السبت 27 أبريل 2024 06:46 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
منوعات

بالتعاون مع هواوي للسحابة وتيليكوم ماليزيا :

هيلث إنسايتس آسيا تطبق نظام Medica CloudCare في مجموعة مستشفيات صانواي الطبية

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلنت شركة هيلث إنسايتس آسيا، المتخصصة في مجال برامج إدارة الأنظمة الطبية عن تطبيق وتفعيل نظام"Medica CloudCare" الرائد في مجموعة مستشفيات صانواي الطبية، واحدة من أكبر مجموعات المستشفيات الخاصة في ماليزيا وجنوب شرق آسيا، وذلك بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية وتعزيز الكفاءة التشغيلية الخاصة بالمستشفى، فضلاً عن خفض تكاليف الرعاية وتقديم خدمة طبية منافسة تناسب جميع المرضى.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية شركة هيلث إنسايتس آسيا، التي تستهدف تقديم حلول مبتكرة لدعم التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية والمساهمة في الاستدامة البيئية والاقتصادية الخاصة بالمؤسسات الطبية، إضافة إلى العمل المتواصل طبقاً لخطط واستراتيجية التوسع في المستقبل القريب لتلبية احتياجات السوق الدولية المتزايدة. ويقدم تطبيق Medica CloudCare حلوله لما يقرب من 1050 سرير في الوقت الحالي في المستشفى الرئيسي، على أن تزيد إلى 1300 سرير خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى 250 سرير في مستشفى بينانج.

تهدف شركة هيلث إنسايتس اّسيا من خلال نظام "Medica CloudCare" الرائد، مساعدة المستشفى على دعم السياحة الطبية من خلال توفير بنية تحتية قوية وقابلة للتطوير لتلبية احتياجات مجموعة مستشفيات صانواي الطبية الخاصة بالأنظمة الإدارية الداخلية مثل المخازن، والحسابات، والموردين، والسجلات الطبية الإلكترونية، والمعامل والصيدليات وغرف العمليات وغيرها.

وفي هذا الإطار، قال المهندس ناصر شحاتة، الرئيس التنفيذي لشركة هيلث إنسايتس آسيا: "على مدار أكثر من 12 عاماً، نحرص على نقل ومشاركة خبراتنا في مجال رقمنة قطاع الرعاية الصحية عالمياً ومحلياً، وزيادة الوعي بمختلف الخدمات والحلول التي من شأنها المساهمة في تفعيل التحول الرقمي من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية المعلوماتية بها. ونفخر بإطلاق نظام Medica CloudCare في مجموعة مستشفيات صانواي الطبية، واحدة من أكبر مجموعات المستشفيات الخاصة في المنطقة الاسيوية. مشيراً إلى أن المشروع يعد خطوة مهمة في جهود هيلث إنسايتس آسيا لرقمنة وتطوير قطاع الرعاية الصحية في ماليزيا وجنوب شرق آسيا."
وأضاف شحاتة: "سيساعد نظام Medica CloudCare مجموعة مستشفيات صانواي الطبية على التحول إلى مستشفيات ذكية، مما سيمكنها من تقديم رعاية صحية أكثر كفاءة وفعالية للمرضى وبتكاليف أقل، كما سيساعد النظام المستشفى على تلبية احتياجات السوق الدولية بشكل أفضل."

وأشار ناصر إلى أنه يمكن لنظام Medica CloudCare دعم السياحة الطبية من خلال تسهيل عملية حجز المواعيد، وتوفير المعلومات حول مرافق المستشفى، وترجمة المستندات الطبية. بما يساعد المرضى من كافة الدول على الحصول على الرعاية الصحية التي يحتاجونها بسهولة وكفاءة وبأفضل جودة.

الجدير بالذكر، أن شركة هيلث إنسايتس آسيا تمتلك خبرة واسعة في مجال رقمنة الرعاية الصحية، حيث قامت بتطبيق نظامها الرائد Medica CloudCareبهدف توفير طلب الفحوصات وإظهار نتائجها إلكترونياً، وكذلك الأشعة ونتائج معامل التحاليل، فضلاً عن خدمات الكشف عن أقرب المراكز الصحية لمكان المريض والمساعدة في إنقاذ الحالات الطارئة. كما يتيح الاطلاع على جميع مراجعات المريض الخاصة بحالته أو تاريخه المرضي سواء داخل المستشفى التي يعمل بها أو خارجها، وبذلك يمكن تخزين كل بيانات المرضى وسجلاتهم الطبية وتاريخهم المرضي في ملفات يمكن الاحتفاظ بها عبر خزانة إلكترونية EMR) Electronic Medical Record) تعمل بتقنية الحوسبة السحابية cloud computing، كما يتميز النظام الجديد بالملف الإلكتروني الطبي الموحد ومؤشرات الأداء مع المراجعات الإكلينيكية بالإضافة إلى محرك التقارير والاحصائيات.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
هواوي للسحابة تيليكوم ماليزيا ميديا كلوود كير
تحويل الأرقام
efinance