الجمعة 12 أبريل 2024 11:08 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
البنوك

BKN301 تطلق منصة الخدمات المصرفية لتمكين المصارف والشركات المتخصصة في التكنولوجيا المالية

بلدنا نيوز الاقتصادي

كشفت BKN301، إحدى الشركات الرائدة في تزويد حلول المدفوعات والخدمات المصرفية كخدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، النقاب عن BaaS Orchestrator BKN301، أحد حلول الخدمات المصرفية كخدمة متطورة والذي يهدف بصورة أساسية إلى إحداث تغيير جذريّ في المشهد المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي هذا الصدد، تسعى المنصة المتطورة إلى تمكين الشركات من جميع الأحجام، ولاسيما الشركات المتخصصة في التكنولوجيا المالية والبنوك التقليدية، لدمج الميزات المالية بسلاسة في عروض القيمة الحالية.

ويعدّ منظّم الخدمات المصرفية كخدمة من BKN301، BaaS Orchestrator، منصة مخصصة ومتطورة ومتعددة الاستخدامات تهدف إلى معالجة التحديات التي تواجهها شركات التكنولوجيا المالية والبنوك التقليدية وتطوير بنية تحتية فعالة لخدماتها المالية. ويشهد قطاع التكنولوجيا المالية نمواً متسارعاً يعود بفوائد كبيرة على الرغم من التعقيدات المختلفة المحيطة بخدمات التكنولوجيا المالية، والتي تشمل العروض المتنوعة وتحديات الامتثال التنظيمي والتعقيدات التي ترافق عملية التكامل والدمج والمتطلبات الأمنية المتزايدة والتقدم التكنولوجي السريع والحاجة إلى تثقيف المستخدمين وطبيعة هذه الصناعة المتطورة عالمياً.


وتركّز هذه المنصة المبتكرة على التخصيص، حيث تتيح للشركات إمكانية الارتقاء بتجربة الخدمات المصرفية والدفع لتناسب متطلباتها المميزة. كما تقدّم حلاً قابلاً للتطوير مع واجهات برمجة التطبيقات المرنة لتوسيع وتحسين السوق بكفاءة من خلال إلغاء النفقات الكبيرة المدفوعة مسبقاً وتقليل وقت دخول المنتج إلى السوق.

وقال ستيفن موتشولي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة BKN301: "نهدف، في BKN301، إلى تمهيد الطريق لمستقبل تشهد فيه الخدمات المالية توسعاً عالمياً يدخل بسلاسة في حياتنا اليومية. ونحرص، من خلال إطلاق منظّم الخدمات المصرفية كخدمة من BKN301، BKN301 BaaS Orchestrator، على تسريع الابتكار وبناء عالم يتمتع فيه الجميع بالاستقلال المالي، بما يسهم في سد الفجوات بين التجارب التقليدية والرقمية. كما يعد BKN301 BaaS Orchestrator أداة استراتيجية تساعد الشركات على توسيع نطاق خدماتها في المجال المالي وتحسين مشاركة العملاء وخلق تدفقات نقدية جديدة".

وتشير الاستبيانات الأخيرة إلى أن نحو نصف المجيبين في دولة الإمارات (51 بالمائة) والمملكة العربية السعودية (48 بالمائة) ومصر (43 بالمائة) يستخدمون المحافظ الالكترونية لتسديد مدفوعاتهم اليومية. وتولي BKN301 أهمية كبيرة للاستقلال المالي ودره الأساسي في حياة الأفراد، حيث تتطلّع لعالمٍ يتيح خدمات مالية آمنة وقابلة للتكيف وسهلة الاستخدام ومتاحة للجميع.

يستخدم منظّم الخدمات المصرفية كخدمة من BKN301، BKN301 BaaS Orchestrator، مبدأ التصميم المعياري، مما يوفر للمؤسسات حرية اختيار ودمج الميزات التي تتطلبها ويجعل المنصة أكثر مرونة وقابلية للتطوير. كما يعمل كبوابة تكنولوجية تتيح الوصول إلى منصة BKN301 للخدمات المصرفية كخدمة وتوفّر واجهة برمجة تطبيقات سهلة الاستخدام من المطورين، مما يمكنهم من تطوير تجارب مصرفية ومالية مخصصة تناسب متطلبات شركات التكنولوجيا المالية ومحفظة خدماتها المالية وعملائها.


وقال ماهيش باوليني سوبرامانيا، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في BKN301: "نسعى، في BKN301، للتكيف مع التطور المستمر في كل من خدماتها الداخلية وعمليات التكامل الخارجي. ونتمتّع بمكانة رائدة من حيث قدرتنا على التكامل مع الأنظمة والمعالجات المصرفية الأساسية المختلفة، وهي الأهم نظرًا للترابط المتزايد للنظم المالية. كما نوفّر، من خلال منظّم الخدمات المصرفية كخدمة من BKN301، BKN301 BaaS Orchestrator، للعملاء حرية اختيار إصدار واجهة برمجة التطبيقات الذي يريدون دمجه. وتستوعب BKN301 العديد من إصدارات واجهة برمجة التطبيقات وعمليات التكامل مع أطراف ثالثة، نظراً لإجراءات الدمج والتسليم والنشر المستمرة التي تعتمدها. وتحرص المنصة على مواصلة تطورها وتقدّمها، مما يمكنها من متابعة مسيرتها والتكيف مع المتطلبات المتغيرة للسوق والبيئة التنظيمية".

وتحرص BKN301، في ظلّ البيئة المالية واحتياجات العملاء الدائمة التطور، على تقديم خدمات ومنتجات مبتكرة تجعل التمويل أكثر سهولة وسلاسة. وبالنسبة لمنصة منظّم الخدمات المصرفية كخدمة جديدة، BaaS Orchestrator، تعمل الشركة على تنسيق النماذج الأساسية لخدماتها المصرفية وعمليات تكامل النظم المتعلقة بالطرف الثالث، التي تتيح دمج مجموعة واسعة من العمليات المالية في منتجات الشركة، خاصة فيما يتعلق بالأنظمة المصرفية الأساسية المعتمدة للبنوك.

وتوفر BKN301 منصة استراتيجية تجمع الابتكار التقني والتقدم التنظيمي والدعم الحكومي، حيث تتمتع بمكانة مميزة تتيح لها إحداث تغيير في المشهد المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال التزامها بدمج حلولها مع أحدث التقنيات وتوفير الحلول المالية الأكثر فعالية التي تناسب الاحتياجات الخاصة لشركائها وعملائها. ونجحت منصة ضامن للمدفوعات الالكترونية في مصر، والمدعومة من BKN301، في تحويل تجارة التجزئة التقليدية من خلال دمج الخدمات المالية الرقمية بسلاسة، حيث تمكّنت المحفظة الرقمية هذه من تسهيل المعاملات المالية وعمليات تسديد الفواتير وجعلها أكثر كفاءة، بالإضافة إلى إتاحة مصدر دخل جديد، الأمر الذي عزز الشمول المالي الرقمي وساهم في توفير الوقت لدى العملاء.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
BKN301 منصة الخدمات المصرفية الشركات المتخصصة في التكنولوجيا المالية
تحويل الأرقام
efinance