الخميس 23 سبتمبر 2021 05:40 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
” البريد المصري” يقدم خدمات التجارة الداخلية للمواطنين عبر مكاتب الهيئة على مستوى الجمهورية” ميرنا عارف” : مايكروسوفت ملتزمة بدعم جهود التحول الرقمي بوزارة المالية” معيط” : نجاحنا فى «الفاتورة الإلكترونية» يدفعنا لاستكمال مسيرة التحول الرقمى بـ «الإيصال الإلكترونى»بنك مصر كمرتب رئيسي أولى ومسوق التمويل وبمشاركة البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة يرتبون قرضاً مشتركاً لشركة تكنولوجيا الاخشاب ” WOTECHالبنك الزراعي المصري يمول تجربة زراعة القصب بالشتلات والري الحديث والطاقة الشمسية في الصعيدبقيادة بنك القاهرة كمرتب رئيسى وكوكيل للقرض IMLA وبتحالف مع بنكى الأهلى ومصر قرض مشترك لشركة تكنولوجيا الأخشاب” WOTECH”realme تحتل المركز السادس في قائمة كبرى شركات الهواتف الذكية على مستوى العالم” الوزراء” يقف دقيقة حداداً على روح المشير طنطاويإكسبو 2020 دبي وجهة للعائلات الباحثة عن المغامرة وفرص مميزة للاستفادة من المعرفة والثقافات والإبداعسيمون كوتشر آند بارتنر تطلق مؤتمرها الإفتراضي توب لاينمنصة Polys الأكثر إبداعية تنال جائزة ”الابتكارات الديمقراطية الرقمية 2021” إيتيدا ” توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع ” بلاج آند بلاي ” لتمكين الشركات الناشئة
التكنولوجيا

نظرا لإقبال 20 مليون مستخدم :

منصة ” الطبي” تفعل خاصية Connect + وتطبيق عيادة ” الطبي” لتمكين المرضى من تلقي الرعاية الصحية

بلدنا نيوز الاقتصادي

أطلقت شركة (الطبي) المتخصصة في تقديم الاستشارات الطبية عن بُعد بإطلاق خاصية “Connect+”، وهي خدمة الكترونية تفاعلية توفر المراسلات والتواصل المباشر بين المريض وعيادة الطبيب، من خلال منصتها وتطبيقها الالكتروني (عيادة الطبي).

تهدف الشركة من خلال تطوير الحلول الرقمية العلاجية الحديثة إلى تيسير التعاملات بين المرضى والأطباء في الوطن العربي.
هذا وقد جاءت تلك الخطوة تلبيةً لاحتياجات المجتمع في ظل انتشار فايروس كورونا، حيث توفر الخاصية للمريض إمكانية الحصول على استشارة طبية وإتمام جميع المراسلات المتعلقة بالعلاج بين الأطباء ومرضاهم بطريقة سهلة وبخصوصية تامة. كما أنه باستخدام خاصية “Connect+”، سوف يتمكن المريض من إرسال جميع التقارير ونتائج التحاليل وصور الأشعات والمستندات المطلوبة إلى الطبيب، ويستطيع الطبيب أيضا إرسال الروشتات، ويتم حفظ كل ذلك تلقائيا في ملف المريض، دون الحاجة للذهاب إلى العيادة والتعرض لخطر الإصابة بالفيروس.
وتتولى منصة عيادة الطبي وتطبيقها إدارة عيادة الطبيب رقميًا بشكل كامل؛ بدءًا من إنشاء سجلات للمرضى، وإتاحة خاصية المراسلات الإلكترونية، وصولًا إلى إجراء التحليلات الإحصائية وتوثيق تاريخ الحالات المرضية، مما يساعد الطبيب في تنظيم عمله بدقة، وتقديم أعلى درجات الخدمة عند تشخيص المرضى والتواصل معهم عن بُعد. وبالإضافة إلى ذلك، فقد فعّلت المنصة والتطبيق خاصية الدفع أونلاين لتسهيل الزيارة عن بعد والقضاء على طوابير الانتظار.
وبهذه المناسبة، صرح السيد/ جليل اللبدي، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة الطبى قائلا "إن انتشار فيروس كورونا المستجد، ساهم بقوة في سرعة نمو التكنولوجيا الرقيمة لا سيّما في مجال الصحة، ونحن في منصة (الطبي) ومن خلال خدمة (عيادة الطبي) نسعى لتوظيف هذه التقنيات في سبيل تلبية احتياجات المرضى والأطباء في كل وقت – وتحديدًا خلال فترة الوباء - من خلال إتاحة الفرصة لهم بالتواصل عن بُعد.
وأضاف سيادته: "يرتكز دور منصة (الطبي) على متابعة الحالة الصحية للمرضى والعمل على تحسين صحتهم من خلال منصة شاملة وموحدة وبالاستعانة بأطباء أكفاء ومعتمدين. وقد أتاحت منصتنا الالكترونية الفرصة لقرابة ال 20 مليون مستخدم من أجل التواصل المباشر مع أكثر من 125 ألف طبيب، كما قدمت ما يزيد عن 900 ألف معلومة طبية. واستئنافا لتلك النجاحات، فقد قررنا التوسع في باقة خدمات الشركة من خلال تقديم حلول الإدارة الرقمية لعيادات الأطباء (عيادة الطبي) بخاصيتها المبتكرة “Connect+”.
وبدوره، علق السيد/ صموئيل رزق، رئيس قسم التطوير ب(شركة الطبي) موضحا: "بناءا على الإقبال منقطع النظير على منصة (الطبي) خلال الربع الأول من العام 2021، حيث كسرنا حاجز ال3 مليون استشارة طبية، فقد أسرعنا بتطوير خدمة (عيادة الطبي) المصمّمة لإدارة العيادات، وتهيئتها بشكل عصري ومتطوّر. هذا وقد راعى فريق العمل التقني ل(عيادة الطبي) في تطوير خاصية “Connect+” تلبية متطلبات الأطباء الخاصة بالتواصل عن بُعد مع المرضى، ومتابعة الحالات بما يتناسب مع جداولهم الزمنية اليومية."
واستطرد رزق قائلا: "بل أكثر من ذلك، فإن منصة (عيادة الطبي) وتطبيقها يتوليان إدارة عيادة الطبيب رقمياً بشكل كامل؛ وتوفير لهم تقنيات التواصل عن بُعد مع مرضاهم ومتابعة تغيرات حالتهم المرضيّة والنتائج بالتواريخ المطلوبة، وهو الأمر الذي يساعد الطبيب في تنظيم عمله بدقة وتقديم أعلى درجات الخدمة عند تشخيص المرضى، بالإضافة الى تفعيل خاصية الدفع أونلاين للقضاء على طوابير الانتظار. كما أننا نتشرف بالإعلان عن تعاون جديد مع مستشفى القصر العيني للرفع من كفاءة الخدمة المقدمة باستخدام برنامج (عيادة الطبي) في هذا الصرح العريق وهو الأمر الذي يجعلنا نفتخر بما قدمناه في عيادة الطبي حتى الآن في هذا الوقت القصير."

جدير بالذكر أن سرعة وسهولة استخدام حلول (عيادة الطبي) المطوّرة يجعلها مجدية لمتلقي الخدمات بالمقام الأول. بما أن (عيادة الطبي) توفر سبل التواصل الالكتروني مع الطبيب للاستشارات الطبية العاجلة؛ سواء عن طريق المكالمات أو الرسائل النصية أو الدردشات المرئية (محادثات الفيديو)، فإن استخدامه يصبح حلاً عمليا ومنجزاً في الحالات الطارئة أو حتى في الحالات الطبية البسيطة والمتكررة. وبذلك يتم تجنيب المرضى عناء الجلوس لفترات طويلة في غرف إنتظار العيادات والمراكز الصحية والمستشفيات، فضلا عن تفادي إجراءات التسجيل المعقدة من حجز وملء الاستمارات وتقديم المستندات الطبية وانتظار الدور في الكشف وخلافه.
كما يتعين الإشارة إلى أن منصة الطبي تشهد توسعا طرديا وانتشارا سريع الوتيرة في البلدان العربية، حيث ينضم المزيد من الأطباء يوما بعد يوم إلى شبكة عيادة الطبّي ويستخدمون التطبيق لإدارة عياداتهم.

منصة الطبي الحلول الرقمية

آخر الأخبار

efinance
efinance