الثلاثاء 9 أغسطس 2022 07:22 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • إى فاينانس
حصول بنك مصر على رخصة لافتتاح مكتب تمثيل بمدينة نيروبي عاصمة الجمهورية الكينية” هيرميس ” : إتمام الخدمات الاستشارية لتمويل بقيمة إجمالية 750 مليون جنيه لصالح مول العربصفقة ” تويتر ” و ” إيلون ماسك ” ووقود القرن الواحد والعشرينكاسبرسكي: محاولات استغلال الثغرات البرمجية في الشرق الأوسط تشهد ارتفاعًا بنسبة %8 في الربع الثاني من 2022طه مجدى : ” انفنيكس ” تستهدف تصنيع مليون هاتف ذكي سنويا وننافس على المركزين الثالث والرابع في السوق المصرىعلاء فاروق : التوسع في تمويل الزراعة التعاقدية لرفع مستوى معيشة صغار المزراعين ودعم الصناعات الغذائية الاستراتيجيةتعرف على أسعار الذهب مع بداية تعاملات اليوم”فودافون مصر ” تطلق أكبر برنامج تدريب صيفي للطلاب لعام 2022بنك مصر يستكمل دعمه لرواد الأعمال ويطلق برنامج جديد للابتكار التشاركي مع الشركات الناشئة” التعمير والإسكان ” يشارك في رعاية الدورة الرابعة لحاضنة الأعمال الهندسية”المصرية للاتصالات” توقع اتفاقية تجارية مع ”اورنج مصر” للحصول على خدمات التجوال المحليانطلاق فعاليات الدورة الأولى من معرض الغذاء وتكنولوجيا الغذاء الدولي في الأردن منتصف أغسطس الجاري
حوارات وملفات

المدير الإقليمي لشركة سيسكو مصروشمال إفريقيا والمشرق العربي  فى حوار شامل ل ( بلدنا نيوز الاقتصادى )

 أيمن الجوهرى : تجربة مصر فى الإسراع بالتحول الرقمى إنجاز غير مسبوق على مستوى العالم

المهندس أيمن الجوهرى  الرئيس التنفيذى لشركة سيسكو مصروشمال إفريقيا والمشرق العربي
المهندس أيمن الجوهرى الرئيس التنفيذى لشركة سيسكو مصروشمال إفريقيا والمشرق العربي

سيسكو العالمية تسعى للقضاء على الفقر فى أفريقيا من خلال تدريب مليون خريج بأكاديميات الشبكات الخاصة بها

حجم أعمال سيسكو تأثر إيجابيا بأزمة كورونا وقد شهدت نتائج الأعمال نموا بنسبة 6%

نستهدف تدريب 500 ألف خريج من خلال أكاديميات سيسكو للشبكات بنهاية2025

96 % من المتدربين يحصلون على فرص عمل أفضل وعدد الإناث حوالى 33 % تخصيص 6.5 مليار دولار من حجم إيرادات سيسكو للبحث والتطوير

سيسكو تساهم فى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " من خلال تجهيز 300 عيادة للكشف عن بعد

توصيل البنية التحتية لحوالى 2000 دائرة بالمحاكم لتجديد الحبس الإحتياطى

دمج أكثر من 800 ابتكار جديد في حلول سيسكو التعاونية لدعم العمل الهجين

50 مليار دولار حجم إيرادات سيسكو العالمية خلال عام 2012 وبنسبة نمو 6 %

مساهمة سيسكو فى مشروعات الجمهورية الجديدة بالعاصمة الإدارية والمدن الذكية دفع بزيادة إيرادات الشركة فى العام الماضى

 

قال المهندس أيمن الجوهري الرئيس التنفيذى لشركة سيسكو مصروشمال إفريقيا والمشرق العربي إن تجربة مصر فى الإسراع بالتحول الرقمى إنجاز غير مسبوق على مستوى العالم مؤكدا أن شركته تسعى للقضاء على الفقر فى أفريقيا من خلال تدريب مليون خريج بأكاديميات الشبكات الخاصة بها .

وكشف " الجوهرى " خلال حواره لجريدة وموقع ( بلدنا نيوز الاقتصادية )  أن حجم أعمال سيسكو تأثر إيجابيا بأزمة كورونا وقد شهدت نتائج الأعمال نموا بنسبة 6 % مشيرا إلى أن أكاديميات سيسكو للشبكات تستهدف تدريب 500 ألف خريج من خلال أكاديميات سيسكو للشبكات  بنهاية2025 مؤكدا أن المتدربين فى أكاديميات سيسكو  يحصلون على فرص عمل أفضل وعدد الإناث حوالى 33 % .

وأوضح  أن سيسكو العالمية تخصص 6.5 مليار دولار من حجم إيرادات سيسكو للبحث والتطوير كل عام .

وعن مساهمة سيسكو فى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " قال " الجوهرى " إن شركته تساهم فى هذه المبادرة من خلال تجهيز 300 عيادة للكشف عن  بعد وكذلك توصيل البنية التحتية لحوالى 2000 دائرة بالمحاكم لتجديد الحبس الإحتياطى عن بعد أيضا .

وكشف أن سيسكو تعمل على دمج أكثر من 800 ابتكار جديد في حلول سيسكو التعاونية لدعم العمل الهجين موضحا أن سيسكو العالمية حققت إيرادات تجاوزت 50 مليار جنيه  خلال عام 2021 وبنسبة نمو زادات عن6 % وكشف عن العديد من الحقائق والأرقام خلال حواره  وإلى نص الحوار : 

كيف تقيم تجربة الدولة المصرية فى مجال التحول الرقمى وهل استطاعت الحكومة أن تصل بهذا التجربة لمتطلبات الدولة المصرية ؟

ما حدث فى مصر من تجربة الإسراع بالتحول الرقمى إنجاز غير مسبوق على مستوى العالم خاصة فى ظل ما تقوم به الحكومة المصرية من إصلاحات وإنشاءات للطرق والكبارى والمدن ونشهد سرعة فائقة فى جميع المجالات سواء على مستوى المواطن من الشمول المالى والرقمى وتحسن فى أداء الانترنت وتحسن فى الخدمات الرقمية .

بعد أزمة تعطل بعض مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة الفيس بوك وانستجرام وواتساب ومواقع التجارة الإلكترونية مثل أمازون ... ما هو الدور الذي يقع على عاتق شركات أمن المعلومات لكي تقوم به خاصة بعد الخسائر الفادحة التي تحملتها هذه الشركات ؟ وهل تتضمن استراتيجية سيسكو أليات لتأمين هذه الشركات ؟

تضع سيسكو العالمية دائما على رأس استراتيجيتها تأمين المعلومات فى مقدمة إهتماماتها خاصة أن أمن المعلومات من صميم اختصاصاتها وكثيرا ما تسعى لتلبية احتياجات عملائها من خلال 4 محاور :

المحور الأول يتمثل فى إعادة تصميم تطبيقاتهم: هناك طلب متزايد على التطبيقات الجديدة أو المحسّنة التي يمكن تثبيتها في أي مكان بذكاء، مع القدرة على مراقبة كل تجربة والعمل في الوقت الفعلي.

وتدعم سيسكو إنشاء التطبيقات وتثبيتها بشكل سريع وذكي، مما يمكّن الشركات من مراقبة الاتجاهات والتغيرات واتخاذ القرارات بشكل مباشر.

والمحور الثانى يتمثل فى تأمين بياناتهم : نظراً لأن الأمن السيبراني أصبح أحد أبرز المشكلات التي تواجه المنطقة اليوم، تستطيع الشركات تعلم كيفية استخدام تقنيات تعلم الآلة لجمع وتحليل المعلومات والبيانات المتغيرة بشكل أفضل والتحقق من المسببات وعزلها وإدارتها وتعتمد منظومة العمل على إعادة بناء الثقة من خلال منظومة جديدة تعتمد على أمن المعلومات معتمدين على تطبيق المقولة العالمية ( الثقة تكتسب من خلال التعاملات ولاتمنح )

والمحور الثالث يتمثل فى تحويل البنية التحتية لديهم : وهذا يتم من خلال تحويل البنية التحتية لبنية ذكية تتواكب مع الاستراتيجيات الجديدة فى العمل من خلال استخدام الذكاء الاصطناعى واتخاذ قرارات سريعة تساعد العملاء فى سرعة التواصل ويكون لديهم أداء أفضل عن طريق التكنولوجيات الجديدة التى تعمل فيها الشركة .

وبناءً على التزامها الأخير بتقديم الحدث الأكثر اتصالاً رقمياً في تاريخ معرض إكسبو العالمي، ستعرض سيسكو مستقبل الشبكات الذكية وتوفيرها لفرص جديدة لمستقبل مستدام وشامل . .

والمحور الرابع يتمثل فى دعم العمل الهجين: تم دمج أكثر من 800 ابتكار جديد في حلول سيسكو التعاونية التي وفرتها خلال فترة انتشار الوباء. وسيتعرف الزوار على كيفية استخدام سيسكو لتقنيات الذكاء الاصطناعي والهولوغرام في دعم العمل الهجين بطرق مبتكرة.

ما أحدث التقنيات الحديثة في مجال الأمن السيبراني وحماية أمن المعلومات التي ابتكرتها شركة سيسكو العالمية مؤخرا؟

بصفتنا أكبر شركة تعمل في مجال الأمن السيبراني للمؤسسات في العالم، فإننا نشق الطريق بالحلول التي تزوّد المجال وتدفعه في حافة خدمات الوصول الآمن (SASE)، والاكتشاف والاستجابة الموسعيّن (XDR)، ونهج عدم الثقة.

وبدمج كل ذلك يؤدي لمنصة SecureX من Cisco وهي منصة الأمان الخاصة بنا التي توفر البساطة، وإمكانية الرؤية والكفاءة عبر البنية التحتية للأمان لديك

حافة خدمات الوصول الآمن (SASE)

تجمع ميزة خدمة الوصول الآمن بين وظائف الشبكات والأمان في السحابة لتوفير وصول سلس وآمن إلى التطبيقات ، في أي مكان يعمل فيه المستخدمون. تشمل الوظائف الأساسية شبكة واسعة محددة بالبرمجيات ، وبوابة ويب آمنة ، وجدار ناري كخدمة ، ووسيط أمان الوصول إلى السحابة ، والوصول إلى الشبكة بدون ثقة. يهدف نموذج SASE إلى دمج هذه الوظائف في خدمة سحابية واحدة متكاملة.

يتم فتح مزايا نموذج SASE من خلال العمل مع مورد واحد يمكنه الجمع بين أفضل الشبكات والأمان وإمكانية الملاحظة - مع توفير المرونة وحماية الاستثمار للانتقال إلى السحابة بالسرعة التي تناسبك. توفر Cisco جميع اللبنات الأساسية لهندسة SASE اليوم ، مجمعة معًا في عرض واحد

الاكتشاف والاستجابة الموسعيّن (XDR)

عزز الإنتاجية التشغيلية باستخدام منصة السحابة الأصلية مع التحليلات والأتمتة المضمنة.

نهج عدم الثقة (Zero Trust)

حقق الموازنة بين الأمان وقابلية الاستخدام أثناء الحماية من التهديدات التي يتعرض لها المستخدمون، والشبكات، والتطبيقات.

الثقة المعدومة هي نهج استراتيجي للأمن يركز على مفهوم القضاء على الثقة من بنية شبكة المؤسسة. الثقة ليست ثنائية ولا دائمة. لم يعد بإمكاننا افتراض أن الكيانات الداخلية جديرة بالثقة ، وأنه يمكن إدارتها بشكل مباشر لتقليل المخاطر الأمنية ، أو أن التحقق منها مرة واحدة كافٍ. يطالبك نموذج أمان الثقة الصفري بالتشكيك في افتراضاتك الخاصة بالثقة في كل محاولة وصول.

تفترض مناهج الأمان التقليدية أنه يمكن الوثوق بأي شيء داخل شبكة الشركة. الحقيقة هي أن هذا الافتراض لم يعد صحيحًا ، بفضل التنقل ، BYOD (أحضر جهازك الخاص) ، وإنترنت الأشياء ، واعتماد السحابة ، وزيادة التعاون ، والتركيز على مرونة الأعمال. يعتبر نموذج الثقة الصفرية أن جميع الموارد خارجية ويتحقق باستمرار من الثقة قبل منح حق الوصول المطلوب فقط

ونهج عدم الثقة يؤسس الثقة في كل طلب وصول ، بغض النظر عن مصدره ويؤمن الوصول عبر التطبيقات والشبكة الخاصة بك ويوسع الثقة لدعم مؤسسة حديثة عبر الشبكة الموزعة

ما هو حجم نتائج الأعمال لشركة سيسكو خلال عام 2021؟ وهل تأثرتم بجائحة كورونا؟

أنهت شركة سيسكو أداء قويًا للعام المالي 2021 حيث بلغ أداء الربع الرابع 13.1 مليار دولار (بزيادة 8٪ على أساس سنوي) وإيرادات السنة المالية 49.8 مليار دولار

نمو الطلبات المكونة من رقمين في جميع أسواق العملاء والمناطق الجغرافية ، بما في ذلك نمو طلبات المنتجات بنسبة 31٪ - أقوى نمو سنوي منذ أكثر من عقد

استمرار الزخم في تحويل أعمالنا من خلال تقديم المزيد من البرامج والاشتراكات - حققنا 4 مليارات دولار من عائدات البرمجيات في الربع الرابع (زيادة بنسبة 6٪ مع زيادة إيرادات الاشتراك بنسبة 9٪ على أساس سنوي) و 15 مليار دولار لهذا العام (زيادة بنسبة 7٪ مع الاشتراك زيادة الإيرادات بنسبة 15٪ على أساس سنوي)

نتائج الربع الرابع:

الإيرادات: 13.1 مليار دولار

زيادة بنسبة 8٪ على أساس سنوي

ربحية السهم: GAAP: 0.71 دولار أمريكي ؛ Non-GAAP: 0.84 دولار

زادت ربحية السهم المتوافقة مع معايير GAAP بنسبة 15٪ على أساس سنوي

ارتفع العائد على السهم غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً بنسبة 5٪ على أساس سنوي

نتائج السنة المالية 2021:

الإيرادات: 49.8 مليار دولار

زيادة قدرها 1٪ على أساس سنوي

ربحية السهم: GAAP: 2.50 دولار ؛ Non-GAAP: 3.22 دولار

انخفض العائد على السهم في GAAP بنسبة 5٪ على أساس سنوي

كان العائد على السهم غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً ثابتًا عامًا بعد عام

إرشادات Q1:

الإيرادات: 7.5٪ إلى 9.5٪ نمو سنوي

ربحية السهم: GAAP: 0.61 دولار إلى 0.66 دولار ؛ غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً: 0.79 دولار إلى 0.81 دولار

إرشادات السنة المالية 2022:

الإيرادات: 5٪ إلى 7٪ نمو سنوي

ربحية السهم: GAAP: 2.72 دولار إلى 2.84 دولار ؛ غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً: 3.38 دولارًا أمريكيًا إلى 3.45 دولارًا أمريكيًا

أعلنت اليوم عن نتائج الربع الرابع والسنة المالية للفترة المنتهية في 31 يوليو 2021.

أبلغت Cisco عن إيرادات الربع الرابع بقيمة 13.1 مليار دولار ، وصافي الدخل على أساس مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا (GAAP) بقيمة 3.0 مليار دولار أو 0.71 دولار للسهم ، وغير بلغ صافي دخل GAAP 3.6 مليار دولار أمريكي أو 0.84 دولار أمريكي للسهم.

ما هو الدور الحالي الذي تلعبه سيسكو في استراتيجية التحول الرقمي ورؤية 2030 التي تحققها الدولة ؟

فى حقيقة الأمر أن مشاركة سيسكو فى المشروعات الرقمية المصرية الجديدة خاصة فى المدن الجديدة وعمليات توصيل البنية التحتية فى هذه المشروعات ساهم بشكل كبير فى زيادة إيرادات سيسكو وزيادة نسبة النمو فى نتائج الأعمال فى العام الماضى ونحن نشارك فى جميع المشروعات الجديدة التى تؤسسها الدولة المصرية وعلى رأسها العاصمة الإدارية والمدن الجديدة مثل مدينة العلمين الجديدة ومدينة الجلالة وكليات جامعة الجلالة ومدينة المعرفة .

والمشروعات المصرية الجديدة تدخل فيها مجالات كثيرة وتحتاج إلى كثير من التطبيقات فعلى سبيل المثال المدن الذكية تحتاج إلى أنظمة وتطبيقات للمراقبة بإستخدام أحدث الكاميرات وتحتاج إلى تطبيقات للإضاءة الذكية للطرق والشوارع وغيرها من التطبيقات الحديثة وتقوم سيسكو بتوفير كل هذه المستلزمات معتمدة فى ذلك على الذكاء الإصطناعى .

وما هو حجم الدور الذي تقوم به سيسكو العالمية في تطوير التعليم والتعليم العالي في مصر وتحويله إلى تعليم رقمي؟

سيسكو لعبت دورا كبيرا فى رقمنة التعليم والتعليم العالي فقد وقعت مؤخرا مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالى وذلك ضمن فعاليات منتدى التعليم العالي والبحث العلمي في عصر التحول الرقمي وبموجب هذه المذكرة يُتاح للجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى بالتعاون مع شركة سيسكو أن تدمج تكنولوجيا شبكات الحاسبات في برامجها التعليمية، فضلاً عن تدريب الطلاب وتقديم أحدث الدورات الدراسية المتميزة، وأنسب الطرق الملائمة للتدريس

كما تم الاتفاق على التوسع في تطبيق برنامج أكاديمية Cisco Networking Academy program التابع لشركة سيسكو، وتقديم البرامج المختلفة للطلاب، والتي تؤهلهم للحصول على شهادات سيسكو والتأهيل لسوق العمل .

كما تقوم سيسكو بتوصيل البنية التحتية في المدارس والجامعات الجديدة فقد التواصل مع وزارة التعليم منذ سنتين وقمنا بتوصي البنية التحتية لحوالى 2530 مدرسة للصف الأول الثانوى لمساعدة الطلاب فى استخدام التابلت فى الدراسة والامتحانات .

وما هو حجم مساهمة سيسكو في مشروع توصيل البنية التحتية لقرى مبادرة حياة كريمة الذى تعكف الدولة المصرية على تنفيذه؟

معظم مساهماتنا فى مبادرة " حياة كريمة " تتمثل توصيل البنية التحتية للاتصالات فى المدارس وتساهم سيسكو بحوالى 300 عيادة للكشف عن بعد وفقا لمبادرة " التسارع الرقمى " التى وقعها رئيس سيسكو العالمية مع رئيس الوزراء بعد لقائه مع الرئيس السيسى وقمنا بتوفير وسائل التواصل فى الكشف عن بعد فى الفترة القادمة .

كما تساهم سيسكو العمية فى مبادرة " حياة كريمة " من خلال بناء تحتية للتقاضى عن بعد من خلال ( تجديد الحبس للمحبوسين إحتياطيا والتقاضى عن بعد ) ونحن مكلفين بتوصيل البنية التحتية لحوالى 2000 دائرة وهذا يوفر أموال طائلة ويكون بها إرهاق للمحبوسين .

وما هي أحدث التطورات والإنجازات في أكاديمية سيسكو للتدريب والتأهيل؟ وهل أضافت سيسكو العالمية رقماً جديداً في مجال المسؤولية المجتمعية في مصر؟

بالنسبة لمجال المسؤولية المجتمعية بدأت في سيسكو منذ عام 1999 وقد وصل عدد المتدربين من خريجى الجامعات ل 185 ألف متدرب فى أخر عامين ونستهدف حتى أخر عام 2025 تدريب 500 ألف متدرب وقد بلغت المساهمات العينية التى تقدمها سيسكو فى برامج المسؤولية المجتمعية 35 مليون دولار , وما يقرب من 96 % من المتدربين يحصلون على فرص عمل أفضل وفرص تدريب أفضل وبلغت نسبة الإناث من المتدربين 33 % ومن المدربين 28 % ولدينا 280 مدرب ولدينا 234 أكاديمية فى مصر ونسعى لتزويدها فى أفريقيا .

وماذا عن دور سيسكو المجتمعى فى غرب ووسط أفريقيا ؟

تلعب سيسكو دورا كبيرا فى مجال المسؤولية المجتمعية فى القارة الافريقية من خلال أكاديميات سيسكو للشبكات فهو ضمن الإسهامات الأساسية التي تقدمها شركة سيسكو تحت بند المسؤولية الاجتماعية للشركات برنامج، أكاديمية سيسكو للشبكاتCisco Networking Academy، والذي يقدم أكبر الفصول الدراسية في العالم، وبذلك هو فعليا يقدم من خلال هذه الفصول التعليم والتكنولوجيا، ومهارات القرن 21، والتي تعمل على تحسين فرص العمل لأكثر من 4 مليون طالب في 165 بلدا منذ إنشائها. ‎ ‎Cisco

وهى عبارة عن نموذج التعلم المخلوط الذي يجمع بين التدريس في الفصول الدراسية مع المناهج الدراسية عبر الإنترنت والأدوات التفاعلية، والشبكات الأكاديمية، هو تجسيد لقدرة التكنولوجيا على إثراء التعلم.

أكاديمية سيسكو للشبكات تعمل على تهيئة الناس لشغل الوظائف ومواصلة التعليم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين التوقعات الاقتصادية للناس والمجتمعات في جميع أنحاء العالم .

وبرنامج سيسكو العالمية بدأ فى عام 1996 حيث تم تدريب 12 مليون متدرب والرئيس التنفيذى لشركة سيسكو العالمية فى عام 2019 وعد فى الخمس سنوات القادمة من عام ( 2019 – 2025 ) سيتم تدريب 10 مليون عالميا منهم مليون متدرب فى أفريقيا والهدف أن يكون لنا ذراع للقضاء على الفقر فى أفريقيا .

وما هى أخر تطورات مذكرة التفاهم التى وقعها الرئس التنفيذى ل سيسكو العالمية مع الحكومة الرقمية تحت مسمى ( مبادرة التسارع الرقمى ) ؟

تم إنجاز نسبة كبيرة جدا من بنود المبادرة والتى تتمثل فى تدريب 500 ألف خريج من الجامعات المصرية وتم تقديم 40 جهاز للكشف عن بعد من خلال عيادات تتبع وزارة الصحة المصرية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما تم توصيل البنية التحتية لعدد من المدن الذكية الجديدة وتم العمل بها كما تم تطبيق نظام التقاضى عن بعد فى عدد من المحاكم الرقمية .

وما هو حجم مخصصات سيسكو العالمية فى مجال البحث والتطوير ؟

 الشركة تخصص 13 إلي 14٪ من إيراداتها العالمية سنويا، للإنفاق علي مشروعات البحث والتطوير تصل ل 6.5 دولار سنويا .

وهل أثرت جائحة كورونا على حجم أعمال سيسكو بعد زيادة الاعتماد على التكنولوجيا بشكل كبير خلال أخر عاميين ؟

حجم أعمال سيسكو تأثر إيجابيا بأزمة كورونا وقد شهدت نتائج الأعمال نموا بنسبة 6% وقد سرعت الجائحة من الاعتماد على التكنولوجيا خاصة منصات التواصل وكذلك فى أمن المعلومات وزيادة الوعى التكنولوجى زاد من احتياجات الشركات لتأمين منصاتها خاصة وأن هناك منصات تواصل تم إختراقها وفى ظل ضغوط العمل عن بعد والاعتماد على منصات التواصل سعت الكثير من الشركات لتحسين بنيتها التحتية .

وما حجم مشاركة سيسكو العالمية في مشروعات مراكز البيانات الضخمة في مصر وعلى مستوى الدول المتواجدة بها ؟

مراكز البيانات يتم الاعتماد عليها فى مجال التطبيقات الإلكترونية وفى مجال التجارة الإلكترونية ولها أهمية كبرى خلال الأيام المقبلة وأسعارها ستشهد ارتفاعا غير مسبوقا خلال الايام المقبلة وستكون أسعارها أغلى من النفط والذهب وتلعب سيسكو دورا كبير فى تأسيس معظم مراكز البيانات فى جميع دول العالم سواء من خلال البنية التحتية وتأمين المعلومات أو تلعب سيسكو دور أكبر المطورين من السيرفرز والأبليكيشنز .

 

 

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
أيمن الجوهرى سيسكو العالمية أكاديميات التدريب العمل عن بعد الكشف عن بعد التقاضى عن بعد التسارع الرقمى التحول الرقمى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البنوك التدريب حياة كريمة

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance