويكون ذلك على صعيد جميع مستويات بيئة العمل".


وفي إطار مساعيها لدعم مسيرة التحول الرقمي للمؤسسات في مصر، تعمل تريند مايكرو بصورة وثيقة مع القطاعين العام والخاص لرفع مستوى الوعي وسد الفجوات في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر أن تريند مايكرو أطلقت مع بداية هذا العام منصة ''Trend Micro Vision One'' لتعزيز كفاءة فرق العمليات الأمنية السيبرانية عن طريق تزويدهم بتقنيات الرؤية المتكاملة وذكاء الأعمال المتعلق بالتهديدات ، مع ضمان امتلاك أدوات كشف واستجابة موسعة على جميع المستويات في بيئات تكنولوجيا المعلومات.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
تريند مايكرو إنكوربوريتد الهجمات السيبرانية التهديدات
تحويل الأرقام
efinance