الجمعة 14 يونيو 2024 01:05 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
التكنولوجيا

NVIDIA تطلق مجموعتها الجديدة من وحدات معالجة الرسوم GeForce RTX 4060 لتعزز أداء اللاعبين في كل مكان

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلنت NVIDIA اليوم عن إطلاق مجموعة وحدات معالجة الرسوم GeForce RTX™ 4060، والتي تتضمن بطاقتي رسوم توفر كافة التحديثات التي طرأت على بنية NVIDIA® Ada Lovelace بما فيها إمكانات المحاكاة العصبية DLSS 3 والجيل الثالث من تقنيات تتبع الإضاءة في السرعات العالية، وذلك بأسعار تبدأ من 299 دولارًا أمريكيًا.

وتحقق وحدات معالجة الرسوم GeForce RTX 4060 Ti و GeForce RTX 4060 أداءً لا يضاهى بقيمة مذهلة، لتقدم لأول مرة ضعف قوة وسرعة أحدث أجهزة الألعاب وإمكاناتها المتطورة، بما في ذلك تتبع الإضاءة لجودة هائلة للصور في أبرز الألعاب.

وقال مات ووبلينغ، نائب الرئيس للتسويق العالمي لعلامة GeForce لدى NVIDIA: "تمنح مجموعة وحدات RTX 4060 اللاعبين قيمة رائعة وأداءً مدهشًا بدقة 1080 بيكسل، سواء كانوا يعملون على تصميم ساحة معركة في اللعبة أو منطقة لتصميم الشخصيات بمساعدة الذكاء الاصطناعي. فهذه الوحدات تمثل تحديثًا ملموسًا وتبدأ أسعارها من 299 دولارًا أمريكيًا، ما يضع كلًا من Ada Lovelace و DLSS 3 في متناول أيدي الملايين من المستخدمين حول العالم."

DLSS تعزز أداء وسرعة الذكاء الاصطناعي في أكثر من 300 لعبة وتطبيق
تتيح مجموعة GeForce RTX 4060 الوصول إلى أكثر من 300 لعبة وتطبيق أصبحت تدعم DLSS، ومنها ألعاب محبوبة مثل The Lord of the Rings: Gollum و Diablo IV التي أصبحت تعمل بتقنية DLSS 3، كما تضاف التقنية قريبًا إلى Unreal Engine 5.

وتبرز DLSS 3 الأهمية المتزايدة للذكاء الاصطناعي في ممارسة الألعاب عبر إيجاد إطارات جديدة ذات جودة عالية تحقق الانسيابية في ممارسة الألعاب، إذ إنها تعزز الأداء بشكل مذهل إلى جانب تقنيات الوضوح الفائق DLSS Super Resolution التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لعرض إطارات عالية الوضوح من مدخلات أقل وضوحًا. وتحافظ NVIDIA Reflex على المستوى الاستثنائي لسرعة الاستجابة، حيث تقلل من تأخير المدخلات.

بطاقة الرسوم الأروع للعب بدقة 1080 بيكسل
يبلغ متوسط سرعة GeForce RTX 4060 Ti 2.6 ضعف سرعة وحدة معالجة الرسوم RTX 2060 SUPER GPU و 1.7 ضعف سرعة GeForce RTX 3060 Ti. وللألعاب والتطبيقات التي لا تتضمن توليد الإطارات، فإن RTX 4060 Ti أسرع بواقع 1.6 ضعف وحدة معالجة الرسوم RTX 2060 SUPER.

كما إن النظام الفرعي للذاكرة في RTX 4060 Ti يتضمن 32 ميجابايت من L2 و8 أو 16 جيجابايت من ذاكرة GDDR6 فائقة السرعة، بينما تتضمن RTX 4060 24 ميجابايت من L2 و8 أو 16 جيجابايت من ذاكرة GDDR6، حيث تقلل ذاكرة L2 الاعتماد على واجهة الذاكرة لوحدة معالجة الرسوم وبالتالي تحسن الأداء وكفاءة استهلاك الطاقة.

كما تحسن أداء تتبع الإضاءة بشكل كبير مقارنة بالجيل السابق بفضل عدد من التطورات مثل إعادة ترتيب تقنية تنفيذ الظلال و Opacity Micromap وتغيير أماكن المحركات الشبكية الدقيقة، حيث تسمح تلك الابتكارات بتشغيل أكثر الألعاب دقة بشكل متزامن واستخدام تأثيرات تتبع الإضاءة المتعددة وحتى التتبع الكامل لها، والمعروف باسم تتبع المسار لتحقيق تجربة واقعية غامرة بالفعل.

خيار مثالي لصانعي المحتوى
تحظى مجموعة وحدات معالجة الرسوم GeForce RTX 4060 بدعم من منصة NVIDIA Studio، والتي تمنح صانعي المحتوى إمكانات تسريع RTX وأدوات الذكاء الاصطناعي بسعر أقل بكثير، لتخدم محرري الفيديو ومستخدمي البث الحيّ وفناني التصميم والرسم بالأبعاد الثلاثية وغيرهم. وتدعم المنصة أكثر من 110 تطبيقات إبداعية وتحقق ثباتًا يدوم طويلًا مع أقراص NVIDIA Studio كما تتضمن حزمة متميزة من برمجيات Studio بالذكاء الاصطناعي ومنها NVIDIA Omniverse وCanvas وBroadcast.

وبوسع صانعي المحتوى في مختلف المجالات والتخصصات الاستفادة من الجيل الرابع من Tensor Cores الذي يحقق تحسنًا ملموسًا في أداء أدوات الذكاء الاصطناعي مقارنة مع الجيل السابق، حيث تسمح إمكانات تسريع الذكاء الاصطناعي لصانعي المحتوى بأتمتة المهام التي تتطلب الوقت والجهد، وبتطبيق التأثيرات المتقدمة بكل سهولة.

كما يحصل العاملون في نمذجة الأبعاد الثلاثية على إمكانات متميزة تعزز الدقة في المشاهد التي تتطلب أعلى مستويات الوضوح، وأداء أسرع بنسبة 45% مقارنة مع الجيل السابق من مجموعة GeForce RTX 3060. وتأتي إضافة تقنية DLSS 3 القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتي تربط تدفقات عمل الأبعاد الثلاثية القائمة، لتسرع الأداء في التطبيقات التي تتطلب تحريك الأبعاد الثلاثية وتسمح بانسيابية تجربة المونتاج مع الإضاءة الكاملة والمواد والحركة.

وبوسع العاملين في مجال البث الاستفادة من الجيل الثامن من تقنية ترميز الفيديو من NVIDIA والتي تحمل اسم NVENC وتتمتع بأفضل قدرات الترميز مع كفاءة أفضل بنسبة 40%. وبهذا يظهر البث الحي بجودة أفضل بكثير في تطبيقات البث الأكثر استخدامًا مثل OBS Studio، بينما يستفيدون من NVIDIA Broadcast وتأثيرات الذكاء الاصطناعي التي تحسّن الميكروفونات وكاميرات الويب وتحول الغرف إلى ستوديو منزلي.

ويستفيد محررو الفيديو من مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي، ومنها إعادة التأطير التلقائي والاختيار الذكي للأجسام وتقدير العمق، والمتوفرة الآن في أبرز التطبيقات مثل Adobe Premiere Pro و DaVinci Resolve و يمكن تصديرها في AV1 لتقليل أحجام الملفات.

GeForce RTX توفر بطاقات الرسوم لكافة أنواع المستخدمين
وبهذا الإطلاق الجديد أصبحت مجموعة GeForce RTX 40 Series توفر خيارات لجميع المستخدمين وكافة خيارات الوضوح.

وتحتفل NVIDIA بإطلاق وحدات معالجة الرسوم الجديدة مع 100 من العاملين في مجال البث، وستقدم لأعضاء مجتمع الألعاب 460 بطاقة جديدة في فعاليتها Summer of RTX. يمكنكم معرفة المزيد عبر الموقع الإلكتروني.

التوفر
تتوفر GeForce RTX 4060 Ti 8GB اعتبارًا من يوم الأربعاء 24 مايو بسعر 399 دولارًا أمريكيًا ، بينما تتوفر النسخة GeForce RTX 4060 Ti 16GB في شهر يوليو وبسعر يبدأ من 499 دولارًا أمريكيًا. وتتوفر GeForce RTX 4060 في يوليو بسعر يبدأ من 299 دولارًا أمريكيًا.

كما يتوفر تصميم NVIDIA Founders Edition من وحدة GeForce RTX 4060 Ti 8GB مباشرة من NVIDIA.com ومجموعة مختارة من البائعين، إلى جانب لوحات متخصصة لكافة وحدات RTX 4060 تتوفر لدى أكبر مزودي البطاقات مثل ASUS و Colorfulو INNO3D و ZOTACو KFA2 و GIGABYTE وMSI و Palitو PNYو Galaxy و بالإضافة إلى أبرز مزودي تكامل النظم وبنائها في العالم.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
NVIDIA وحدات معالجة الرسوم GeForce RTX 4060
تحويل الأرقام
efinance