الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:00 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • إى فاينانس
ميكروسكوب

بالفيديو.. جورج عطا الله : مؤتمر أكتوبر المقبل ” للصيادلة العرب” يستهدف فتح أسواق جديدة للدواء المصري

الدكتور جورج عطا الله عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصيادلة العرب
الدكتور جورج عطا الله عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصيادلة العرب

قال الدكتور جورج عطا عضو مجلس إدارة النقابة العامة للصيادلة وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصيادلة العرب إنه كان من المفترض أن تتولي مصر رئاسة اتحاد الصيادلة العرب في الدورة الماضية وفقاً للائحة الاتحاد التي تنص على تداول رئاسة الاتحاد أكثر من مرة بين الدول العربية ولكن نظراً لدور مصر القوي ومساندتها لفتح أفاق جديدة لسوق الأدوية في الوطن العربي تمتعت مصر بميزة إضافية وهي رئاسة الاتحاد للدورة القادمة ولمدة أربع سنوات .


وأضاف " عطا الله " على هامش المؤتمر العلمي العام ال 31 لاتحاد الصيادلة العرب : نشرف أن يكون علي رئاسة الاتحاد الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس هيئة الدواء المصرية والدكتور اللواء طارق عبد الرحمن نائب رئيس هيئة الشراء الموحد وهي قامات صيدلانية كبيرة ورمز من رموز مهنة الصيدلة في مصر والوطن العربي .

وأوضح " عطا الله " أن الاتحاد يقدم لنا مساعدات في تنمية وتطوير مهارات الصيدلي المصري عن طريق البورد العربي والأكاديمية العربية لتنمية مهارات الصيادلة .


وكشف " عطا الله" أن اتحاد الصيادلة العرب سيعقد مؤتمر في يوم 24 أكتوبر المقبل سيضم عدد كبير من شركات الأدوية المصرية لفتح أسواق تصدير جديدة للبلدان العربية وهذه نقطة مهمة جدا في إتباع توجيهات القيادة السياسية لإعادة الريادة في صناعة الدواء المصرى ويكون لنا بصمة في زيادة مهارات كل صيدلي .

وقال " عطا الله " لدينا مصانع أدوية كثيرة في مصر ولكن ينقصنا التواصل مع البلدان العربية حتي نستطيع تغطية احتياجات الدول العربية من الدواء المصرى وسنبدأ في عمل جلسات بين المصنع والمصدر لتقريب وجهات النظر وفتح أسواق جديدة للدواء المصري.

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
جورج عطا الله اتحاد الصيادلة العرب رئاسة الاتحاد القيادة السياسية سوق الدواء المصرى
تحويل الأرقام
efinance