الثلاثاء 18 يناير 2022 12:55 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • كايرو أى سى تى 2021
  • إعلان إى فاينانس كايرو أى سى تى 2021
وزير التربية والتعليم يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة ”حياة كريمة” لتعزيز التعاون المشترك في القرى الأكثر احتياجًاوزارتا البترول والداخلية تنتهيان من تحويل 800 سيارة أجرة بأسوان مجاناً الى الغاز الطبيعى” شعراوي ” يتفقد أعمال رفع تراكمات القمامة ومخلفات الهدم والبناء فى محيط محطة الصرف الصحى بالخانكةوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تطلق دليل عمل إدارة المشروعات والبرامج والأداءوزيرة الثقافة تتفقد تجهيزات الجناح المخصص للطفل بالدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب” الملا ” : الاستثمار في الشباب هو واجب وطني ومسؤولية مجتمعية” اتصالات مصر ” تقدم خدمات الشهر العقاري بفروع الشركة في 17 محافظة”جوميا” تتيح خدمات الشحن المجاني لمشتريات العملاء في كل المحافظات” كابيتر ” تعلن تعيين سايمون كومينا في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية” هواوي ” تقدم هدايا تصل قيمتها إلى 2000 جنيه عند حجز ساعة HUAWEI WATCH GT 3Vivo مصر تطلق V23 5Gو V23e وتختار ”آسر ياسين” سفيراً للعلامة التجاريةتعرف علي أبرز تحديثات ” سوني ” على نظامي السماعتين الشريطيتين HT-A7000 و HT-A5000
عالم الـIT

نسخ جديدة من برمجيات التعدين تتضاعف أربع مرات في مارس مقارنة ب فبراير 2021

بلدنا نيوز الاقتصادي

تُعدّ برمجيات التعدين برمجيات خبيثة مصمّمة لسرقة العملات الرقمية من الأجهزة التي تصيبها. وغالبًا ما تُثبّت من دون علم المستخدمين قبل أن تبدأ ببطء في سحب أنواع مختلفة من العملات الرقمية، حتى أنها تنجح في بعض الحالات في سرقة الملايين. وبعد شيوع استخدام برمجيات التعدين ضمن الترسانات التخريبية الخاصة بمجرمي الإنترنت منذ العام 2018، بدأت شعبيتها تتراجع بثبات على مدار العام 2020.

ومع ذلك، فقد تغيّر هذا التوجّه في الربع الأول من العام الجاري، وفقًا لتقرير البرمجيات الخبيثة في الربع الأول من 2021، الصادر عن كاسبرسكي. وتضاعف عدد النسخ المعدلة الجديدة الفريدة من برمجيات التعدين بأكثر من أربع مرات بين فبراير ومارس 2021، ليرتفع عددها من 3,815 إلى 16,934. وفي المجمل، اكتشف باحثو كاسبرسكي 23,894 نسخة معدلة جديدة من برمجيات التعدين في الربع الأول من هذا العام.

عدد النسخ المعدلة الجديدة من برمجيات التعدين في الربع الأول من 2021

كذلك، ارتفع عدد مستخدمي حلول كاسبرسكي الذين واجهوا برمجيات التعدين على أجهزتهم، ارتفاعًا مطردًا من 187,746 مستخدمًا في يناير إلى 200,045 في مارس 2021. وفي المجمل، واجه 432,171 مستخدمًا فريدًا برمجيات التعدين في الربع الأول من العام 2020.

عدد المستخدمين الفريدين الذين واجهوا برمجيات التعدين في الربع الأول من 2021

وقال إيفغيني لوباتين خبير الأمن الرقمي لدى كاسبرسكي إن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان هذا التوجه الذي برز في الربع الأول من 2021 "سوف يستمر"، وأضاف: "يبدو أن الارتفاع الملحوظ في قيمة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى قد أثار اهتمام الجهات التي تقف وراء عمليات تعدين العملات الرقمية. وإذا ظلّت أسواق العملات الرقمية قوية هذا العام، فمن المرجح أن نواصل رؤية المزيد من الحالات التي يواجه فيها المستخدمون ذلك النوع من البرمجيات".

هذا، وتشمل التوجهات البارزة الأخرى التي أوردها تقرير كاسبرسكي انخفاضًا في عدد المستخدمين الذين يواجهون التروجانات المصرفية التي تستهدف الأجهزة المحمولة والحواسيب الشخصية، وزيادة في عدد النسخ المعدلة من تروجانات الفدية، إذ ارتفع عددها من 3,096 في الربع الرابع من 2020 إلى 4,354 في الربع الأول من 2021.

يمكن قراءة التقرير الكامل على Securelist.

لتقليل مخاطر التعرض لبرمجيات التعدين، يوصي خبراء كاسبرسكي باتباع التدابير التالية:

• تثبيت حل أمني قوي على جهاز الحاسوب.
• نظرًا لأن برمجيات التعدين غالبًا ما تُصنّف باعتبارها "برمجيات تنطوي على خطر"، فإنها لا تُحظر تلقائيًا من قبل الحلول الأمنية. لذا يُستحسن ضبط إعدادات الحل الأمني لحظر البرمجيات التي تندرج تحت هذا التصنيف.
• الحرص دائمًا على تحديث البرمجيات على جميع الأجهزة، واستخدام أدوات يمكنها الكشف تلقائيًا عن الثغرات الأمنية وتنزيل التصحيحات المناسبة لها وتثبيتها، لمنع برمجيات التعدين من استغلال الثغرات.
• الحرص دائمًا على اختيار تثبيت التطبيقات من مصادر مشروعة (مثل متاجر التطبيقات الرسمية).

آخر الأخبار

efinance
efinance