الأحد 28 أبريل 2024 02:36 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
التكنولوجيا

مصر تفوز بعضوية مجلس إدارة فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب لمنظمة التعاون الإسلامي

بلدنا نيوز الاقتصادي

فازت مصر، مُمثلة في المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بعضوية مجلس إدارة فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب لمنظمة التعاون الإسلامي، حيث انتُخب المركز من بين 53 عضوًا من أعضاء الفريق.

وتم إعلان فوز المركز خلال فعاليات الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني والذي نظمه المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني في الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر في مسقط، تحت شعار "الابتكار وصناعة الأمن السيبراني"، واستضافته وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعُمان، مُمثلة في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية، بمصادقة من الاتحاد الدولي للاتصالات.

وكان المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات قد شارك في عددٍ من فعاليات الأسبوع، منها التمرين الإقليمي العاشر للأمن السيبراني والذي انعقد يومي 6 و7 نوفمبر تحت عنوان "التعلّم التطبيقي لفرق الاستجابة لحالات الطوارئ ALERT في المنطقة العربية". وشارك في التمرين 20 دولة عربية وإسلامية، وحقق المركز الوطني نجاحًا كبيرًا في ست مناورات ليحتل المركز الأول من بين المشاركين.

واستهدف التمرين الفرق الوطنية والعربية للاستجابة لطوارئ المعلوماتية والفرق الخاصة ومراكز أمن المعلومات في القطاعات الأساسية، وذلك بهدف زيادة مستوى التواصل بين الفرق المشاركة وتقليل فترة الاستجابة للحوادث، بالإضافة إلى توضيح أهمية توحيد الجهود بين الفرق الإقليمية ودورها في تقليل المخاطر الأمنية.

هذا وشارك المركز أيضًا في المؤتمر الإقليمي العاشر للأمن السيبراني، الذي انعقد يومي 8 و9 نوفمبر بهدف استعراض أفضل الاستراتيجيات للتصدي للتهديدات السيبرانية في الثورة الصناعية الرابعة.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مصر عضوية مجلس إدارة فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب لمنظمة التعاون الإسلامي المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات بلدنا نيوز الاقتصادى
تحويل الأرقام
efinance