السبت 3 يونيو 2023 07:21 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • بانر إى فاينانس
الابداع

”أكاديمية أورينت بلانيت” تطلق برامج دبلوم جديدة في مجال الاتصالات التسويقية والعلاقات العامة

نضال أبوزكي مدير عام مجموعة اورينت بلانيت
نضال أبوزكي مدير عام مجموعة اورينت بلانيت

أعلنت "أكاديمية أورينت بلانيت"، إحدى الأكاديميات الإلكترونية الرائدة للعلاقات العامة والاتصالات التسويقية في العالم العربي، طرح برامج دبلوم جديدة في مجالات الصحافة والعلاقات العامة وإدارة الفعاليات، حيث تتيح هذه البرامج للطلاب فهماً شاملاً ومعمقاً حول هذه المواضيع، مع ضمان مزايا المرونة والسلاسة التي يوفرها التعليم الرقمي.

وتُقام برامج الدبلوم بالشراكة مع "الأكاديمية الأيرلندية للعلاقات العامة"، وهي تشمل دورات دراسية متقدمة ومناهج متخصصة. وتغطي مقررات منهاج برنامج الدبلوم في الصحافة عدداً من المواضيع الأساسية، من بينها إعداد التقارير الإخبارية، وكتابة المقالات، والمدونات، والصحافة الصوتية والمرئية، والصحافة الإلكترونية، وكتابة الرسائل الإخبارية، وإجراء المقابلات، وقوانين الإعلام الأساسية. ويهدف هذا البرنامج إلى رفد الطلاب بأهم المهارات المطلوبة في السوق والتي تضمن نجاحهم في بيئات الإعلام التقليدية والمعاصرة.

ويمكن للطلاب المنتسبين إلى برنامج الدبلوم في العلاقات العامة اكتساب مهارات متعددة، أبرزها كتابة الأخبار الصحفية، وإدارة الأزمات، وتنظيم الفعاليات، والهوية المؤسساتية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق، والعمل مع المدونين، وصناعة المحتوى، والتصوير، وكتابة المجلات الإلكترونية. من ناحيةٍ أخرى، يتضمن برنامج الدبلوم في إدارة الفعاليات 15 مقرراً تُعنى بنواحٍ متعددة من تنظيم الفعاليات وإدارتها في ظروفٍ مختلفة، وتشمل المواضيع التي تغطيها المبادئ الأساسية في إدارة الفعاليات، والترويج، وإعداد المقترحات، وإدارة الأزمات، وتنظيم الفعاليات الحضورية والافتراضية، وصناعة المحتوى.

علاوةً على ذلك، أطلقت الأكاديمية العام الماضي ندوات إلكترونية جديدة ، تُقام مرة في الشهر بهدف استقطاب الطلاب الجدد وتعريفهم ببرامج الدبلوم المُتاحة، حيث تتطرَّق الندوات إلى مواضيع متعددة تحظى باهتمام العملاء وخبراء الاتصالات التسويقية على حدٍّ سواء. كما ستطرح "أكاديمية أورينت بلانيت" ثلاثة برامج دبلوم جديدة في مجالات العلاقات العامة الرقمية، وصناعة المحتوى، وإعداد التقارير الإخبارية، في إطار مواكبتها للطلب المتزايد على الخبراء والمحترفين في هذه المجالات.

وقال نضال أبوزكي، المدير العام لمجموعة "أورينت بلانيت": "يمثِّل إطلاق برامج الدبلوم الجديد محطةً جديدةً في مسيرتنا لدعم وتمكين القوى العاملة المستقبلية والاستثمار فيها، ونسعى من خلال هذه الخطوة إلى تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات التي ستساعدهم على تحقيق النجاح في سوق العمل التنافسي. وانطلاقاً من حرصنا على مواكبة احتياجات التعليم المعاصر، قمنا بتقديم خيارات مرنة تسمح لطلابنا بتخصيص عملية التعليم بما يتواءم مع قدراتهم ويناسب أوقاتهم. وتهدف برامج الدبلوم الجديدة التي تتيحها "أكاديمية أورينت بلانيت" إلى دعم الراغبين بالانطلاق في مسيرة مهنية جديدة، أو تطوير مهاراتهم لتحقيق مساعٍ شخصية، كما أنها توفر فرصاً لخبراء ومحترفي العلاقات العامة والاتصالات التسويقية بالتعرف على أحدث الاتجاهات في القطاع، وتطوير مهاراتهم بشكلٍ مستمر لمواكبة التغيرات المتسارعة في السوق."

وشهد العالم في السنوات الأخيرة إقبالاً واسع النطاق على أدوات ومنصات التعلم الإلكتروني، وذلك إثر التحول الكبير في منظومة التعليم ما بعد الجائحة، والذي أدى إلى تزايد معدلات التسجيل في الدورات التعليمية عبر الإنترنت ثلاثة أضعاف، لتصل إلى 71 مليون عام 2020 و92 مليون عام 2021[1]. وتنعكس الاتجاهات التعليمية الجديدة في ارتفاع أعداد الطلاب المنتسبين عن بعد إلى دورات التعليم العالي، ولاسيَّما في المجتمعات التي تواجه ظروفاً قاسية.

وتتمحور منهجية "أكاديمية أورينت بلانيت" حول تلبية متطلبات وممارسات التعليم المتغيرة في منطقة الشرق الأوسط، وهي تهدف إلى تمهيد طريق النجاح للطلاب من خلال رفدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لمواجهة المنافسة في سوق العمل.

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
اورينت بلانيت اكاديمية الاتصالات والإعلام الرقمي
تحويل الأرقام
efinance