الإثنين 22 أبريل 2024 06:05 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
التكنولوجيا

”هايبرباي” تعلن عن خططها التوسعية في قطاع التكنولوجيا المالية بالسعودية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مهند عبويني، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لشركة
مهند عبويني، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لشركة

أعلنت "هايبرباي" (HyperPay)، بوابة الدفع الإلكترونية الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نيتها المضي قدماً في إجراء طرح عام أوّلي وإدراج جزء من أسهمها للاكتتاب العام في المملكة العربية السعودية خلال العامين المقبلين كجزء من خطّتها التوسّعية في سوق التكنولوجيا المالية في المملكة.

وتسعى "هايبرباي" إلى أن تصبح مزوّد خدمات المدفوعات المفضل للعديد من المؤسّسات الكبرى في مختلف أنحاء العالم من خلال تنويع منتجاتها وخدماتها. وتعمل "هايبرباي" كحل شامل يلبّي كافّة المتطلبات والمصالح المالية للعملاء. كما تعتزم الشركة إلى توفير العديد من الخدمات والمنتجات المالية في إطار خطّتها التوسّعية بما يتجاوز خدمات الدفع. وتهدف "هايبرباي" أيضاً إلى مساعدة الاقتصادات القويّة مثل المملكة العربية السعودية في تسهيل عملية تحوّلها إلى اقتصاد غير نقدي، حيث تعمل الشركة على ترسيخ مكانة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمنظومة غير نقدية رائدة تلبّي متطلبات العملاء ومصالحهم.

وقال مهند عبويني، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لشركة "هايبرباي": "تعدُّ المملكة العربية السعودية سوقاً مهماً بعد النمو الكبير الذي يشهده قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة. ونحن ملتزمون بتوسيع نطاق خدماتنا إلى أبعد من المدفوعات لتوفير مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المالية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصةً المملكة العربية السعودية. ويتمثّل هدفنا الأساسي في جعل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واحدة من المنظومات الغير نقديّة الرائدة التي تلبّي احتياجات العملاء ومصالحهم خصوصاً في المملكة العربية السعودية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 للتحوّل الرقمي، ونحن نعمل على تطوير خدماتنا وتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء وحل الصعوبات التي تواجهها الشركات في تبني نماذج الدفع الرقمية.

وقدّرت "يو. أس. إكسبيرت ماركت ريسيرتش" (US Expert Market Research) سوق التكنولوجيا المالية العالمي بنحو 136 مليار دولار في العام 2021، ومن المتوقع أن يصل إلى ما يقارب 266.9 مليار دولار بحلول العام 2027، بمعدل سنوي مركب بنسبة 12.1 بالمئة.

وتهدف "هايبرباي" إلى تلبية مختلف احتياجات ومتطلبات قطاع التكنولوجيا المالية الناشئ في المملكة العربية السعودية، حيث من المتوقّع أن يشهد هذا القطاع نمواً كبيراً في السنوات المقبلة. وستشهد التجارة الإلكترونية توسّعاً كبيراً نظراً لاعتماد العملاء على الشراء عبر المنصات الإلكترونية حول العالم مما سيتيح تجارب استثنائيّة للعملاء بفضل خيارات الدفع السلسة والمبسّطة.

وبالإضافة إلى معالجة المدفوعات، توفّر "هايبرباي" مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الأخرى لمتعامليها مثل إدارة المخاطر والاحتيال، وأنظمة التتبّع والأقساط والفوترة.

وجمعت الشركة في الآونة الأخيرة 138 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 36.7 مليون دولار أمريكي في جولة تمويلية ضخمة قادتها "ماستركارد" العالمية لحلول الدفع الرقمي، باستثمارات من صندوق "كابيتال بارتنرز" وصندوق "أيه. بي. فينتشرز" (AB Ventures). وكانت جولة التمويل بمثابة بداية شراكة تجارية استراتيجية من شأنها أن تدعم جهود الشركة نحو النمو إقليمياً وتوسيع نطاق خدماتها. وسيساعد التمويل الجديد في دعم نمو الشركة وعملية طرحها للاكتتاب العام، بالإضافة إلى توسّعها في مصر والبحرين والعراق وعُمان.

تقدّم "هايبرباي" خدماتها إلى أكثر من 5000 متعامل من سبع دول مختلفة وتعتبر واحدة من أفضل 5 بوابات للدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي من الشركات المساهمة في التحوّل إلى مجتمعات غير نقدية في المنطقة. كما توفّر "هايبرباي" التي يقع مقرّها الرئيسي في الرياض ولها مكاتب في الأردن والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين، للشركات والحكومات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التقنيات المتطوّرة لمساعدتها على التحوّل من المدفوعات النقدية إلى منظومة دفع غير نقدي تتميّز بالسلاسة والتطوّر.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
هايبر باى الخطط التوسعية السعودية الشرق الأوسط شمال افريقيا
تحويل الأرقام
efinance