الخميس 23 سبتمبر 2021 05:03 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
” البريد المصري” يقدم خدمات التجارة الداخلية للمواطنين عبر مكاتب الهيئة على مستوى الجمهورية” ميرنا عارف” : مايكروسوفت ملتزمة بدعم جهود التحول الرقمي بوزارة المالية” معيط” : نجاحنا فى «الفاتورة الإلكترونية» يدفعنا لاستكمال مسيرة التحول الرقمى بـ «الإيصال الإلكترونى»بنك مصر كمرتب رئيسي أولى ومسوق التمويل وبمشاركة البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة يرتبون قرضاً مشتركاً لشركة تكنولوجيا الاخشاب ” WOTECHالبنك الزراعي المصري يمول تجربة زراعة القصب بالشتلات والري الحديث والطاقة الشمسية في الصعيدبقيادة بنك القاهرة كمرتب رئيسى وكوكيل للقرض IMLA وبتحالف مع بنكى الأهلى ومصر قرض مشترك لشركة تكنولوجيا الأخشاب” WOTECH”realme تحتل المركز السادس في قائمة كبرى شركات الهواتف الذكية على مستوى العالم” الوزراء” يقف دقيقة حداداً على روح المشير طنطاويإكسبو 2020 دبي وجهة للعائلات الباحثة عن المغامرة وفرص مميزة للاستفادة من المعرفة والثقافات والإبداعسيمون كوتشر آند بارتنر تطلق مؤتمرها الإفتراضي توب لاينمنصة Polys الأكثر إبداعية تنال جائزة ”الابتكارات الديمقراطية الرقمية 2021” إيتيدا ” توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع ” بلاج آند بلاي ” لتمكين الشركات الناشئة
الأخبار

وزير التعليم العالى يستقبل وفدا من تحالف المستشفيات الحكومية الفرنسية

بلدنا نيوز الاقتصادي

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم وفدًا من تحالف المستشفيات الحكومية الفرنسية يضم د. علوي صابر رئيس مجلس إدارة تحالف المستشفيات الحكومية الفرنسية، السيد / موريس موراند مدير عام التحالف الفرنسي للمستشفيات الحكومية والسيد / بابتيست ليكوز نائب المدير العام للتحالف، د. وجدي زهران رئيس شركة ميداس المتخصصة في الحلول الرقمية بالمجال الصحي بفرنسا، ود. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية اللقاء، أكد الوزير عمق العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا، وحرص القيادة السياسية على أهمية التعاون المصري الفرنسي في المجالات البحثية، مشيرا إلى زيارته الأخيرة لفرنسا التي تدعم علاقات التعاون الأكاديمي بين البلدين وتبادل الخبرات في شتى المجالات العلمية خاصة الشراكة في تطوير المستشفيات الجامعية بمصر، والاستفادة من الخبرات الفرنسية في إستخدام تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي لتطوير المستشفيات الجامعية.

وطالب الوزير خلال اللقاء بضرورة تقديم الوفد الفرنسي عرض رسمي يشمل الآليات المزمع التعاون فيها، واختيار إحدى الجامعات المصرية الرائدة في المجال الصحي كنموذج لتطبيق آليات التطوير، مشيرًا لإمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين.

وأشار الوزير إلى أهمية التعاون البحثي بين البلدين من خلال توفير منح للباحثين المصريين وإيفاد المزيد من المبعوثين للتدريب بالمستشفيات الفرنسية والاستفادة من خبراتها في مجال تطوير المستشفيات.

ومن جانبه، أكد د. هشام فاروق على أهمية استخدام أحدث تقنيات تكنولوجيا التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في النظام الصحي المصري ودور ذلك في تسهيل تقديم الخدمات الصحية والعلاج الطبي للمرضى بالمستشفيات الجامعية.

وعرض د. وجدي أبرز نقاط التعاون بين الجانبين، مشيداً بحرص الوزارة على الاستفادة من الخبرات الفرنسية لاسيما في مجال الذكاء الاصطناعي، وإمكانية المساهمة في إنشاء منصة معلوماتية عن أصناف الأدوية المختلفة وتركيباتها ودواعي استعمالها وأعراضها الجانبية.

وزير التعليم العالي والبحث المستشفيات الحكومية الفرنسية

آخر الأخبار

efinance
efinance