الأحد 28 أبريل 2024 01:31 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
” الأهلي صبور ” يتبرع بتكاليف تطوير غرفتي عمليات بمستشفى بهيةوزير الإسكان : مدينة بني سويف الجديدة تستقبل وفداً صينيا لبحث أوجه الاستثمار الصيني بالمدينةوزير الإسكان : تنفيذ 24432 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية ” سكن لكل المصريين ” بمنطقة غرب المطار بأكتوبر الجديدةمجموعة یلا تتعاون مع مھرجان دبي للریاضات الرقمیة لتعزیز تجربة الألعاب الإلكترونیة”البريد المصري”.. يحصل على ”المستوى الذهبي” في تطبيق معايير الأمن البريدي العالميةكاسبرسكي تكشف عن حملة “DuneQuixote” التجسسية التي تستهدف كيانات حكوميةبنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسيةريلمي تطلق هاتفها الجديد realme Note 50AFS تطلق مراكز للبيانات لدعم توسعها الإستراتيجي وتعزيز تطوير البنية التحتية التكنولوجية في مصر”لوجيك للاستشارات” تبرجامعة سليمان الراجحي” لدعم التحول المؤسسي في المملكة العربية السعودية” هواوي ” تطلق مبادرات استراتيجية لتعزيز التطور في مجال الذكاء الاصطناعي” سيمنس ” و ” مدكور للصناعات ” يوقعان شراكة لتعزيز الابتكار والتكنولوجيا في القطاع الصناعي المصري
منوعات

تجديد بروتوكول التعاون بين جمعية وطنية ووزارة التضامن لتأهيل الشباب الأيتام للاستقلال والاعتماد على النفس

بلدنا نيوز الاقتصادي

جددت وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول التعاون مع جمعية وطنية في مجال الرعاية اللاحقة، صباح اليوم، بحضور معالي وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وذلك خلال استعراض جمعية وطنية لمخرجات المرحلة الأولى من مشروع تأهيل الشباب للاستقلالية والاعتماد على النفس "حياة بعد الـ 18" والذي تم اطلاقه في 2019 بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وبالشراكة مع مؤسسة دروسوس وشركاء من القطاع الخاص والمجتمع المدني.


ويهدف المشروع بشكل أساسي إلى تمكين الشباب الأيتام اجتماعيًا واقتصاديًا في مرحلة الرعاية اللاحقة، وتعزيز مشاركتهم الفعّالة في بناء مستقبلهم، وذلك من خلال العمل على ثلاثة محاور رئيسية: تمكين الشباب، دعم بيوت الرعاية، وتمكين المجتمع والبيئة المحيطة بالشباب والأطفال.


صرحت معالي وزيرة التضامن الاجتماعي د. نيفين القباج أن وزارة التضامن تتبنى استراتيجية طموحة للرعاية البديلة، تهدف إلى دعم كل طفل وشاب يتيم على أرض مصر، "هذه الاستراتيجية ليست فقط تنمية مستدامة، بل هي أيضًا تنمية عادلة ومدمجة، تشمل كافة الفئات. الهدف منها هو تحقيق منظور تنموي حقوقي متكامل وتوفير خدمات أفضل. نعمل على تعزيز التعاون مع الوزارات والحكومات لتقديم خدمات متكاملة للشباب". شكرت معالي الوزيرة جمعية وطنية على جهودها وإخلاصها في العمل. كما أعلنت عن استكمال دعم وزارة التضامن لتطوير خريطة الخدمات المقدمة لخريجي دور الرعاية مع جمعية وطنية، واعتماد الحقيبية التدريبية لتأهيل الأطفال والشباب للاستقلالية والتي سيتم إطلاقها رسميا في يناير عام 2024 .
هذا ومن جانبها قالت الأستاذة عزة عبد الحميد، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية وطنية: " نعتز بالشراكة الدائمة مع وزارة التضامن الاجتماعي على عدة مستويات لتطوير منظومة الرعاية البديلة، بداية من تطوير بيوت الرعاية، وتطوير منظومة الأسر البديلة، وتأهيل الشباب الأيتام وتمكينهم، فاليوم هو يوم فارق في حياة الشباب، حيث نشهد استكمال مرحلة من الجهود اثمرت عن مخرجات ملموسة على أرض الواقع، لدعم الشباب في رحلة استقلاليتهم واكتشاف طريقهم."
هذا ومن الجدير بالذكر أنه خلال المرحلة الأولى من البرنامج، تم تنفيذ حقيبة التدريبات بنجاح مع 340 شابًا/شابة وطفلًا. كما تم التعاون مع 14 بيت رعاية لتحسين نظم الرعاية وتدريب أكثر من 60 مقدمي رعاية لإعداد الأطفال والشباب للاستقلالية. بالإضافة إلى ذلك، تحت مسمى "جايلك من هناك" تم إطلاق أول منصة من الأيتام للأيتام، وذلك كجزء من التزام المشروع برفع الوعي وبناء مجتمع داعم للشباب الأيتام. كما أسفرت الجهود المشتركة عن تطوير المسودة الأولى لقانون الرعاية البديلة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي الذي يهدف إلى تعزيز حقوق وحماية الشباب الأيتام.
وفي نهاية اليوم استعرضت ا. ياسمين الحاجري، المدير التنفيذي للجمعية، رحلة الجمعية التي أتمت الـ ١٥ عاما والتي هدفت إلى تعزيز منظومة الرعاية الوالدية البديلة من خلال تطوير معايير الجودة، والبحث والتطوير، والتدريب والتأهيل للعاملين في القطاع، وأخيرا كسب التأييد ليدرك كل يتيم إمكاناته وقدراته.
وفي هذا الإطار أطلقت ا. عزة عبد الحميد الهوية المؤسسية الجديدة للجمعية ليصبح (سند) هو الاسم الجديد، معبرا عن رؤية الجمعية وهدفها وإيمانها بمسؤليتها تجاه قضية الأيتام وإيمانها بأننا اليوم سندا لهم وغدا هم سندا للوطن.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
جمعية وطنية وزارة التضامن تأهيل الشباب الأيتام للاستقلال والاعتماد على النفس

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance