الجمعة 12 أبريل 2024 10:32 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
التكنولوجيا

أحمد سلامة : إنشاء منصة حياة كريمة بالفيوم يهدف لوضع مشكلات المواطن على رأس الأولويات

بلدنا نيوز الاقتصادي

قال الدكتور أحمد سلامة رئيس مجموعة إنشاء منصة حياة كريمة بمحافظة الفيوم، خلال مؤتمر صحفي، إنه تم وضع معايير جديدة، للمشروعات التابعة للمبادرة، وذلك بهدف أن يضع مشكلات المواطن على قائمة الأولويات مثل توفير المواصلات وقربها من المدارس أو المنشآت الحكومية وكذلك المياه.

وأضاف "سلامة"، خلال كلمته بجلسة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في مجال القطاع الصحي، أن المنصة تعمل علي حل تلك المشكلات، التي يواجهها المواطن، وترسل الي المحافظ، ليواجهها لجهات المختصة، لتعامل معاها.

وكذلك وجود الهيئة الهندسية علي المنصة تساعد في حل المشكلات القائمة في المشروعات، كما وجود مجلس النواب والشيوخ يساعد في ايجاد حلول للمشكلات التي يواجهها المواطن داخل المحافظة.

وأكد أنه في حالة تم حل الشكوى من الجهات المختصة، تقوم المنصة بإبلاغ المواطن بذلك عن طريق إرسال رسالة، بجانب أن الهدف الرئيسي للمنصة هي متابعة المشروعات القائمة وتمويلها والمتابعة مع الجهات التنفيذية لتلك المشروعات.

وأوضح رئيس مجموعة إنشاء منصة حياة كريمة بمحافظة الفيوم، أن من أهم الأدوار التي تقوم بها المنصة، هي فرز مشكلات المواطنين، لمتابعة المحافظ والجهات المعنية لها، لتوجيها للمختصين.

وأشار "سلامة" إلى أن المنصة دشنت تطبيق جديد، يعمل على تجميع صور المشروعات، لمتابعة الجهات التنفيذية سير العمل، وإرسال شكاوي المواطنين إلى المحافظ، ومتابعة حلها

يذكر أن مؤتمر دور التكنولوجيا في تطوير قطاعات الدولة المختلفة، انطلق أمس تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور عدد من الوزراء السابقين ورؤساء الجامعات، وبمشاركة ٢٤ جامعة مصرية، وعمداء كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وخبراء التكنولوجيا.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
أحمد سلامة منصة حياة كريمة بالفيوم بلدنا نيوز الاقتصادى
تحويل الأرقام
efinance