الإثنين 30 يناير 2023 12:38 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • إى فاينانس 2023
توقيع بروتوكول تعاون بين مركز دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجامعة المنصورة وشركة أمريكان كاونسل للتدريب والبرمجياتنقاد ومثقفون في ندوة مركز أبوظبي بمعرض الكتاب: جابر عصفور وصلاح فضل حافظا على الهوية الثقافية العربية”فوتوبيا” تٌطلق مهرجان التصوير الثالث من خلال ”أسبوع القاهرة للصورة ”رئيس بنك مصر يؤكد علي وقف شهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25%بنك القاهرة ”راعى أبطال مصر” للبطولات الدولية وأولمبياد باريس 2024البنك الزراعي المصري يفتتح 5 مراكز جديدة لتطوير الأعمال ضمن مبادرة رواد النيلميناء تيانجين وهواوي يعززان شراكتهما لبناء توأم رقمي لأول محطة ذكية خالية من الانبعاثات الكربونيةاتصالات من eamp; تحصل على جائزة ”أفضل بيئة عمل للموظفين” لعام ٢٠٢٣وزير التعليم العالي يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الجلالة ومعهد إعداد القادة بحلوانوزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض ” أهلاً رمضان ” لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضةوزير التجارة والصناعة يترأس وفد مصر بقمة رؤساء الدول وقادة الأعمال المنعقد بالعاصمة الغانية اكراوزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يلتقيان عدداً من عمد ومشايخ وأهالي مطروح لعرض جهود التنمية بالمحافظة
الابداع

من بلانة وكلابشة ووادي كركر :

قصص نجاح لشباب تدربوا في معهد تكنولوجيا المعلومات ال ITI من قرى أسوان

بلدنا نيوز الاقتصادي


أثر جديد في الشباب المصري تركه معهد تكنولوجيا المعلومات ITI من خلال بمراكز إبداع مصر الرقمية (كريتيفا) بمحافظة أسوان.
عقدت دكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات لقاء مع طلبة وأعضاء هيئة التدريس مراكز إبداع مصر الرقمية بمحافظة أسوان، الطلبة وكذلك مؤسسة أم حبيبة.
وعبر المشاركين في اللقاء من الطلبة والخريجين وبمشاركة ذويهم من الأهالي عن الامتنان لما يقدمه معهد تكنولوجيا المعلومات ITI من خدمات تدريبية ساهمت في تطوير المهارات الرقمية لهؤلاء الشباب الأمر الذي يدعم رحلتهم في الحصول على فرصة عمل تتناسب مع إمكانياتهم.
واستهل اللقاء بعرض رسالة المركز وخدماته المختلفة من تدريب صيفي لطلاب الجامعات والمدارس، والتدريب المكثف لخريجي الجامعات لإعداد سفراء التكنولوجيا من أعضاء هيئة التدريس وخدمات دعم العمل الحر.
وقالت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، إن التدريب الذي قدمته مراكز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" بمحافظة أسوان أسفر عن أكثر من 16252 ساعة تدريبية على مدار 30 شهر منذ إنشاء المركز من مختلف خريجي كليات الهندسة والعلوم.
وأضافت دكتورة هبة صالح "حتى الكليات النظرية استفادت من الخدمات التدريبية التي تقدمها مراكز إبداع مصر الرقمية بأسوان وذلك في عدد من تخصصات تكنولوجيا المعلومات مثل تطوير تطبيقات المحمول وتطوير تطبيقات الويب وأمن المعلومات والدوائر الالكترونية المتكاملة وتطوير واجهات التطبيقات".
كذلك استعرض اللقاء نماذج ناجحة في مجال العمل الحر من شباب أسوان مثل فخرى ابن ابو سمبل الي درس تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي ويعمل حاليا عن بعد لصالح شركة إماراتية ومحمد الطيري ابن اسوان خريج كلية المصايد والاسماك الذي أصبح واحد من أفضل مطوري واجهات التطبيقات على آب ورك، وعلي خالد خريج كلية الاداب الذي يعمل في إحدى الشركات بمحافظة الإسكندرية واصبح من افضل مطوري البرمجيات على اب ورك.
ويعتبر مشروع مراكز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" مُبادرة إبداعية مُقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة في معهد تكنولوجيا المعلومات ITI.
وتعد مراكز إبداع مصر الرقمية حل مُبتكر للتصدي للأسباب الجذرية وراء البطالة لدى الشباب وذلك من خلال أساليب عملية وطرق واقعية تدمج الخدمات الحيوية المختلفة الخاصة بنمو الأعمال في مكان واحد.
مراكز الإبداع الرقمية داخل الجامعات لديها إمكانات كبيرة تدعم وتساعد الطلاب والشركات الصغيرة والمتوسطة والأعمال الناشئة ليصبحوا عناصر فاعلة ورئيسية من شأنها تحقيق التحول الرقمي في شتى قطاعات الصناعة

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
بلانة وكلابشة ووادى كركر معهد تكنولوجيا المعلومات مراكز الإبداع الرقمية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance