الأحد 14 يوليو 2024 07:29 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
ميكروسكوب

رصاصة قلم

أحمد حسان عامر يكتب : ريادة الأعمال..نجاحات من رحم الأزمات

بلدنا نيوز الاقتصادي

نعترف جميعا إننا نعاني والعالم بأسره من أزمة اقتصادية شملت مصر كغيرها من دول العالم لكن مازال أمامنا الكثير والكثير من أبواب الأمل وفرص النجاح والاستثمار في ظل الاستقرار .

أخي الشاب أختي الشابة أمامكم فرص ذهبية تلوح في الأفق المصري في ظل ما توفره الدولة من حوافز للمشروعات الصغيرة والناشئة ودعمها المستمر لريادة الأعمال في ظل وجود استراتيجية الدولة المصرية 2030 .

ريادة الأعمال في مصر تشهد تطورًا ونموًا مستمرًا في السنوات الأخيرة. هناك العديد من العوامل التي تساهم في تعزيز روح ريادة الأعمال في البلاد، ومصر تعمل على توفير بيئة مشجعة للمبتكرين ورواد الأعمال.

و تُقدم الحكومة المصرية مجموعة من الإجراءات والمبادرات لتشجيع ريادة الأعمال وتسهيل إنشاء الشركات الناشئة.
و تشمل هذه المبادرات تخفيض الروتين الإداري وتبسيط الإجراءات التنظيمية وتوفير التمويل والدعم المالي للشركات الناشئة.

كما شهد الاقتصاد المصري نموًا قويًا في السنوات الأخيرة، مما يفتح الفرص لظهور فرص جديدة للأعمال والاستثمار. يتواجد قطاعات متنوعة مثل التكنولوجيا والاتصالات والطاقة المتجددة والسياحة والتجارة الإلكترونية بمصر، وهذا يعزز الفرص لريادة الأعمال.

كما أن القطاع التكنولوجي في مصر نموًا سريعًا، وهو يعتبر مجالًا حيويًا لريادة الأعمال. تظهر العديد من الشركات الناشئة المصرية في مجالات مثل التطبيقات الهاتفية والتجارة الإلكترونية والحلول التقنية المبتكرة.

و تنشط المجتمعات الريادية في مصر، وتوفر منصات للمبادرين ورواد الأعمال للتواصل وتبادل الخبرات والمعرفة. تنظم العديد من الفعاليات وورش العمل والمسابقات لدعم رواد الأعمال وتعزيز ثقافة الابتكار والمشاركة.

وقد اتجه القطاع المصرفي وعلي رأسه البنوك الحكومية وخاصة بنوك الأهلي ومصر والقاهرة لدعم وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والشركات الناشئة كما تتواجد بعض صناديق رأس المال الاستثماري والشركات الاستثمارية التي تهتم بتمويل ودعم الشركات الناشئة.

المتغيرات الاقتصادية العالمية في الاونة الاخيرة لم تترك أمامنا أي خيارات سوى العمل بقوة وعزيمة وإصرار لبناء النفس بالنفس من خلال التدريب والتأهيل التعلم من خلال المنصات الإلكترونية التي تتوافر في أيامنا هذه بشكل غير مسبوق.

انطلق وأبدع في مجال التعلم الإلكتروني ولاتدع لليأس والإحباط سبيل ولاتدع التفكير السلبي يقتل طموحك ولاتستدعي الأزمات المحيطة بك لتجعلها حبلا يلتف حول رقبة حلمك ليقضي عليه مهما كان هناك من صعوبات لتحقيقه علي أرض الواقع فلا يوجد علي وجه الأرض نجاح بدون تعب وإصرار ولنا في عظماء المفكرين والمبدعين أيات وعبر.

هذه الفرص المتاحة لتدريب وتأهيل في مجالات التكنولوجيا والاستثمار والصناعة لم تكن متاحة لغيرنا من ذى قبل وعلي الرغم من ذلك حققوا كثيرا من النجاحات وخرج منهم العالم والمفكر والأديب.... وللحديث بقية

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
نجاحات من رحم الأزمات أحمد حسان عامر ريادة الأعمال الأزمات الاقتصادية ريادة الأعمال
تحويل الأرقام
efinance