الخميس 20 يونيو 2024 12:51 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بالمبادرة الرئاسية ”سكن لكل المصريين”بـ”سوهاج الجديدة”.. و5.7 مليار جنيه إجمالى الاستثمارات بالمدينةدبي وأبوظبي أغلى المدن في منطقة الشرق الأوسط.. وهونج كونج تحتفظ بموقعها كأغلى مدينة في العالم للموظفين الدولييندراسة : 68% من الرؤساء التنفيذيين للشؤون المالية يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي قد يشكل تهديداً لمناصبهم” معيط ”: إنهاء أكثر من ١٧ ألف «منازعة» بضريبة متفق عليها تتجاوز ١٥ مليار جنيه خلال ١٠ أشهرشركة AWT تحصد جائزتين مرموقتين في قطاع التكنولوجيا المالية من مؤسسات عالمية” معيط ” : 130 مليار جنيه تسهيلات تمويلية للزراعة والصناعة والسياحة.. والخزانة تتحمل فارق سعر الفائدةضريبتا الدخل والشركات تنعشان الخزينة المغربية بـ3.32 مليار دولارالصين تعتزم إعادة النظر في القواعد الإرشادية لصناعة بطاريات الليثيومالدرهم المغربي يسجل ارتفاعاً مقابل اليوروالكويت : ضبط بضائع مقلدة لماركات عالمية بقيمة 33.62 مليون دولارقيس سعيد يدعو لتسريع التعيين في مناصب رئيسية شاغرة بالبنوك التونسيةأكبر اتحاد عاملين بقطاع الصناعة في ألمانيا يسعى لزيادة الأجور 7%
الأخبار

” القوى العاملة” : تعيين 4442 شاباً بينهم 27 من ذوي القدرات بالإسكندرية

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسكندرية بتعيين 4442 شاباً ، منهم 27 من ذوى الهمم والعزيمة ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ،من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وعددهم 8 آلاف و 498 راغب عمل منهم 30 من ذوي القدرات ، فضلا عن توفير 498 فرصة عمل بشركات مدن المحافظة متاحة أمام الشباب لشغلها.
وأوضح الوزير أن المديرية قامت بالتفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 369 منشأة، دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 338 محضر للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لإزالة المخالفات، وإعطاء مهلة لـ 152 منشأة أخرى لتوفيق أوضاعها .
وأشار ياسر سعيد مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال أبريل الماضي- إلي أن المديرية تلقت 136 شكوى جديدة، بالإضافة إلى 105 شكوى مرحلة من شهر مارس ، وتم بحث 141 شكوى منها، وتبين أن 54 شكوى مستوفاة ، وتم تحرير 87 محضراً للمنشآت التي ثبت وجود مخالفات بها، وتبقى 100 شكوى تحت البحث والدراسة .
أما في مجال التفتيش العمالي فقد قامت المديرية بالتفتيش على 498 منشأة ، وعمل 32 حملة تفتيشية شاملة نهارية وليلية ، وأسفر عن تحرير 186 محضراً ، وبحث 142 شكوى عمالية ، وعمل ندوة لتوعية العاملين بالقطاع الخاص .
وتابع مدير المديرية، أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بتجديد 96 ترخيص ، واستخراج تراخيص لأول مرة لـ 16 أجنبي ، وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل ا لأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية ، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ ال اتفاقيات والتعاقدات.
وفى مجال التدريب المهني ، قامت المديرية بعمل دورات تدريبية في مجال التدريب التحويلي لـ 82 متدرباً ، بإجمالى 7 دورات بمراكز التدريب المهني التابعة للمديرية ، كما قامت باستخراج 1248 شهادة قياس مستوى المهارة ، و 1078 رخصة مزاولة الحرفة.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
القوى العاملة ذوي القدرات

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance