الإثنين 4 يوليو 2022 05:51 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
ثورة الاتصالات

716 مليون دولار حجم إيرادات الشركة في الربع الثاني من عام 2022

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلنت شركة "أڤايا" القابضة (NYSE:AVYA) وهي إحدى أبرز الشركات العالمية في عالم الحلول التي تعزّز وتبسّط الاتصالات والتعاون عن بُعد بين فرق العمل، عن نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2022، والمنتهي في 31 مارس 2022. وكشفت الشركة عن تحقيقها إيرادات بقيمة 716 مليون دولار، ما مثّل انخفاضا نسبته 2 في المئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي. وبلغت الإيرادات المتكررة (ARR) لحلولها القائمة على السحابة "ون كلاود" OneCloud نحو 750 مليون دولار، ما مثّل ارتفاعا نسبته 21 في المئة مقارنة بالربع السابق و118 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وشكلت إيرادات السحابة والشركاء والاشتراكات نحو 54 في المئة من إجمالي الإيرادات، ما مثّل ارتفاعا نسبته 40 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2021. أما إيرادات البرامج والخدمات فشكلت 89 في المئة من إجمالي الإيرادات، وحققت البرامج منفردة نحو 67 في المئة من الإيرادات. وأوضحت الشركة في نتائجها المالية، إن نسبة الإيرادات المتكررة في الربع الثاني بلغت 69 في المئة من إجمالي الإيرادات، وشكل ذلك ارتفاعا مقارنة بالنسبة المُحققة في الفترة ذاتها من العام الماضي حيث كانت عند حدود 66 في المئة.
وبمناسبة الإعلان عن النتائج المالية، قال الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة أڤايا جيم شيريكو: "لقد حققنا نموا قياسيا على مستوى حلولنا المُستندة إلى السحابة "ون كلاود" OneCloud، إذ نمت قيمتها 130 مليون دولار مقارنة بالربع السابق، وارتفعت بنحو 400 مليون دولار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ووصلت قيمتها إلى 750 مليون دولار. والطريق ممهدة للوصول إلى تحقيق إيرادات متكررة (ARR) بقيمة مليار دولار بحلول نهاية سنة 2022. لقد نجحنا في نقل الشركة من نموذج قائم على الإيرادات الاستثنائية إلى نموذج قائم على الإيرادات المتكررة. وفي الواقع، نحو 75 في المئة من الحجوزات الجديدة لدينا كانت في مجال حلول "ون كلاود". ومن الواضح أن استراتيجيتنا تترسّخ بشكل أسرع مما توقعنا، وهو ما يؤدي إلى حصول تحوّل مهم وأساسي في أعمالنا".
أما رئيس "أﭬايا العالمية" نضال أبو لطيف، فقال: "لقد أظهرت نتائجنا التأثير الإيجابي لحلولنا المُستندة إلى السحابة على الأعمال، ومن الواضح أن هذه الحلول باتت خيارا أساسيا لدى عدد متزايد من الشركات حول العالم ومن بينها الشركات التي تنفّذ عمليات التحوّل الرقمي. من جهة أخرى، أظهرت البرمجيات والخدمات مدى تزايد أهميتها في أعمالنا إذ باتت تشكل مصدرا لنحو 89 في المئة من إجمالي الإيرادات. وهذا يدلّ أيضا على أهمية نجاح حلولنا، وتلبيتها حاجات رئيسية لدى عملائنا. نحن أمام نتائج تعكس نجاح خياراتنا، وتجاوب السوق مع حلولنا وخدماتنا، وخلال الربع الثاني تمكنا من إضافة 1400 علامة تجارية إلى قاعدة عملائنا. وسنستمر في تنفيذ سياسة تقوم على الابتكار والتركيز على القيمة في مختلف عملياتنا".
وقالت الشركة أنها وقّعت خلال الربع الثاني 97 صفقة يفوق حجم كل واحدة منها أكثر من مليون دولار، وأوضحت أن عدد الصفقات التي تفوق قيمة كل منها 5 ملايين دولار بلغ 18، فيما وصل عدد الصفقات التي تفوق قيمة الواحدة منها 10 ملايين دولار إلى 8، وصفقتين تفوق قيمة كل واحدة منها 25 مليون دولار.

توسيع الشراكة
مع مايكروسوفت
من جهة أخرى، أعلنت أﭬايا ومايكروسوفت عن توسيع شراكتهما العالمية من خلال جمع منتجين رائدين في السوق هما مجموعة حلول "ون كلاود" Avaya OneCloud من أڤايا و"أزور"Azure من مايكروسوفت. وتستهدف عملية توسيع الشراكة، تزويد الشركات والمؤسسات بخيارات إضافية لتمكينهم من رفع الإنتاجية من جهة، ورفع مستوى تفاعل العملاء من جهة أخرى بظل مُنتجات عالية الموثوقية، مرنة وقابلة للاستخدام في مختلف المؤسسات بغض النظر عن أحجامها. ونظرا لنجاح تجربتها في النشر المشترك لحلول مراكز الاتصال المُستند إلى السحابة (CCaaS) مع "أزور"، فقد اختارت أڤايا توسيع الشراكة مع مايكروسوفت، من خلال إضافة كامل محفظة حلول "ون كلاود" إلى حزمة حلول "أزور". ويستفيد من هذه الخطوة العملاء الذين يريدون الحصول على مرونة فائقة خلال تنفيذ مشاريع السحابة المُدمجة والعامة والخاصة.
وقالت أڤايا إن شراكتها الإستراتيجية مع مايكروسوفت تمثّل معلما رئيسيا هاما على طريق التحوّل المتواصل إلى نموذج الأعمال القائم على السحابة. ويساهم الانتشار العالمي لشركة مايكروسوفت بضمان حصول عملاء أڤايا المشتركين على فرصة تنفيذ مشاريع حلول "ون كلاود" في أي بيئة سحابية يختارونها. ليس هذا فحسب، بل يساهم ذلك أيضا في تنفيذ مشاريع "ون كلاود" بشكل سريع، مرن وتنافسي من حيث التكلفة. كما تمثّل هذه الخطوة فرصة فريدة بالنسبة لشركة أڤايا وعملائها في آن معا، كونها تساهم في تسريع رحلتهم إلى عالم السحابة، وفي توسيع وترسيخ حضور أڤايا في الأسواق من خلال جهود البيع المشتركة مع مايكروسوفت.
حلول "ون كلاود" من أڤايا عبارة عن منصة تتيح الحصول على تجارب استخدام فريدة من نوعها، وهي مخصّصة لتمكين المؤسسات من تكوين تجارب استثنائية وحديثة وشخصية، تلبي الاحتياجات المتغيّرة باستمرار لدى عملائها وموظفيها. وبإمكان المؤسسات تقديم خبرات وقدرات جديدة إلى حلولها الحالية بشكل أسرع، وتمكين الموظفين ليكونوا أكثر إنتاجية أثناء العمل بطرق جديدة، ومفاجأة عملائهم وإسعادهم خلال كل تفاعل يحصل بين الطرفين.
وقد تمكنت أڤايا من توفير حلولها للبيع بشكل مشترك، وهذا يعني أنها ستعمل مباشرة مع فرق مبيعات مايكروسوفت وشركائها في عمليات البيع المشتركة، كما ستعمل على توفير الفرص. تتيح هذه الشراكة الاستراتيجية للعملاء الاستفادة من استثماراتهم في تقنيات مايكروسوفت، بهدف تسريع نقل الأعمال الخاصة بالاتصالات والأعمال المتعلقة بمركز الاتصال إلى سحابة "أزور".
وتأتي هذه الخطوة لتضيف مدماكا آخرا إلى العلاقة الطويلة الأمد بين أڤايا ومايكروسوفت. وتوفر أڤايا مع مايكروسوفت و"نوانس" التابعة لشركة مايكروسوفت تكاملا حقيقيا، لا يقتصر على حلول مركز الاتصال فحسب، بل يشمل أيضا منصات الاتصال الأساسية. لقد تمكن العملاء الذين يستخدمون حلول أڤايا الخاصة بمركز الاتصال المُستند إلى السحابة من زيادة قدرة المستخدمين على استشراف متطلبات الأعمال من خلال حلول إدارة علاقات العملاء المُستندة إلى برمجيات Dynamics 365. واستفادوا أيضا من قدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة مايكروسوفت استنادا إلى خدمات "أزور" المعرفية. وتتوقع أڤايا توسيع نشر حلول مركز الاتصال المُستند إلى السحابة من خلال الاندماج مع "مايكروسوفت تيمز" Microsoft Teams في وقت لاحق من السنة الحالية. وهذا الأمر سيسمح للعملاء الاستفادة على نطاق أوسع من خبرات ومعرفة كامل أقسام مؤسستهم لخدمة العملاء عبر مركز الاتصال .

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
أفايا نتاىج الأعمال نضال أبولطيف
تحويل الأرقام
efinance