الإثنين 30 يناير 2023 02:14 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • إى فاينانس 2023
البنوك

QNB يتيح فتح الحسابات مجانا بدون حد أدنى

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلن بنك QNB الأهلي، لعملائه من ذوى الهمم عن إمكانية فتح الحسابت مجاناً بدون حد أدنى لفتح الحساب، وإمكانية ربط شهادة والحصول على قرض بدون مصاريف إدارية وتدفع أول قسط السنة القادمة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم وضمن فعاليات الشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري.

وأضاف بنك QNB الأهلي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تسهيل كافة الإجراءات البنكية لكل عملائه من ذوي الهمم، بالإضافة إلى الوصل للعديد من الفروع وماكينات الصراف الآلي بكل سهولة من خلال ممرات منحدرة مصممة خصيصاً لذوي الهمم.

البنوك المصرية تتيح فتح حسابات مجانا وبدون مصاريف إدارية

بدأت البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري أمس الخميس، إتاحة مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية مجاناً، إحتفالاً باليوم العالمي لذوي الهمم ضمن فعاليات الشمول المالي، برعاية البنك المركزي المصري.

خدمات مجانية

وتشمل الخدمات المقدمة للعملاء، إمكانية فتح حسابات مصرفية مجاناً بصورة الرقم القومي فقط، وبدون احتساب أي مصاريف إدارية أو حد أدني لفتح الحساب، وتستمر فعاليات الإحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم حتي منتصف الشهر الحالي، وذلك طبقا لمبادرة البنك المركزي.

فعاليات الشمول المالي من البنك المركزى المصري

وكان البنك المركزي المصري قد حدد 6 فعاليات للشمول المالي بهدف نشر الثقافة المصرفية و جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي، وتتضمن هذه الفعاليات: اليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية عيد الفلاح في سبتمبر، واليوم العالمي للادخار في أكتوبر، ويوم لذوي الهمم في ديسمبر.

استراتيجية الشمول المالي

وقال البنك المركزي المصري، في تقرير له، عبر موقعه الرسمي، إن المؤشرات تشير إلى زيادة كبيرة فى معدلات الشمول المالي خلال الفترة من 2016 وحتي يونيو 2022 محققة معدل نمو بلغ 131%.

39.6 مليون مواطن لديهم حسابات تمكنهم من إجراء معاملات مالية

وأشار البنك المركزي المصري، أن إجمالي المواطنين الذين لديهم حسابات تمكنهم من إجراء معاملات مالية بلغ 39.6 مليون مواطن، بما يعادل 60.6% من إجمالي المواطنين، 16 سنة فأكثر، والبالغ عدد 65.4 مليون مواطن، وفقًا لتقديرات السكان فى عام 2022.

أربعة محاور أساسية لاستراتيجية الشمول المالي

وترتكز استراتيجية الشمول المالي على أربعة محاور أساسية يتم العمل عليها بشكل مستدام، أولها التثقيف المالي وحماية حقوق العملاء، ثم التنوع في الخدمات والمنتجات المالية المصرفية وغير المصرفية طبقا لاحتياجات العملاء، وتهيئة بيئة العمل للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال بجانب الخدمات المالية الرقيمة.

أشار البنك المركزي المصري إلى أن ذلك يأتي في إطار حرصه على التعاون مع مؤسسات الدولة كافة، بهدف إتاحة الخدمات المصرفية لمختلف فئات المجتمع بعدالة وجودة وتكلفة مناسبة وتمكينهم اقتصاديًا، إضافة إلى حوكمة الرقابة على الكيانات المصرفية بما يدعم قوة الجهاز المصرفي، ويعزز النمو الاقتصادي المستدام، ويسهم في متابعة تطور نسب حصول المواطنين والمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة على الخدمات المالية والتمويل من خلال تحديد مجموعة من المؤشرات المتعارف عليها دولياً.

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
بنك QNB الأهلي فتح الحسابات مجانا قرض بدون مصاريف إدارية
تحويل الأرقام
efinance