الأحد 7 أغسطس 2022 06:12 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • إى فاينانس
وزير الاتصالات يكرم الطالب محمد الجندى بجامعة مصر للمعلوماتية لفوزه بفضية العالم للخماسى الحديث” عبد العاطي” : بدايه مبشرة لشهر أغسطس الأمطار أعلي من المعدل علي حوضي نهر عطبره والنيل الازرقبالإنفوجراف.. كل ما تريد معرفته عن خطوات التقديم لنظام التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2022-2023بعمر بطارية هو الأطول وبتقنية الشحن فائق السرعة.. هاتف HUAWEI nova Y70 قريبًا في السوق المصريوزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة سنجور والجامعة التكنولوجية ببرج العربتعرف على أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم” الوزراء ” : الانتهاء من المراجعة والفحص المبدئي لـ 94,5 ألف شكوى وحفظ 17,5 ألف شكوىوزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع محطة مياه الشرب العملاقة الجاري تنفيذها بمدينة العاشر من رمضان”المنارة للتطوير” تتعاون مع ”اورنچ مصر” لتقديم خدمات الـ TRIPLE PLAY بمشروع ”بيلافينتو” الجلالةهالة السعيد : الصادرات المصرية تسجل أعلى مستوى لها عام 2021 بقيمة 43,6 مليار دولار” نوكيا” تبدأ تصنيع مليون هاتف في مصروزير المالية : الوفاء بكل التزاماتنا نحو الجهات الإدارية من أجور ومعاشات ودعم
العقارات

ذعر لدى أصحاب الثروات العقارية بعد انتشار منصات تسويقية لها :

” العقارات الإفتراضية ” على ” ميتافيرس ” اشترى الهواء واسكن فيه !!

بلدنا نيوز الاقتصادي

تسبب انتشار منصات إلكترونية جديدة للترويج لبيع وشراء عقارات افتراضية فى عالم " الميتافيرس " فى حالة من الذعر لدى المطورين العقاريين وأصحاب الثروات العقارية خاصة فى ظل ذهاب أكثر من 300 علامة تجارية للشراء من هذه المنصات .

واعتبر المراقبون هذا التعامل شراء سكن فى الهواء بسبب عدم معقولية الشراء وعدم تواجد العقارات التى يتم تدولها عبر هذه المنصات .

من هذه المنصات منصة " ذى ساندبوكس " الافتراضية التى توفّر للشركات فرص الاستحواذ على عقار افتراضي في عالم الميتافيرس، مما يؤمّن لها حضوراً بارزاً في مجال الإنترنت الجديد "ويب 3"، وهي استقطبت حتى الآن إلى عالمها الرقمي هذا أكثر من 300 علامة تجارية .

ويتجاوز الـ20 ألفاً عدد مالكي واحد من العقارات البالغ إجماليها 166464 في هذا العالم الافتراضي القائم على رسوم موجزة ومكعبة وطفولية، والذي يمكن ولوجه من دون خوذة واقع افتراضي، من بينهم شركات على غرار "أكسا" و"غوتشي" و"إتش إس بي سي" و"أديداس" و"كارفور" و"يوبيسوفت"

وتحتوي هذه الخريطة على عدد محدود من الأراضي، "وهذه ليست حال كل العوالم الافتراضية اللامركزية"، على ما قال المؤسس المشارك لـ"ساندبوكس" سيباستيان بورجيه (37 عاماً) لوكالة "فرانس برس"، مضيفاً: "لقد بعنا 70% منها حتى الآن

وكان حجم السوق العالمية لبيع الأراضي الافتراضية تجاوز أصلاً 500 مليون دولار عام 2021 بفعل منافسة المنصات الأخرى أيضاً على غرار "دينسترالاند".

وتبلغ حصة "ساندبوكس" من هذا السوق 60%، وفقاً لمؤسسها المشارك .

ولكن ما هو الهدف من امتلاك عقار افتراضي في "ميتافيرس"، وهي شبكة من المساحات الافتراضية المترابطة توصف بأنها مستقبل الإنترنت. يقول سيباستيان بورجيه إنها "تشبه إلى حد كبير العقارات في العالم الحقيقي، وهي مساحة يمكن من خلالها إنشاء تجارب تتيح بعد ذلك تحقيق الدخل منها، من طريق بيع المحتوى أو تأجير هذه المساحة لصانعي محتوى آخرين".

وانطلقت "ساندبوكس" عام 2011 كلعبة فيديو، لكن المنصة التي أسسها فرنسيان ما لبثت أن انعطفت في اتجاه "الويب 3" منذ استحواذ شركة "أنيموكا براندز" في هونغ كونغ عليها عام 2018، لتصبح عالماً افتراضياً انغماسياً، يمكن فيه للمشاركين من خلال صورهم الرمزية "أفاتار" أن يدردشوا أو يلعبوا أو يتبادلوا قطعاً رقمية فريدة "إن. إف. تي" وحتى أن يشاركوا في حفلات موسيقية.

بالإضافة إلى بيع الأراضي، يقوم نموذج أعمال المشروع على تقاضي "عمولة" بنسبة 5% على كل المعاملات والتبادلات التي تتم عبر المنصة.

ويشرح سيباستيان بورجيه أن "المستخدمين يمتلكون محتواهم الرقمي. الصورة الرمزية والتجهيزات والأراضي والمنازل.. كل شيء يخصهم".

وحققت "ساندبوكس" إيرادات بقيمة 200 مليون دولار العام الفائت. أما عملة "ساند" المشفرة المرتبطة بها والتي تُستخدم خصوصاً لشراء المستخدمين الملابس لصورهم الرمزية، فتتجاوز قيمة رسملتها 2.5 مليار يورو.

ويؤشر جمعُ "ساندبوكس" 93 مليون دولار في عملية اكتتاب نظمتها في نهاية عام 2021 إلى الاهتمام الذي تثيره في صفوف المستثمرين.

 

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
عقارات افتراضية ميتافيرس منصة ذى ساندبوكس

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance