الجمعة 22 أكتوبر 2021 01:47 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
ثورة الاتصالات

” هواوي” تؤسس نادي حلول الشبكات الجديدة بمؤسسات مصر

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

فنسنت صن: 2021 هو عام استثنائي بفضل دعم وثقة عملائنا وشركائنا الموثوق بهم

 

كشفت شركة هواوي تكنولوجيز، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن تأسيسها لنادي حلول الشبكات الجديدة للمؤسسات بمصر (CNCC) خلال فعاليات قمة حلول الشبكات الجديدة للمؤسسات التي عقدتها بشرم الشيخ. جاء ذلك بالشراكة مع أكثر من 100 شريكاً صناعياً في مجالات التعليم والتوسع العمراني والحضري بمصر، بهدف تطوير حلول الشبكات الجديدة والذكية للمؤسسات، من خلال توفير شبكة اتصالات أكثر ذكاءً، وبساطة، وكفاءة، واستدامة بيئية لقطاعي التعليم والتوسع الحضري، مما يساعد مصر على دفع عجلة التنمية الحضرية والتحول الرقمي.
وعقدت القمة بحضور ومشاركة كل من ليو هونغ ليانغ، نائب رئيس مجموعة أعمال المؤسسات بهواوي شمال أفريقيا، وفنسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، ا.د.هشام فاروق. مساعد وزير التعليم العالى والبحث العلمي للتحول الرقمي، والاستاذة نسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين بوزارة المالية، والمهندس هاني منير رئيس قطاع الدراسات والعطاءات بشركة أوراسكوم للانشاءات، ومحمد طلعت، كبير مسئولي التكنولوجيا بمجموعة المؤسسات بهواوي شمال أفريقيا، ومحمد حامد شتلة، كبير مسئولي التقنية بمجموعة المؤسسات بهواوي شمال أفريقيا. كما ضم الحدث 26 مشاركاً من 19 هيئة وجهة من قطاع التعليم متمثلة في وزارة التعليم العالي، و10 جامعات حكومية، و8 جامعات خاصة، و24 شركة من قطاع التطوير العقاري.

وفي هذا الإطار، صرح ليو هونغ ليانغ، نائب رئيس مجموعة أعمال المؤسسات بهواوي شمال أفريقيا قائلاً: "إن شركة هواوي تستهدف رقمنة جميع الصناعات والقطاعات المختلفة، من خلال تقديم تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير حلول الشبكات الذكية والجديدة بما يتناسب مع كل قطاع وصناعة من أجل تحقيق النمو الشامل. ونحن نعمل بالتعاون مع شركائنا على مساعدة الشركات على تنمية أعمالها، ومساعدة الحكومات، والمؤسسات، والجامعات، والمرافق التعليمية على تحقيق أهدافها الإستراتيجية لتعزيز الصناعة المحلية، والاستفادة من الإمكانيات المتاحة وتطويرها، وتحسين الحوكمة."
وأعرب فنسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر عن سعادته قائلاً: "سعيد بتأسيس هواوي لنادي حلول الشبكات الجديدة للمؤسسات بالقاهرة (CNCC) واستجابة شركاء هواوي لهذه القمة خاصةً في ظل ظروف جائحة الكورونا. فلقد كان عام 2020 بلا شك عامًا مليئًا بالتحديات، وكان لفيروس كورونا أثر سلبي كبير على كل جانب من جوانب الحياة، مما جعلنا نستقبل 2021 بتحديات جديدة ولكن مع رغبتنا في التغلب على الوباء وعودة العالم إلى المسار الصحيح نواصل عملنا وتقديمنا لأحدث الحلول التكنولوجية على المستوى المحلى. بالنسبة لهواوي، 2021 هو عام استثنائي، وبفضل دعم وثقة عملائنا وشركائنا الموثوق بهم استطعنا المحافظة على تحقيق نمو مستدام ".
كما رحبت نسرين لاشين، رئيس وحدة رعاية المستثمرين بوزارة المالية في كلمتها بجميع المستثمرين المشاركين في القمة ومساهماتهم الجادة لتعزيز التنمية في مصر لبناء القاهرة الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومساعدة العديد من القطاعات في التحول رقمياً. مؤكدة على إن الحكومة متمثلة في وزارة المالية تعمل جاهدة لتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين لمساعدتهم على مشاركة الحكومة في تحقيق رؤية مصر 2030 من التحول الرقمي الشامل، وذلك من خلال التعاون مع الصندوق الاجتماعي أو الصندوق الأجنبي للاستثمار في التعليم، وبناء المدن الذكية.
وأوضح محمد طلعت، كبير مسئولي التكنولوجيا بمجموعة أعمال المؤسسات بهواوي شمال أفريقيا: "إن الشبكات الذكية هي محور استراتيجي للتحول الرقمي، ونحن بشركة هواوي نعتبر أنفسنا أحد الشركاء الرئيسيين للعمل على تفعيل هذا التحول بما يتماشى مع رؤية مصر 2030."
وأضاف طلعت "في هواوى، نحن ملتزمون بتحقيق أهداف التحول الرقمي من خلال تقديم تجربة متميزة عن طريق حلول الشبكات الجديدة للمؤسسات ، والعمل على زيادة الكفاءة، وتعظيم العائد الاستثماري، وتنفيذ استراتيجية عملية تشمل العمل على منصة تكنولوجية تتمتع بنظام بيئي متكامل، لنستطيع مع شركائنا تقديم أفضل الخدمات التكنولوجية لعملائنا."
وحول آلية عمل نادي حلول الشبكات الجديدة للمؤسسات قال محمد حامد شتلة، كبير مسئولي شبكات النقل والوصول بمجموعة أعمال المؤسسات بهواوي شمال أفريقيا: "إن توافر الـ IP+POL الخاص بهواوي يعد بمثابة إحلال جديد لشبكات المؤسسات في السنوات الأخيرة، حيث تحل الأجهزة المنفعلة المتكاملة محل الأجهزة النشطة، وتقلل من غرف المعدات الإضافية وإمدادات الطاقة، وبالتالي تبسيط البنية الاساسية للشبكة بشكل كبير. ويتميز هذا الحل الابتكاري بالاستدامة البيئية، والفاعلية من حيث التكلفة والتوثيق، والتي تخدم المزيد من العملاء من صناعات مختلفة."
وأشار أحمد صلاح شبل، مدير حلول المعلومات في جامعة بدر إلى إن جميع حلول السحابة، وحركة مرور الفيديو الضخمة، وخدمات إنترنت الأشياء المزدهرة هي التحديات الثلاثة الرئيسية لشبكات المؤسسات في السنوات الأخيرة. وقال "تعد شركة هواوي هي الشريك الاستراتيجي لعملية التحول الرقمي للتعليم في جامعة بدر، وتعمل على تبسيط بنية الشبكة بشكل كبير وتوفر نطاقًا تردديًا عاليًا للغاية، وحلول هندسية فعالة صديقة للبيئة، وتشغيل وصيانة متقاربة من خلال حل الـ POL".
وقال جوزيف جرجس، مدير مجموعة الاتصالات لشركة SCG "إن التحول نحو المدن الذكية واستخدام البيانات والتكنولوجيا لخلق الذكاء وتحسين الاستدامة هو بمثابة الطريق الصحيح للحوكمة الرقمية في مصر ويعد الحل الأمثل لتحقيق رؤية مصر 2030 ورقمنة الخدمات والهيئات الحكومية بجميع قطاعاتها."
الجدير بالذكر إن شركة هواوي تخطط وتعمل على تعزيز التعاون مع الشركاء في القطاعات الصناعية المختلفة، وتنظيم مؤتمرات CNCC بانتظام لمناقشة اتجاه واستراتيجية بناء شبكات مؤسسية جديدة وذكية، وتطوير معايير الصناعة بشكل مشترك. فالشركة تعمل على تعزيز بناء نظام بيئي محلي للمؤسسات والجامعات الذكية والمساهمة في التحول الرقمي بمصر.

 

9053231acc486ff240144f7f8b830bdb.jpge9d37ca2f616ca7fd33747fb0c1c93af.jpg
هواوي فنسنت صن هواوي تكنولوجيز نادي حلول الشبكات
efinance
efinance