الجمعة 12 أبريل 2024 10:53 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
حوارات وملفات

إيمرسون تركز على توظيف التقنيات المبتكرة لتوفير الحلول المستدامة لمُختلف القطاعات

المدير الإقليمي لشركة إيمرسون : مصر جعلت التحول الرقمي أولويةً رئيسية في القطاعات الهيدروكربونية

المهندس خالد صالح المدير الإقليمي لشركة إيمرسون ، مصر وليبيا والسودان،
المهندس خالد صالح المدير الإقليمي لشركة إيمرسون ، مصر وليبيا والسودان،

قال المهندس خالد صالح المدير الإقليمي لشركة إيمرسون ، مصر وليبيا والسودان، تركز "إيمرسون" بشكلٍ رئيسي على توظيف التقنيات المبتكرة لتوفير الحلول المستدامة لمُختلف القطاعات. ويتجلى التزامنا تجاه المنطقة في استثماراتنا ضمن القدرات التصنيعية المحلية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب شبكة خدماتنا واسعة النطاق على امتداد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتتبني "إيمرسون" نهجاً يتمحور حول العملاء في المقام الأول، ونحرص على تكوين فهمٍ أشمل للتحديات التي تواجه عملاءنا لتزويدهم بالحلول التشغيلية الأمثل والأكثر كفاءةً. ويتيح لنا هذا النهج تطوير الحلول المتقدمة والكفيلة بتمكين المؤسسات من تجاوز التحديات، ودعمها في التركيز على أولوياتها التشغيلية.

تعزيز الوعي

أوضح المدير الإقليمي لشركة إيمرسون، شاركنا مؤخراً في معرض "إيجبس 2024" بهدف تعزيز الوعي نحو مجموعة الحلول المتطورة التي نقدمها، ودورها في إجراء الشركات لعمليات موثوقة ومستدامة. بالاضافة إلى تسليط الضوء على أهمية تبني ممارسات أعمال مستدامة في رحلة التحول الطاقي. وركزت "إيمرسون" خلال الحدث على مجالات التركيز التشغيلي الرئيسية، بما في ذلك إزالة الكربون، والطاقة والانبعاثات، والسلامة والموثوقية، وتحسين الإنتاج. فضلاً عن استعراض الحلول المتطورة التي تساعد الشركات في مجالات التركيز هذه، مع تعزيز مقاييس الاستدامة.

دور مصر المحوري

أضاف أن مصر تتمتع بدورٍ محوري في قطاع الطاقة، لاسيما في ظل المخاوف الحالية على صعيد أمن الطاقة، وتحول الطاقة والاستدامة في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تلتزم مصر بزيادة إنتاج الطاقة المتجددة. وخلال العام الماضي، تبنت مصر نهجاً استراتيجياً على صعيد تحول الطاقة، والمضي قُدُماً في مسار إزالة الكربون. وتماشياً مع الأهداف الطموحة التي تتبناها مصر، بات الغاز الطبيعي بديلاً لمصادر الطاقة الأخرى، وأصبح مصدر الطاقة الرئيسي في مصر، مساهماً بتلبية قرابة 55% من احتياجات الطاقة في البلاد خلال العام 2023. كما تشهد مصر تطورات هامة على هذا الصعيد، ومن ضمنها اكتشاف احتياطيات ضخمة، مما يسهم بتعزيز الاكتفاء الذاتي من الغاز، وتلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع البتروكيماويات وتوليد الطاقة.

التكنولوجيا والتحول الرقمي

أكد أنه في الوقت الذي تواصل فيه مصر المضي نحو مستقبلٍ أكثر استدامة، يتزايد التركيز على استراتيجيات التكنولوجيا والتحول الرقمي نظراً لأهميتها على صعيد البنية التحتية لقطاع الطاقة، ودورها في تعزيز القيمة التي تتيحها الأصول الإنتاجية. ونثق بأن السوق سيواصل مرونته وأداءه القوي، ويحقق نمواً ملحوظاً خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلي ان مصر جعلت التحول الرقمي أولويةً رئيسية ضمن مختلف القطاعات، وخاصة القطاعات الهيدروكربونية. ومن خلال تبني التحول الرقمي في القطاعات الهيدروكربونية، تهدف مصر إلى تحقيق أمن الطاقة وتعزيز الاكتفاء الذاتي، وجعل الدولة مركزاً إقليمياً رئيسياً للطاقة لتعزيز النمو الاقتصادي، حيث سجَّلت هذه القطاعات اهتماماً كبيراً بأساليب ومنهجيات الرقمنة. ومن خلال تعاوننا مع المؤسسات العامة والخاصة في مصر، نسعى معاً إلى تعزيز معايير السلامة وتحسين الموثوقية وتحقيق أقصى كفاءة تشغيلية، وتعزيز الاستدامة من خلال استخدام تقنيات الأتمتة والبرمجيات الصناعية. كما نعمل على دعم إنشاء بيئة مواتية في السوق، تستند إلى عناصر هامة مثل البنية التحتية الرقمية الشاملة والقوى العالمة الماهرة، والأُطر المناسبة للقوانين والمسائل التنظيمية والاستثمار والحوكمة والتثقيف والأمن، لتسريع وتيرة تحقيق التحول الرقمي.

إنترنت الأشياء في مصر

متوقعاً مستقبلاً مشرقاً لإنترنت الأشياء في مصر نظراً للآفاق الكبيرة لإنترنت الأشياء ودورها المؤثر في دفع عجلة التحول الرقمي، وتحسين الكفاءة التشغيلية في مختلف القطاعات من خلال تحسين أداء الأصول وممارسات الصيانة، وتعزيز كفاءة ومستوى العمليات، وتحسين الاستدامة العامة للعمليات في المحطات، مشيراً ان تسريع عملية نشر الحلول ليس مرهوناً باختيار التقنية، بل بالنهج نحو التحول الرقمي. ونؤمن بأن نشر تقنية إنترنت الأشياء يجب أن يركز على حالة الأعمال، وأن يستند إلى عوائد الاستثمار القابلة للتحقيق. كما نؤمن بأن مواجهة التحديات التشغيلية وبناء منهجية تقنية يسهمان في حل هذه التحديات.

حلول الرقمنة والبرمجيات

و لفت أن "إيمرسون" متخصصةً في حلول الرقمنة والبرمجيات الكفيلة بتلبية متطلبات العديد من القطاعات، بما فيها القطاعات الهيدروكربونية؛ ومولدات الطاقة؛ والمياه ومياه الصرف؛ والأغذية والمشروبات؛ وعلوم الحياة. وتسهم حلولنا في مزاولة العمليات الصناعية بأمان وكفاءة وربحية. وتشمل خبراتنا كامل سلاسل القيمة للقطاعات الهيدروكربونية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك استكشاف واستخراج وإنتاج ومعالجة وتكرير البترول والغاز، وتصنيع البتروكيماويات. وتعد منتجاتنا وحلولنا أساسيةً للعمليات اليومية لعملائنا، وتكتسب أهميةً محورية على صعيد دورة حياة المحطات التشغيلية للشركات. ويشمل نطاق حلولنا المبتكرة منظومات التحكُّم والسلامة، والتجهيزات الذكية وبرمجيات تعزيز الكفاءة التشغيلية، فضلاً عن الصمامات والأدوات والتجهيزات المُنظِّمة.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
إيمرسون إيجيبس 2024 التحول الرقمي القطاعات الهيدروكربونية
تحويل الأرقام
efinance