السبت 4 مايو 2024 04:27 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
ثورة الاتصالات

هدى دحروج : تنمية المهارات الرقمية لدى ٣ الاف من مواطنى أسيوط ودعم قدرات 1050 سيدة حرفية بمهارت التسويق الرقمى

”الاتصالات ” : تمكين 1000 شاب وفتاة على مستوى بأسيوط بالتدريب على برامج مايكروسوفت، والبرمجة والذكاء الاصطناعي

بلدنا نيوز الاقتصادي

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة أسيوط تهدف إلى بناء المهارات الرقمية للشباب لتأهيلهم للعمل المهنى الحر، من خلال تمكين 1000 شاب وفتاة على مستوى المحافظة بالتدريب على برامج مايكروسوفت، والبرمجة والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى دعم 150 سيدة وفتاة من رائدات الأعمال والحرفيات فى إطار مبادرة "قدوة. تك" والارتقاء بقدراتهن فى استخدام الحلول التكنولوجية فى مجالات التسويق الرقمى والتجارة الإلكترونية بالتعاون مع شركاء المبادرة.

كذلك سيتم تقديم عدد من التدريبات وورش العمل من خلال مبادرة المواطنة الرقمية والحماية من أخطار الانترنت.
وقعت مذكرة التفاهم المهندسة/ هدى دحروج مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية المجتمعية الرقمية، ومدير مشروع التحول الرقمى من أجل التنمية المستدامة فى مصر، والمهندس/ عمرو عبد العال نائب محافظ أسيوط.
وأشارت المهندسة/ هدى دحروج إلى نتائج مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين الوزارة والمحافظة فى 2019 وانتهت فى 2022 التى نتج عنها تنمية المهارات الرقمية لدى قرابة ٣٠٠٠ من مواطنى المحافظة، ودعم قدرات أكثر من 1050 سيدة حرفية بمهارت التسويق الرقمى لمشروعاتهن الصغيرة وتوعيتهن بأهمية ومميزات الشمول المالى. كما جرى اعتماد 10 مراكز جديدة لمؤسسات المجتمع المدنى كأكاديميات معتمدة لسيسكو، إضافة إلى تدريب ما يقرب من 1250 عضو هيئة تدريس وطالب بجامعة أسيوط على إنتاج المحتوى التعليمى الرقمى.

895b495c3bd2.jpg
b6dfc80213fd.jpg
الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مذكرات التفاهم هدى بركة تمكين السيدات تأهيل الشباب الذكاء الاصطناعي مايكروسوفت
تحويل الأرقام
efinance