الأربعاء 8 مايو 2024 04:04 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الابداع

لتعزيز ريادة الأعمال وتكنولوجيا التصنيع :

مراكز إبداع مصر الرقمية تُطلق شراكة مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات

بلدنا نيوز الاقتصادي



أطلقت مراكز إبداع مصر الرقمية ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، شراكة مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف دعم أنشطة ريادة الأعمال في مصر وربطها بالتكنولوجيا والتصنيع.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على تشجيع الشركات المصرية الناشئة وتمكينها لسد احتياجات قطاع الصناعة والتغلب على التحديات، بما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 ودعم الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار.

وبموجب الشراكة، يتم دعم أنشطة مبادرة تكنولوجيا التصنيع ManuTech التي أطلقتها الغرفة بهدف دعم اتجاهات تكنولوجيا التصنيع الرقمي الحديث، وتعزيز دورها وأثرها على قطاع التصنيع.

جدير بالذكر أن مراكز إبداع مصر الرقمية هي مشروع وطني يتولى تنفيذه مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال. ويهدف المشروع إلى دعم الطلاب والخريجين ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ومساعدتهم للمساهمة بفعالية في تحقيق التحول الرقمي في مختلف قطاعات الدولة. وتوفر المراكز مساحة للإبداع والتفاعل والعمل وعقد الاجتماعات والفعاليات وورش العمل وتجربة المنتجات وإطلاقها وعدد من الأنشطة الجماعية الأخرى.

تأسست غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عام 1999. وتتمثل مهمتها في دعم نمو الجهات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بما يضمن نمو الشركات المصرية ويواكب توجهات الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيات التصنيع الحديث.
https://bit.ly/3NAz5JN
#ريادة_الأعمال #تأسيس_الأعمال #الشركات_الناشئة #ابتكار

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
مراكز إبداع مصر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ريادة الأعمال غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات
تحويل الأرقام
efinance