الأربعاء 18 مايو 2022 07:55 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربيةشعراوى : نسعى فى مؤتمر المناخ COP 27 توفير مصادر تمويل من المؤسسات الدولية والدول الكبرى لمشروعات التصدى لتغير المناخ فى...” ستيلانتس ” تخطط لإقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية فى مصررئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والماليةقطاع التأمين في مصر يسرع عمليات التحول الرقمي بالاعتماد على تقنيات Liferay المبتكرة ثمانية طالبات إعلام يقدمن مشروع تخرج عن التوعية بـ ”مرض مقاومة الانسلوين”486 مليون جنيه مصري صافى أرباح ” كريدى أجريكول ”  فى الربع الأول من عام 2022بنك التعمير والإسكان يحصد جائزتي ”البنك الأكفأ في تقديم خدمة الموبايل البنكي” و” الأكفأ في تقديم خدمة الإنترنت البنكي”” علاء فاروق ” : توريد 367 ألف طن لشون البنك الزراعي المصري خلال شهر واحد فقط منذ بداية الموسمشركة AmiViz تنظم مؤتمرها بالقاهرة للكشف عن أحدث تقنياتها وحلولها في مجال أمن المعلومات” مدبولي ” : زيارة البعثة التجارية الخضراء تمثل بداية قوية لجعل مشاركة القطاع الخاص محور نجاح مؤتمر المناخ القادمتعرف على حوافز حكومة مدبولي لمستثمرى قطاع السيارات بشرق بورسعيد
الاستثمار

”هومز مارت” تبدأ في عمليات الاستيراد والتصدير بين فرعيها في مصر و”السعودية”

بلدنا نيوز الاقتصادي


في خطوة استراتيجية نحو تعزيز الرقمنة والتوسع في الاقتصاد الرقمي إقليميا ، أعلنت هومز مارت، المنصة الرائدة في تجارة الأثاث والمنتجات المنزلية في الشرق الأوسط اليوم، عن بدء تنفيذ أولى عملياتها التجارية إلى المملكة العربية السعودية ، تمهيداً لمرحلة جديدة في صناعة الأثاث بالمنطقة.

تبادر هومز مارت بتلك الخطوة بهدف دعم التجارة الإقليمية والنمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط ، إيماناً بأن الموقع الجغرافي المميز للشركة وقدرتها على الوصول إلى الطبقة المتوسطة سريعة النمو، يحملها مسؤولية تنمية وتوسيع حجم التجارة بالمنطقة.

و من المنتظر - بفضل صفقات هومز مارت التجارية من مصر إلى المملكة العربية السعودية - أن تتيح هومز مارت للصناعة المصرية رؤية وقراءة وافية للسوق السعودية ومتطلباته، حيث تبشر المرحلة الجديدة بوضع مميز للشركة يمكنها من تعزيز الصلات بين الأسواق المجاورة، ومع استمرار تنامي الطبقة المتوسطة بالمنطقة، وزيادة فرص نفاذ المصنعين المصريين والعلامات التجارية المصرية إلى الأسواق الإقليمية، تستطيع هومز مارت بموقعها المثالي دعم هذه الخطوة الهامة وتشجيعها.

جدير بالذكر، أن قوى الاقتصاد الكلي تجعل عمليات هومز مارت العابرة للحدود جذابة بالنسبة للتجار والمشترين في المملكة العربية السعودية، فقد ساهمت عدة عوامل - و هي ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى له منذ عام 2014 ، وتأثيره على ارتفاع تكاليف الاستيراد من الصين وجنوب شرق آسيا ، فضلاً عن التأثير السلبي لأزمة كورونا على سلاسل التوريد - في بروز هومز مارت كحل مناسب يقدم بدائل بأسعار معقولة في صناعة الأثاث.

و منذ بداية نشأتها، تعتمد هومز مارت على الكفاءة، كجوهر للرقمنة التي اتخذتها لتحسين وتوسيع نطاق عملياتها التجارية، وقد أدت جهودها في هذا الصدد إلى جعل الخدمات اللوجستية أسرع بنسبة 80٪ وأكثر فعالية من حيث التكلفة بنسبة 30٪.

و تدير هومز مارت عملياتها التجارية بمصر من خلال موقع استراتيجي بالقرب من مدينة دمياط ، أحد أكبر مراكز تصنيع الأثاث في الشرق الأوسط.

و قال ابراهيم محمد، الشريك المؤسس ومدير عمليات هومز مارت، إنهم متحمسون لبدء انطلاق عملياتهم التجارية يبن المملكة العربية السعودية ومصر، كونها تمثل علامة فارقة لهومز مارت والتجارة الإقليمية، لافتا إلى أن استراتيجيتهم لاتعتمد فقط على العمل في كلا السوقين، ولكن التقريب بينهما وخلق فرص للتعاون التجاري الفعال.

وأضاف" محمد"، أن تعطل سلاسل التوريد العالمية، و ارتفاع أسعار النفط، بالإضافة إلى موقعهم الاستراتيجي في دمياط والخدمات اللوجستية السريعة والفعالة التي يقدمونها من حيث التكلفة، تجعل تعميق التجارة السعودية-المصرية في الأثاث والسلع المنزلية مكسبًا للجميع.

ويأتي إعلان اليوم في أعقاب التقدم السريع الذي حققته هومز مارت على الصعيدين التشغيلي والجغرافي. ففي أكتوبر 2021، أطلقت هومز مارت شركة للخدمات اللوجستية الخاصة بها بهدف رقمنة الصناعة، وفي نوفمبر 2021 ، توسعت الشركة في المملكة العربية السعودية ، وهو سوق ضخم يبلغ حجمه 15 مليار دولار و ينمو بمعدل سنوي مركب يصل إلى 10٪.

كما استطاعت الشركة مضاعفة اجمالي عملياتها ثلاثة اضعاف في 2021 عما كانت عليه في 2020، بفضل طلب المستهلكين الهائل، وفي وقت سابق من الشهر الماضي ، أعلنت هومز مارت عن استحواذها على شركة التكنولوجيا MockUp Studio ومقرها برلين، لتصبح أول شركة ناشئة مصرية تتوسع في ألمانيا بهدف إضافة انشطة جديدة لها.
-ان

بنك القاهرة 1
هومز مترت منصة إلكترونية تجارة الاثاث السعودية السوق المصرى

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance