الخميس 28 مارس 2024 10:59 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
” طلعت ” : 6.5 مليار دولار حجم صادرات تكنولوجيا المعلومات منها 3.7 مليار في خدمات التعهيد فقط خلال 2023” طلعت ” : نستهدف تأهيل نصف مليون شاب للعمل في قطاع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتي عام 2026وزير الاتصالات : مشروع أحمس مرتبط بجميع المراحل الحياتية للمواطن المصرى منذ الولادة حتى بعد الوفاة” طلعت ” : لدينا نماذج مشرفة من المهنيين المستقلين يتقاضون من 500 ل 750 دولار شهريا من محل إقامتهم بالمحافظاتعمرو طلعت : التدريب على البرمجة لم يعد أقصى طموحاتنا وتصميم برامج الذكاء الاصطناعى التوليدى هدفنا الرئيسى” طلعت ” : 100 مليار جنيه تكلفة تحسين البنية التحتية حتي عام 2022سلسلة realme 12 Pro تأتي بأداء قوي جدًا مع معالج سناب دراجون S7 من الجيل الثانيوزير الزراعة يؤكد على تشجيع التمويل للمشروعات الزراعية للمرأة المعيلةمحمد إسماعيل” يجب على المجتمع الدولي تنفيذ قرار وقف إطلاق النار في غزةSprints تجمع 3 ملايين دولار في جولة تمويلية جديدة” كاسبرسكي ” تحقق أرقاماً قياسية باستحواذها على نسبة قدرها 94% من الاختبارات المستقلةانفينكس تطلق سماعة Infinix BUDS NEO XE26 وساعة WATCH 1 في مصر
الاستثمار

خلال الاحتفال بعيد ميلادها العاشر :

”جوميا مصر” تناقش تأثير التجارة الإلكترونية على إعادة تشكيل السوق

بلدنا نيوز الاقتصادي

ناقشت جوميا منصة التجارة الإلكترونية الرائدة خلال جلسة "تأثير التجارة الإلكترونية على إعادة تشكيل السوق" والتي عقدت خلال احتفالها بمرور 10 أعوام على انطلاق أعمالها في مصر عدد من المستجدات التكنولوجية والتي أثرت ايجابًا على انتشار وزيادة نمو التجارة الإلكترونية حيث جاءت هذه الجلسة بمشاركة خبراء في الصناعة بما في ذلك خالد عقل، الرئيس التنفيذي لشركة حلواني ، وبهاء فاروق، مدير عام المبيعات في مصر والسودان لشركة يونيليفر ، ومحمد مصطفى، المدير الإقليمي لشركة GSK وطارق جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة OMD للدعاية و الإعلان. وأدارت الجلسة الإعلامية رنا عرفة.
تحدث المشاركون عن تأثير التجارة الإلكترونية وكيف تعيد تشكيل السوق والآثار الإيجابية للتجارة الإلكترونية، وكذلك مدى صعوبة التكيف معها والدور الذي يجب على الشركات القيام به.
وأكد المشاركون على ضرورة وسرعة مواكبة الشركات لتطور التجارة الإلكترونية؛ ومع ذلك، يجب أن يكون لدى المديرين أولاً فهم أفضل لماهية التجارة الإلكترونية وما إذا كانوا مستعدين لاستخدامها وتطويعها في عملية بيع منتجاتهم. أوضح المشاركون أنه من السهل تعيين مليون شخص، ولكن من الأصعب بكثير العثور على أشخاص على دراية بالتجارة الإلكترونية أو بتفاصيل شبكات التواصل الاجتماعي. وكان هذا أحد أبرز المحاور التي ركز عليها المشاركون وما يتبعها من خدمات لوجستية وسلاسل التوريد علاوة على ذلك خدمات مابعد البيع.
قال بهاء فاروق، مدير عام المبيعات في مصر والسودان لشركة يونيليفر، أن التجارة الإلكترونية بدأت في تقريب وجهات النظر بين الشركات والعملاء من خلال تدشين حلول وخدمات تستهدف إرضاء العميل.
أضاف أنه يعتبر قطاع الإلكترونيات من أكبر السلع والمنتجات التي تنمو بصورة ملحوظة عبر منصات التجارة الإلكترونية، والتجارة الإلكترونية بدأت تقربنا أكثر من المستهلكين.
بينما تحدث محمد مصطفى المدير الإقليمي لشركة GSK، عن المصطلحات الجديدة التي بدأ المصريون يسمعون عنها، ولا أحد يعرف ما يخفيه المستقبل للتجارة الإلكترونية. وأضاف أن العالم الالكتروني يتطور بوتيرة سريعة، حيث يتم ابتكار أشياء جديدة طوال الوقت، بما في ذلك metaverse والمحافظ والعملات الرقمية، كما أن شركة Nike بدأت بالفعل في بيع الأحذية الرقمية سيرتديها الناس في العالم الرقمي.
م. خالد عقل الرئيس التنفيذي لشركة حلواني قال: "نظرنا إلى ضرورة الاستعداد كشركات مصنعة للعمل في مجال التجارة الإلكترونية وكنا نعمل بطرق تقليدية وخلال 20 عاما الماضية بدأت الشركات التأهيل لاقتحام عالم التجارة الإلكترونية وهل كنا مستعدين للعمل معها وهل الهياكل الإدارية كانت مهيأة للعمل في مجال التجارة الإلكترونية أم لا؟ كلها كانت اسئلة مطروحة للنقاش، وكنا رد فعل وليس استباق للحدث وبدأنا البحث عن الكوادر الفنية القادرة على التعامل مع التجارة والتسويق الالكتروني حتى السياسات التسعيرية وتحديد أسعار المنتجات في البيع اونلاين والبيع التقليدي والتنسيق بينهما هي مهارة تمثل المستقبل.
وقال طارق جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة OMD: "لقد نمت التجارة الإلكترونية في مصر بشكل كبير خلال العقد الماضي. 70٪ من السكان متصلون بالإنترنت، و50٪ مستخدمون نشطون لوسائل التواصل الاجتماعي، و90٪ يستخدمون الهاتف المحمول، كل هذا كان يمثل تحدي أمامنا كشركات عاملة في مجال الإعلان.
وأضاف أن واحد من أكبر التحديات أننا نفكر في العميل الذي يسلك الطرق التقليدية في الشراء، ولكن المتسوقون الإلكترونيون مختلفون جملة وتفصيلًا ولذلك يجب وضعهم في الاعتبار، فالتحديات التي تواجهها الشركات هي النضج الرقمي لفهم رحلة المستهلك بشكل صحيح وسلسلة التوريد؛ ولا تزال العمليات التي يتم إجراؤها في البيع بالتجزئة غير المتصلة بالإنترنت ضخمة، وهناك نوعان من التحديات الأخرى منها المادي والتكنولوجي.
ولمعالجة هذه القضايا، يجب على الشركات أولاً تحديد المستهلكين ومتطلباتهم، علاوة على ذلك، غالبًا ما يهتم المستهلك بالقيمة التي سيحصل عليها من المنتجات. تبين لنا بعض التحليلات والدراسات كيف يتسوق المستهلك؛ الصفحات التي يقضي معظم الوقت فيها، وما الذي يثير اهتمامه.

لمشاهدة الجلسة كاملة:
https://www.youtube.com/watch?v=Jhc4Aktn17w

03707fac92c6770466a2556f4281d605.jpg
0ac96e3b1fe9f50d1eece3181a1e6bfe.jpg
c57b1b52a54f172ecff38195dd52e18d.jpg
الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
جوميا مصر السوق المصرى احتفال 10 سنوات

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance