الأربعاء 22 سبتمبر 2021 01:38 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
ثورة الاتصالات

” إريكسون” تعزز محفظة Cloud RAN بدعم النطاق المتوسط لشبكات الجيل الخامس

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلنت شركة إريكسون أنها وسعت نطاق محفظة Cloud RAN لتشمل دعم استخدام النطاق المتوسط لشبكات الجيل الخامس وتقنية Massive MIMO، فمن خلال طيف النطاق المتوسط يمكن لمزودي خدمات الاتصالات الاستفادة من أصول طيف الجيل الخامس لإطلاق الخدمات بسرعة وكفاءة وتوفير تجربة أكثر استجابة للمشتركين في خدمات النطاق العريض المتنقل.

وقد تم تطوير التحسينات الأخيرة على محفظة إريكسون بالتعاون الوثيق مع عملاء مثل فيرايزون، حيث يستطيع مزودي خدمات الاتصالات التحول بسهولة نحو استعمال التقنيات القائمة على الحوسبة وبنية الشبكة المفتوحة وتلبية الطلب على المزيد من المرونة في نشر الخدمات. كما سيتمكن مزودي الخدمات من توسيع نطاق Cloud RAN الخاصة بإريكسون التي تشمل 7 ملايين راديو حول العالم من أنظمة نفاذ إريكسون للجيل الخامس.

ومنذ إطلاق محفظة إريكسون Cloud RAN في نهاية العام الماضي، بات لدى إريكسون القدرة على استخدام حل شبكة النفاذ الراديوي (RAN) الافتراضي في جميع سيناريوهات النشر بما في ذلك الموجودة حاليًا والمعروفة باسم "Bluefield"، والتي تمكن مزودي الخدمة من نشر محفظة Cloud RAN في شبكاتهم والاستفادة من التشغلي البيني الكامل بين بنية شبكتين. ويعتمد هذا النشر على برمجية "Ericsson Cloud Link" التي تمكن تقنيات الشبكات ذات القيمة المضافة مثل "تقاسم الطيف من إريكسون (Ericsson Spectrum Sharing) " و"Uplink Booster" و"Carrier Aggregation " من العمل عبر مختلف المنصات.

وصرح فريدريك ييجدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشبكات في شركة إريكسون:" إريكسون تواصل تطوير أفضل التقنيات من خلال التعاون الوثيق مع عملائنا، وذلك من خلال الاستثمار المستمر بهدف تحقيق الريادة وتوفير محفظة حلول عالية الأداء ومعقولة التكلفة للعملاء كما هو واضح في أحدث إصداراتنا. أننا نطبق هذا المفهوم حاليًا على محفظة Cloud RAN بهدف تمكين عملائنا من نشر الشبكات المستندة لتقنيات الحوسبة بشكل افتراضي من أي مكان ومن خلال أي سحابة ومنصة."

من جانبه، قال جو مادن، كبير المحللين لدى موبايل إكسبرتس:" ما تقوم به إريكسون يتجاوز مجرد وضع تقنيات جديدة فوق النفاذ الراديوي الحالي، بل يتم تعزيز الأداء من خلال دمج النطاق المتوسط لـ Cloud RAN مع 7 ملايين راديو حول العالم من أنظمة نفاذ إريكسون للجيل الخامس. وأشار إلى أن استخدام شبكة النفاذ الراديوي (RAN) الافتراضية والموجات الرادوية المدمجة مسبقًا على التوظيف الأمثل والتوافق التشغيلي بين الأجيال، وهو ما سيؤدي إلى خفض إجمالي التكلفة للشركات المشغلة. "

دعم أداء Cloud RAN بالتعاون مع شركة إنتل

يتطلب نشر شبكة جيل خامس ذات نطاق متوسط وعالية الأداء قوة حاسوبية أكبر بمقدار 150 مرة مقارنة بشبكات الجيل الرابع وتستغرق نصف الوقت. ومن خلال إضافة مسرعات للمعدات الحاسوبية للحصول على القوة الحاسوبية المطلوبة، تصبح البنية التحتية للسحابة خيارا ملائما لنشر النطاق المتوسط. تتعاون إريكسون مع شركة إنتل لتعزيز مساحة Cloud RAN لتحقيق المعايير عالية الأداء في شبكات الجيل الخامس وغيرها.

من ناحية أخرى، توفر Cloud RAN من إريكسون المزيد من الخيارات لمزودي خدمات الاتصالات وتزويدهم بمنصة سحابية متوافقة مع كافة الخدمات، وذلك بدعم من شركة إنتل الشريك الاستراتيجي العريق لإريكسون. ستعتمد محفظة Cloud RAN على القوة الحاسوبية لإنتل – عبر مختلف أجيال معالجات Xeon Scalable وتكنولوجيا التسريع- من أجل تمكين استخدام حلول السعة عالية الكثافة، وهو ما سيتيح للشركتين توفير الأداء الذي تتطلبه مختلف بيئات RAN التي تحتاج لمهارات وجهد عال، وذلك في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، قال نافين شينوي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة منصات البيانات في إنتل:" التقنيات التي تنتجها إنتل مثل معالجات Xeon قد أحدثت نموًا هائلًا في الحلول السحابية ونحن الآن نلعب دورًا محوريًا في التقدم الذي تحققه شبكة النفاذ الراديوي الافتراضية. أن شراكاتنا القائمة منذ مدة طويلة مع إريكسون تدخل مرحلة جديدة مهمة لإنجاز هدف مشترك وهو إثراء تجارب مستخدمي شبكات الجيل الخامس. "

التعاون مع النظم الابتكارية المفتوحة

في الآونة الأخيرة زادت قيمة النظم الابتكارية المفتوحة في ضوء وجود بنيات الحوسبة الموزعة والافتراضية والفصل بين المكونات المادية والبرامج. وقد صممت Cloud RAN من إريكسون لتكون منصة سحابية متوافقة مع الخدمات الداعمة حتى تسهل على مزودي الخدمات تركيب البنيات التحتية السحابية التي يختارونها.

ومن أجل تعظيم قيمة الشراكة مع إنتل وتطويرها، تتعاون إريكسون مع شركاء آخرين في المنظومة بما في ذلك شركات رائدة في تزويد البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات مثل هيوليت باكارد إنتربرايز. يساهم هذا التعاون في إضافة مرونة أكبر لنشر Cloud RAN خاصة أن عملاء إريكسون بات بإمكانهم اختيار قدرة حوسبة الحافة المستندة لحجم العمل من هيوليت باكارد بناء على نوع خوادم ProLiant، بالإضافة إلى اختيار منصة سحابية لنشر شبكات Cloud RAN.

إريكسون كلا ود ران الجيل الخامس
efinance
efinance