السبت 3 ديسمبر 2022 10:15 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • كايرو أى سى تى 2022
” القومي لتنظيم الاتصالات” يزيل شبكات اتصالات غير شرعيةبمحافظتي الجيزة والبحيرةالحكومة تنفي استقطاع جزء من أموال الأوقاف لصالح الخزانة العامة للدولة لتنفيذ المشروعات القوميةوزير الاتصالات ونظيره النيجيري يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمى” بنك مصر ” يحصل على شهادة الايزو”ISO 9001:2015” في مجال المراجعة الداخلية كأول بنك في مصر” كاسبرسكي ” : منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا تشهد 230% نمواً في برمجيات تعدين العملات الرقمية الخبيثةمايكروسوفت مصر و ايتيدا يوقعان اتفاقية لتنمية صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتانطلاق معرض بيزنكس بنسخته الخامسة تحت شعار ”استثمار بامتياز ”اقتصادية قناة السويس تستقبل وفدًا من غرفة التجارة البلجيكية وأصحاب الأعمال” معيط ” : سددنا ١٨٠ مليار جنيه القسط السنوى للهيئة القومية للتأمين الاجتماعىالذكاء الاصطناعي وشبكات المحمول في خدمة الفلاحين بمعرض Cairo ICT 2022إبراهيم سرحان: “إي فاينانس” حصلت على تكريم رئيس الوزراء عن مشروع إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعيجوائز مالية وشهادات تقدير للمبدعين والمبتكرين بجناح اﻹبداع وريادة اﻷعمال في معرض كايرو اي سي تي
المعارض

معرض تكنولوجيا الصناعة ينعقد برعاية الرئيس السيسي ويفتتحه وزير التجارة والصناعة

أسامة كمال : 3 معارض جديدة تحتضنها الدورة السادسة والعشرين من معرض ومؤتمر Cairo ict2022

بلدنا نيوز الاقتصادي

مناقشات عن تأثير الركود الاقتصادي علي صناعة تكنولوجيا المعلومات وسلاسل الإمدادات


كشف الإعلامي أسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة ترايد فير انترناشيونال الشركة المنظمة لمعرض ومؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن وجود ثلاثة معارض وليدة داخل الدورة السابعة والعشرين وهي معرض تكنولوجيا الصناعة ومعرض تكنولوجيا الأقمار الصناعية ومعرض حلول تكنولوجيا التأمين .

وقال " كمال " إن معرض كايرو أي سي تي مازال وسيظل داعماً لصناعة تكنولوجيا المعلومات في كافة المجالات و يقف علي أرض صلبة ويواصل مسيرته باعتباره حلقة وصل بين رواد صناعة تكنولوجيا المعلومات والمستخدمين والصحافة والإعلام الرقمي وقد إكتمل النصاب والعدد بالنسبة للعارضين ولدينا مفاجأت وأفكار جديدة في جميع أجنحة المعرض .

وأوضح " كمال " : إن معرض كونيكتا سوف يأخذ شكل جديد في هذا العام سواء فيما يتعلق بمجال الرياضات والألعاب الإلكترونية أو ما يتعلق بالشركات الناشئة.

وأشار " كمال " إلي موافقة السيد رئيس الجمهورية علي رعاية هذا المؤتمر وندب وزير التجارة والصناعة لافتتاحه وسوف يتم استعراض أليات تدريب وتأهيل الكوادر الصناعية وعن المجمعات الصناعية وتصنيع التكنولوجيا في مصر وبسبب الظروف الاقتصادية في هذا العام هناك اهتمام من شركات التكنولوجيا للتصنيع في مصر .

وقال " كمال " إن المعرض سوف يشهد توسعات في مجال أمن المعلومات والأمن السيبرانى للسنة التالتة علي التوالي وذلك استكمالا لمعرض كايزك 2022 وهناك 15 شركة في مجال أمن المعلومات تشارك في جلسات يومين متتاليين من معرض كايرو أي سي تي للتحدث عن أمن المعلومات.

وأوضح " كمال " أن المعرض سيشهد مناقشات عن تأثير الركود الاقتصادي والتضخم علي صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكذلك أزمات سلاسل الإمدادات .

وكشف " كمال " إن مجموعة بنية هي الراعي الرئيسي لمعرض كايرو أي سي تي وهذا يدل على وجود صلابة داخل المجموعة وواضحة جدآ للشراكات التى تعقدها مجموعة بنية
ودل تكنولوجيز شريك قوى جدآ بمعرض كايرو أي سي تي هذا العام وتميز كايرو أي سي تي .

وأوضح " كمال " أن شركة سيسكو شريك أساسي في معرض كايرو أي سي تي منذ بدء عملها في مصر ولم تنقطع مشاركتها منذ تواجدها في مصر مشيراً إلى أن شركة هواوي وأول مشاركة لها منذ عام 1999 ولها جناح خاص بها بالمعرض هذا العام .

وقال " كمال " إن معرض تكنولوجيا الصناعة سيعقد برعاية الرئيس السيسي وبمشاركة وزارة التجارة والصناعة وهو يتحدث عن تكنولوجيا الصناعة والتصنيع .

وعن معرض ترانس ميا الخاص بالنقل الذكي قال " كمال " إنه أصبح مستقلا بذاته وخاصة أن كل شركات النقل هذا العام كانت متواجدة في مؤتمر المناخ وبالتالي سوف يتم عقده في الربع الأول من العام المقبل .

وعن معرض الدفع الإلكتروني قال " كمال " بدأ الحديث عن الشمول المالي منذ عام 2014 ثم تحول بعد ذلك التطرق إلى الشمول الرقمي وفي هذا العام في معرض Pafix وسوف نعرض هذا العام في جناح صغير معرض عن التأمين وتكنولوجيا الاستثمار في مجال مجال التأمين سوف يحضره الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية .

وكشف " كمال " عن وجود معرض للأقمار الصناعية داخل الدورة السادسة والعشرين والذى قل الاهتمام به في الفترة الماضية وكنا تحدثنا عنه في عام 1999 وهناك طفرة كبيرة حدثت في العالم في مجال نقل البيانات والانترنت والاتصالات عبر الأقمار الصناعية فكان لابد من الاهتمام به.

وقالت نرمين ذكي مدير تسويق سيسكو الشرق الأوسط إن سيسكو العالمية بدأت رحلتها مع كايرو أي سي تي منذ سنوات وسعداء جدآ بالمشاركة في الدورة السادسة والعشرين ومشاركتنا في هذا العام ستكون في جناح من خلال 4 بانر وكل المنصات والتطبيقات ونستعرض كل المشاريع التي نعمل بها في الدولة من خلال عملية التسريع الرقمى واحتفالنا بالعيد الخامس والعشرين لاكاديميات سيسكو للتدريب والتأهيل وكل فريق سيسكو سوف يشاركون فى جميع الجلسات .

وقال خالد فودة بشركة فورتي نيت : إن معرض كايرو أي سي تي أصبح مهم جداً لمناقشة كل مايخص صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونحن شركة رائدة في مجال الأمن السيبرانى وحماية البيانات من أي مكان وبعد جائحة كورونا أصبحت فورتي نيت تقدم أمن المعلومات في كل مكان .

ومن جانبه قال الدكتور ناجي أنيس نائب رئيس شركة بنية : إن شركة بنية تفخر برعايتها للمعرض للسنة الثالثة علي التوالي موضحاً أن البنية التحتية ليست كل ما هو تحت الأرض ولكنها تتعلق بخدمات شبكات الانترنت وأبراج الاتصالات والاقمار الصناعية ومصنع ألياف الفايبر .

وأضاف " أنيس " إننا سنتطرق خلال المؤتمر إلي الاستثمار في مجال البيانات العملاقة سوف يصدر رخص لمراكز البيانات العملاقة ليتم استغلال مرور الكابلات البحرية ووجود فائض في الطاقة الكهربائية .

من جانبه قال طارق هيبة مدير عام شركة دل تكنولوجيز : إن كايرو أي سي تي علامة من علامات مصر التكنولوجية ويشرفنا رعاية مؤتمر كايرو أي سي تي والمؤتمر دائما سباق للأحداث ودائما المؤتمر به أفكار جديدة وأحداث جديدة ومتواجدين بقوة في المعرض والندوات ومهتمين بالتحول الرقمي والأمن السيبرانى ولدينا شركاء متعددين نلتقي بهم أثناء المعرض.

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
معرض ومؤتمر كاير أي س تي 2021 الدورة السادسة والعشرين الأمن السيبرانى الأقمار الصناعية دل تكنولوجيز سيسكو العالمية شركة بنية البنية التحتية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance