الأربعاء 5 أكتوبر 2022 03:59 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • إى فاينانس
حوارات وملفات

مدير مبيعات انفنيكس مصر فى حوار ل بلدنا نيوز الاقتصادى : 80% من مبيعات انفينكس يتم تجميعها فى خطوط الشركة المحلية ونسعى لجعل مصر مركزا لإنتاج وتصدير لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط

طه مجدى : ” انفنيكس ” تستهدف تصنيع مليون هاتف ذكي سنويا وننافس على المركزين الثالث والرابع في السوق المصرى

طه مجدى مدير مبيعات إنفنيكس مصر
طه مجدى مدير مبيعات إنفنيكس مصر

تكلفة الانتاج فى مصر متقاربة مع التصنيع في الصين

على الحكومة المصرية وضع حوافز استثمارية على صناعة الهواتف المحلية

هناك نية للتصدير للخارج ومنتظرين حوافز تصدير مغرية للتصدير داخل افريقيا

كل الهواتف التي تخرج من مصنع الشركة في مصر يكتب عليها شعار ( صنع في مصر )

قال طه مجدي مدير مبيعات انفينكس مصر إن شركته قد استطاعت أن تمضى قدما فى مجال تصنيع الهواتف الذكية فى السوق المصرى من خلال إنتاج مجموعة من الهواتف القادرة على المنافسة .

وكشف " مجدى " فى حوار خاص ل " بلدنا نيوز الاقتصادى " : نستهدف تصنيع مليون هاتف ذكي تقريبا سنويا وأنانفينكس تنافس على المركزين الثالث والرابع في سوق الهواتف الذكية .

وقال " مجدى " : نسعى لجعل مصر مركز انتاج وتصدير لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط موضحا أن 80% من مبيعات انفينكس في مصر يتم تجميعها فى خطوط الشركة المحلية مشيرا أن تكلفة الانتاج فى مصر متقاربة مع التصنيع في الصين .

وطالب مدير مبيعات " انفنيكس مصر " الحكومة المصرية بوضع حوافز استثمارية جاذبة على صناعة الهواتف المحلية مشيرا إلى وجود نية للتصدير للخارج ومنتظرين حوافز تصدير مغرية للتصدير داخل افريقيا موضحا أن كل الهواتف التي تخرج من مصنع الشركة في مصر يكتب عليها شعار ( صنع في مصر ) وكشف عن عدة محاور تتعلق بصناعة الهواتف فى مصر وإلى نص الحوار :

س / ما أبرز الموديلات الجديدة التي استطاعت انفنيكس أن تنتجها منذ بدء التصنيع في مصر ؟

تم تجميع هواتف SMART و HOT أنه حتى الأن على خطوط انتاج الشركة في مصر ومستمرين في تجميع موديلات هاتين السلسلتين والتي تمثل حوالي 80% من مبيعات انفينكس في السوق المصري وتستطيع خطوط انتاج الشركة في مصر تجميع أى نوع من هواتف انفينكس سواء الحالية أو المستقبلية والفلاج شيب أيضاً .

س/ ما هو حجم تكاليف الإنتاج في مصر مقارنة بالتصنيع في الصين ؟

وعن حجم تكاليف الإنتاج في مصر مقارنة بالتصنيع في الصين " قال مدير مبيعات انفنيكس مصر : إن تكلفة الانتاج متقاربة مع التصنيع في الصين، ولا يوجد فرق كبير فالأيدي العاملة المصرية ليست رخيصة كما يشاع ، هذا بجانب أن حوافز التصنيع الممنوحة من الحكومة مازالت لا تحقق فرق في التكلفة بين المنتج المحلى والمستورد خصوصا في صناعة الهواتف الذكية باعتبارها صناعة جديدة ولم توضع لها حوافز مستقلة بعكس صناعات قديمة مثل شاشات التليفزيون فلها حوافز جيدة دفعت العديد من الشركات العالمية إلى تصنيعها في مصر .

.

س / ما هي التسهيلات التي لاقتها انفنيكس من قبل الحكومة المصرية ؟

وعن الحوافز التى لاقتها انفنيكس من قبل الحكومة المصرية أوضح " مجدى "

أن الصناعة جديدة على مصر فالحوافز الموجودة ضعيفة مقارنة بالأسواق الأخرى ولا تتيح ميزة تنافسية للمنتج المصري، ويجب على الحكومة وضع حوافز استثمارية لهذه الصناعة وهناك على سبيل المثال تجربة الشاشات في مصر والسيارات في المغرب، فالمنتجات تامة الصنع ترتفع عليها الجمارك والرسوم والضرائب بشكل كبير بعكس المكونات التي تكون أقل في الرسوم والجمارك والضرائب وهذا غير موجود حتى الأن في مجال الهواتف الذكية لأنه لم يكن عليها جمارك من الأساس ثم تم فرض 10% لتصل اجمالي الرسوم المحصلة حوالي 35% وهى نفسها النسبة التي يتم دفعها للمكونات الواردة للتجميع في مصر – حتى الآن - وبالتالي لن يكون هناك فرق فى التكلفة أو ميزة تنافسية للمنتج في الأسواق الخارجية.

س / هل ساعد التصنيع في مصر علي إنتشار منتجات انفنيكس في مصر ؟

انفينكس تلعب في المركز الثالث والرابع في سوق الهواتف الذكية في مصر فهي بالفعل علامة تجارية معروفة ومنتشرة ولها عشاقها، التصنيع المحلي سيزيد من حجم المطروح في السوق وربما تقل الأسعار في حال وجود حوافز ملموسة من الحكومة تصنع فرق بين المنتج والحلي والمستورد.

س / ماهو عدد الأجهزة التي تم إنتاجها في مصر ؟

- نستهدف تصنيع مليون هاتف ذكي تقريبا سنوياً وهو حجم الاستهلاك في السوق المصري من سلسلتي SMART و HOT التي يتم تجميعهم حالياً على خطوط الانتاج المصرية ويمثلون 80% من مبيعات انفينكس في مصر.

س / هل تقوم انفنيكس بتصدير منتجاتها في مصنع سيكو بأسيوط لخارج مصر أم أنها قاصرة على التوزيع في السوق المصري ؟

- نحن نسعى لجعل مصر مركز انتاج وتصدير لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط ، ولكن من أجل تحقيق هذا الهدف يجب أن توفر الحكومة حوافز تصديرية تعطي ميزة تنافسية للمنتج المصري في أسواق المنطقة ، بمعنى إذا كانت تكلفة الجهاز الذي سيأتي من الصين 100 دولار ، وتكلفته في مصر 100 دولار لأننا أكدنا أن التكلفة بين مصر والصين متقاربة جداً لمن ستكون الأفضلية في أسواق شمال أفريقيا؟!

س /هل هناك نية لتصدير منتجات " انفنيكس " خارج مصر ؟

هناك نية للتصدير ومنتظرين حوافز تصدير مغرية للتصدير داخل افريقيا (إعفاءات جمركية ودعم للصادرات).

س / وما هي شركات التوزيع التي تعتمد عليها انفنيكس في توزيع منتجاتها المصنعة في مصر ؟

Mass egypt,uni group , union group- - ماس ايجيبت ويوني جروب ويونيون جروب

س / هل يتم كتابة شعار ( صنع في مصر ) علي أغلفة الموبايلات والاكسسوارات الخاصة بشركة انفنيكس ويتم تصنيعها في مصر ؟

-كل الهواتف التي تخرج من مصنع الشركة في مصر يكتب عليها شعار صنع في مصر وهذا يخضع لرقابة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والجهات المعنية .

3c3371939138.jpeg
84ef545fee16.jpeg
92d9c138032f.jpeg
973ca0e7a159.jpeg
d10809c0cadd.jpeg
e1f026bba9fa.jpeg
e2bbf2db9b59.jpeg
e62694344735.jpeg
الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
إنفنيكس مصر تصنيع الهواتف مصنع سيكو سوق الهواتف تالمصرى حوافز الاستثمار
تحويل الأرقام
efinance