الإثنين 29 أبريل 2024 02:26 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
منوعات

المركز الثقافي الإسباني بالقاهرة يستضيف فعاليتين للرقص المعاصر والأفلام القصيرة بالتعاون مع ”Breaking Walls”

بلدنا نيوز الاقتصادي

يستضيف المركز الثقافي الإسباني (معهد ثربانتس بالقاهرة)، بالتعاون مع مهرجان Breaking Walls لفنون الأداء والرقص، في نسخته السادسة المنعقدة بالقاهرة خلال فبراير ومارس 2024- اثنتين من العاليات الفنية، إذ يستضيف الأربعاء 28 فبراير الجاري، فعالية رقص معاصر تضم ثلاثة عروض وهي "مانيكان" من إخراج فاطمة الزهراء، والفزاعة (خيال المآتة) من إخراج خلود ياسين، و"لعبة، صورة، مهمة" للفنان بن جرينبرج، وذلك بمقر معهد ثربانتس بالقاهرة في تمام الساعة السابعة. والدخول مجاني مع التسجيل المسبق، حسبما أفاد المهرجان ومعهد ثربانتس من خلال منصتيّهما عبر موقع فيسبوك، وتغلق الأبواب مع بدء العروض منعاً للتأثير على سير العروض.
ويتكرر التعاون، في إطار المهرجان، بتنظيم فعالية عروض أفلام قصيرة عن فنون التعبير الحركي والمسرحي بالرقص والأداء، في إسبانيا ودول أمريكا الناطقة بالإسبانية، وذلك في تمام السادسة من مساء الخميس 7 مارس المقبل. وتتضمن الفعالية عرض سبعة أفلام قصيرة، وهي Homo femina (الأرجنتين، 35 دقيقة)، وRed Hood (الأرجنتين، تشيلي، 8 دقائق)، وCocito (إسبانيا، فرنسا، 17 دقيقة)، وكاديناس (بيرو، 4 دقائق)، والفجوة (إسبانيا، 10 دقائق)، والرقصة الثانية (إسبانيا، 27 دقيقة)، وفي بشرتي (إسبانيا، 14 دقيقة).


تأتي الفعاليتان في إطار البرنامج الثقافي لمعهد ثربانتس الذي يعمل على توطيد العلاقات الثقافية بين البلدان المضيفة والبلدان الناطقة بالإسبانية، والتعريف بالثقافة واللغة الإسبانية بالتعاون مع مختلف الكيانات المحلية الفنية والثقافية والهيئات التابعة للبلدان الناطقة بالإسبانية. وينظم المعهد فعالياته بمصر من خلال مقريه في القاهرة والإسكندرية، كما يتواجد عالمياً من خلال شبكة مراكزه في 88 مدينة و45 دولة على مستوى العالم.
جدير بالذكر أن مهرجان "Breaking Walls"، الذي انطلق عام 2017، يمثل حلقة وصل بين فنانين عالميين ومصريين يعملون معًا لتطوير عروض الأداء الحركي المعاصر في مواقع غير تقليدية، بهدف إتاحة فرصة للتفاعل الفني والإنساني بين الأفراد والأماكن بمنظور مختلف. كما يهدف المهرجان إلى تعزيز العلاقات العادلة والمستدامة بين مجتمعات الرقص العالمية والمصرية من خلال تعزيز الإنتاج الثقافي المشترك. كما يعمل على تعزيز فرص التطوير المهني لمجتمع الرقص المعاصر المصري.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
المركز الثقافي الاسباني الرقص المعاصر
تحويل الأرقام
efinance