السبت 3 ديسمبر 2022 09:58 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • كايرو أى سى تى 2022
” القومي لتنظيم الاتصالات” يزيل شبكات اتصالات غير شرعيةبمحافظتي الجيزة والبحيرةالحكومة تنفي استقطاع جزء من أموال الأوقاف لصالح الخزانة العامة للدولة لتنفيذ المشروعات القوميةوزير الاتصالات ونظيره النيجيري يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمى” بنك مصر ” يحصل على شهادة الايزو”ISO 9001:2015” في مجال المراجعة الداخلية كأول بنك في مصر” كاسبرسكي ” : منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا تشهد 230% نمواً في برمجيات تعدين العملات الرقمية الخبيثةمايكروسوفت مصر و ايتيدا يوقعان اتفاقية لتنمية صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتانطلاق معرض بيزنكس بنسخته الخامسة تحت شعار ”استثمار بامتياز ”اقتصادية قناة السويس تستقبل وفدًا من غرفة التجارة البلجيكية وأصحاب الأعمال” معيط ” : سددنا ١٨٠ مليار جنيه القسط السنوى للهيئة القومية للتأمين الاجتماعىالذكاء الاصطناعي وشبكات المحمول في خدمة الفلاحين بمعرض Cairo ICT 2022إبراهيم سرحان: “إي فاينانس” حصلت على تكريم رئيس الوزراء عن مشروع إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعيجوائز مالية وشهادات تقدير للمبدعين والمبتكرين بجناح اﻹبداع وريادة اﻷعمال في معرض كايرو اي سي تي
ثورة الاتصالات

مايكروسوفت تعقد شراكة مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية- الايجاس للتعاون فى رسم خارطة الطريق للاستدامه

بلدنا نيوز الاقتصادي

تعاونت مايكروسوفت مصر مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لرسم خارطة الطريق نحو الاستدامة. هذا وقد شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية توقيع مذكرة التفاهم، وذلك فى إطار فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ COP27 المنعقدة فى شرم الشيخ.

وتهدف الشراكة بين الايجاس ومايكروسوفت لتحقيق رؤية الايجاس فى اتجاه صناعه أكثر استدامة. لقد تبنت الايجاس منهجيه ال5 R’s التابعة لمايكروسوفت والتي من شاْنها المساهمة فى خفض الانبعاثات الضاره.

أكد المهندس/ طارق الملا أن مذكرة التفاهم تأتى امتدادا لجهود بدأتها الوزارة لتعزيز قدرات صناعة البترول والغاز المصرية وإمكانياتها فى مجال خفض الكربون والاستدامة البيئية للمشروعات وكذلك الاستفادة من أفضل الخبرات والممارسات التي تقدمها الشركات العالمية فى هذا المجال .

وأضافت المهندسة دولت هاشم، مساعد رئيس الشركة لنظم المعلومات والاتصالات: "يأتى هذا التعاون تماشياَ مع إيمانناً بالدور الهام الذي تلعبه التكنولوجيا فى تحقيق رؤيتنا فى الاستدامة فى قطاع الغازوالبترول".

فيما يعد غاز الميثان أحد الغازات الدفيئة القوية، وهو أكثر فعاليةً من ثاني أكسيد الكربون في امتصاص الأشعة تحت الحمراء، وبالتالي له أثر خطير على الاحتباس الحراري العالمي. وهذا ما يؤكد على أهمية الكشف عن تسربات الميثان ومعالجتها. ويسمح Space-based Methane detection solution من مايكروسوفت، لشركة إيجاس بالحصول على متابعه حيه للمواقع مما يتيح الكشف عن وجود تسريبات في وقت حدوثها مع تحديد مواقعها حتى تتمكن من اتخاذ الإجراءات الملائمة للتحكم في هذه الانبعاثات وتخفيضها.

بينما يساعد ال Microsoft Sustainability Manager في العمل على مركزية البيانات المتعلقة بالانبعاثات وتساعد كذلك في تنظيم معالجة هذه البيانات ومشاركتها وإعداد التقارير الخاصة بها. ويتيح هذا الحل الفرصة لشركة إيجاس لتحقيق استراتيجيتها و اهدافها للاستدامة بما يتماشى مع الأهداف الدولية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستشارك مايكروسوفت أيضًا إيجاس فى رفع كفاءة موظفيها على تحقيق الاستفادة المثلى من التقنيات التي يتم تنفيذها، وهو ما يساهم بدوره في التمكين من استخدام هذه الحلول وتطبيقها بفعالية وكفاءة.

وقالت ميرنا عارف، المدير العام لمايكروسوفت مصر: "ندرك في مايكروسوفت أننا لا نستطيع مواجهة التحديات المناخية بمفردنا، ولهذا السبب يعد هذا التعاون خطوه هامه نحو الطريق الصحيح، خاصةً مع استضافة مصر لمؤتمر COP27، فهو منتدى يتيح الفرصة للقطاعين العام والخاص للعمل سويًا للوصول إلى حلول للأزمة المناخية. وبتنفيذ حلMicrosoft Sustainability Managerو Space-based Methane detection solution تصبح إيجاس في وضع يتيح لها تطوير أعمالها باستخدام طرق مبتكرة، وهو ما سيكون له أثرًا إيجابيًا على العالم لعقود قادمة".

تعمل مايكروسوفت على تسريع وتيرة التقدم نحو مستقبل أكثر استدامةً من خلال مساعدة عملائها، مثل شركة إيجاس، على إيجاد حلول مستدامة وتقليل بصمتهم البيئية، وتطوير البحث، والدعوة إلى سياسات تعود بالنفع على البيئة.

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية  الايجاس رسم خارطة الطريق للاستدامه ميرنا عارف

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance